الوحدة نيوز/ هنأ وزير الخارجية والمغتربين، جمال عامر، المغتربين اليمنيين في كافة بلاد المهجر بمناسبة يوم المغترب اليمني الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام .

وثمن وزير الخارجية والمغتربين، دور المغتربين في دول الاغتراب وما يقدمونه من صور مشرفة للوطن لتمثلهم قيم الأخلاق والصدق والأمانة والعطاء وهو ما أهّل المغترب اليمني لتكون له الأولوية في الأعمال ذات العلاقة بالمال والاقتصاد .

وأوضح أنه وعقب دمج المغتربين مع وزارة الخارجية سيتم اعطاء المغتربين أولوية قصوى بحسب موجهات القيادة الثورية حيث تم الانتهاء من إنشاء غرفة عمليات خاصة بهم تشترك فيها الجهات المعنية حددت مهامها باستقبال الشكاوى المختلفة التي قد تحصل للمغتربين في الداخل والخارج وأيضا لتسهيل إجراءات الاستثمار .

ولفت وزير الخارجية والمغتربين إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة سنوياً يأتي تقديراً للدور الريادي والكبير الذي يلعبه المغتربون في دعم الاقتصاد الوطني في مختلف مجالات التنمية رغم كل التحديات التي يواجهونها في دول المهجر، وتكريماً لجهودهم التي تعتبر رافداً مهماً في دعم الاقتصاد الوطني عبر تحويلاتهم المالية أو استثماراتهم.

وأشاد بالتضامن المبدئي الصادق للمغتربين مع معاناة الشعب الفلسطيني ورفض حرب الإبادة الممنهجة في غزة، باعتبار الانتماء للدين والعروبة والآمال المشتركة في تحقيق الحرية والعدالة من خلال المشاركة في المسيرات والوقفات المناهضة للكيان الصهيوني والداعمة للقضية الفلسطينية ومعركة طوفان الأقصى التاريخية، وكذلك عبر التبرعات أو حتى من خلال الكتابة والنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد الوزير عامر أن موقف المغترب اليمني في مناصرة الفلسطينيين يأتي امتداداً أصيلا ً للدور المنفرد والتاريخي للجمهورية اليمنية وقيادتها السياسية الحكيمة في معركة طوفان الاقصى اسناداً وانتصاراً لمظلومية أبناء قطاع غزة وعموم فلسطين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية التركية: سيتم غدا الأربعاء إجلاء رعايا عن طريق البحر من لبنان

سرايا - أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن إجلاء مواطنيها الراغبين في مغادرة لبنان، سيبدأ غداً الأربعاء، وأوضحت الخارجية التركية في بيان، الثلاثاء، أن عملية الإجلاء ستتم عن طريق البحر.

وقالت: "سيتم إجلاء مواطنينا الذين تقدموا بطلب مغادرة لبنان عن طريق البحر يوم 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري"، وأضافت أنه تلبية لهذا الغرض ستتوجه اليوم سفينتان تابعتان للقوات البحرية التركية إلى بيروت.

وأشارت الخارجية التركية إلى أن إجمالي القدرة الاستيعابية للسفينتين، ألفي شخص، وذكرت أن القنصلية العامة التركية في بيروت ستزود رعاياها في لبنان بتفاصيل عملية الإجلاء، وأكدت أن عمليات الإجلاء ستتواصل في الأيام اللاحقة إذا تطلب الأمر ذلك، دون تفاصيل أكثر.

وتابع البيان: "الاستعدادات لتلبية احتياجات مواطنينا عند وصولهم إلى بلادنا قد اكتملت. كما ستقوم سفننا المخصصة للإجلاء بنقل مساعداتنا الإنسانية إلى لبنان".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي تشن إسرائيل حربا على لبنان، وتنفذ غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت مناطق عدة والعاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، قتلت إسرائيل 2083 شخصا وأصابت 9869 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 أكتوبر 2023، وخلفت أكثر من 1.2 مليون نازح.

 

 

إقرأ أيضاً : إيران: صواريخنا يمكنها الوصول إلى كل أهدافهاإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل رقيب أول وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك غزة صباح اليوم إقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 368 والمقاومة تصعد من عملياتها

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بدور المغتربين في دعم الاقتصاد الوطني وما يقدمونه من صور مشرفة
  • وزير الخارجية يثمن دور المغتربين ومايقدمونه من صور مشرفة للوطن
  • وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية
  • وزير الخارجية والمغتربين يهنئ المغتربين اليمنيين بيوم المغترب
  • انهيار جنوني متسارع .. محلات الصرافة تصدم اليمنيين بتسعيرة جديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية صباح اليوم
  • كشف تفاصيل جديدة عن عالم الصيدلة اليمني ”العودي” الذي استشهد مع أسرته في قصف اسرائيلي على دمشق
  • مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي وذلك في مقر الوزارة بدمشق
  • الخارجية التركية: سيتم غدا الأربعاء إجلاء رعايا عن طريق البحر من لبنان
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره المكسيكى حادثة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 3 مصريين