أعلنت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، عن بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات المملكة من الواردات من ثاني أكسيد التيتانيوم (TiO2) ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية.
ويأتي هذا القرار وفقًا لنظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية الصادر بتاريخ 23 نوفمبر 2022م، الذي نص في المادة الرابعة على أن “تتولى الهيئة مهمات المعالجات التجارية بما في ذلك إجراء التحقيقات والمراجعات وفرض التدابير بما يتوافق مع تعهدات المملكة الدولية وبخاصة اتفاقية مكافحة الإغراق، واتفاقية الدعم والتدابير التعويضية، واتفاقية الوقاية”.


ويهدف النظام إلى حماية الصناعة المحلية من الضرر الناتج عن الواردات المُغرِقة والمدعومة، والوقاية من الزيادة في الواردات، والدفاع عن صادرات المملكة التي تتعرض لإجراءات المعالجات التجارية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

منها الحوالات المالية.. الغرف التجارية تعلن عن خطة لحل المشاكل مع الإقليم

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد اتحاد الغرف التجارية، الخميس، وضع خطة لحل المشاكل بين المركز وإقليم كردستان، فيما بين أن الخطة ستشمل تسجيل الشركات والحوالات المالية والاستيراد والتصدير.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية في العراق عبد الرزاق الزهيري خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية العراقية الذي ضم جميع رؤساء الغرف التجارية في محافظة أربيل، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الاجتماع تناول جملة من القضايا المتعلقة بتطوير القطاع التجاري وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية في مختلف المحافظات، بهدف دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة".

وبين، أن "الجلسة شهدت مناقشات حول التحديات التي تواجه القطاع الخاص وسبل تذليلها، واستعراض فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين العراق والدول الأخرى".

وأضاف الزهيري، "سيتم حل المشاكل التي حصلت في المرحلة الماضية ومنها تسجيل الشركات والحوالات المالية والاستيراد والتصدير وبالأخص بين البصرة ومحافظات كردستان من خلال خطة تم وضعها من قبلنا وستقدم لحكومتي المركز والإقليم، الهدف منها تطوير القطاع الخاص"، مشيراً إلى أن "الحكومتين من جهتهما قدمتا تجاوبا جيدا معنا، وهذا هو طموحنا".

من جهته، أوضح رئيس ديوان رئاسة حكومة إقليم كردستان العراق أوميد صباح، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، خلال المؤتمر الصحفي، أنه "تم الاجتماع مع 19 غرفة تجارية عراقية، وجاء هذا الاجتماع بعد سلسلة الاجتماعات السابقة التي عقدها المجلس الوزاري الاتحادي للاقتصاد"، لافتاً إلى أنه "تم الحديث بصراحة وشفافية في عدة مواضيع مهمة تتعلق بحكومتي المركز والإقليم، وسيجري اجتماع آخر بين رؤساء الغرف التجارية ووزراء في حكومة كردستان".

مقالات مشابهة

  • هيئة التجارة الخارجية تعلن بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات المملكة من ثاني أكسيد التيتانيوم (TiO2)
  • منها الحوالات المالية.. الغرف التجارية تعلن عن خطة لحل المشاكل مع الإقليم
  • “مكافحة التستر التجاري” ينفذ 10 آلاف جولة رقابية بمختلف مناطق المملكة خلال الربع الثالث من 2024م
  • "الخريجي": المملكة تساهم في مكافحة الإرهاب بدعم جهود الأمم المتحدة
  • مؤسسة التمويل الدولية تتعاون مع بنك برازيلي لتوسيع تمويل التجارة
  • الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة تدعو الى تسريع الانتقال إلى مرحلة جديدة في مكافحة الفساد
  • لتعزيز التنمية الحضرية الهيئة الملكية للعاصمة تعلن رفع الايقاف عن اراضي شمال الرياض
  • 260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية في المملكة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: إسرائيل دمرت 85% من مباني ومنشآت قطاع غزة و 206 من الآثار التاريخية