يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لخوض مباراة قوية ضد نظيره الموريتاني، وذلك ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

يقود المنتخب المدير الفني حسام حسن، الذي يعتمد على النجم المتألق محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وعمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت، الذي يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 8 أهداف.

تمكن منتخب مصر من تحقيق انتصارات متتالية في التصفيات، حيث فاز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الافتتاحية، ثم حقق فوزا كبيرا على بوتسوانا بأربعة أهداف دون رد.

على الجانب الآخر، تغلب منتخب موريتانيا على بوتسوانا بهدف نظيف، لكنه تعرض للخسارة أمام الرأس الأخضر بهدفين دون رد.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد موريتانيا

بدأت مواجهات المنتخبين في 25 مارس 2007، حيث انتصر منتخب مصر بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2008، بأهداف محمد زيدان وبلال سيديبيه (هدف في مرماه) وحسام غالي.

ثم تقابل الفريقان مرة أخرى في 3 يونيو 2007، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، حيث سجل أحمد حسن هدف مصر، بينما عادل يوهان لانجلي النتيجة لموريتانيا.

وفي 15 أبريل 2012، التقى الفريقان في مباراة ودية، وحقق منتخب مصر فوزا كبيرا بثلاثة أهداف نظيفة.

موعد المباراة

ستقام مباراة مصر وموريتانيا يوم الجمعة، 11 أكتوبر، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات.

القنوات الناقلة للمباراة

يمكن لعشاق كرة القدم المصرية متابعة المباراة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، بالإضافة إلى شبكة قنوات أون تايم سبورتس المجانية على التردد الأرضي.

ترتيب مجموعة مصر

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2025، مع كل من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

حاليا، يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تأتي الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وموريتانيا في المركز الثالث بنفس الرصيد، وبوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرأس الأخضر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

أستراليا تتغلب على الصين بثلاثية

ماجد محمد

حقق منتخب أستراليا فوز مثير على ضيفه الصيني 3 – 1 ، اليوم الخميس، في افتتاح مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسجل وينينغ إكزي هدف الصين الاول في الدقيقة 20، ليدرك لويس ميلر التعادل لأستراليا في الثواني الأخيرة للشوط الأول، وتكفّل كريغ غودوين مهاجم نادي الوحدة السعودي،  بتسجيل هدف استراليا الثاني في الدقيقة 53، ثم سجل نيشان فيلوبيلاي الهدف الثالث في الثواني الأخيرة للمباراة.

ويعد هذا الفوز الأول لمنتخب أستراليا، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، ويقتسم مؤقتاً وصافة المجموعة الثالثة مع السعودية، التي تلتقي في وقت لاحق، الخميس، اليابان، متصدرة المجموعة برصيد 6 نقاط، وظلت الصين في قاع الترتيب دون نقاط، بعد خسارتها للمرة الثالثة على التوالي.

وخسرت أستراليا في الجولة الأولى أمام البحرين بهدف دون رد، ومنيت الصين بهزيمة موجعة أمام اليابان بسبعة أهداف دون رد، وفي الجولة الثانية تعادلت أستراليا مع إندونيسيا سلبياً، وخسرت الصين أمام السعودية 1-2.

مقالات مشابهة

  • تدريبات بدنية مكثفة لمنتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • أستراليا تتغلب على الصين بثلاثية
  • أستراليا تهزم الصين وتسجل انتصارها الأول بتصفيات المونديال
  • تصفيات كأس الأمم الأفريقية| موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا
  • في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط
  • كيف تشاهد مباراة منتخب مصر وموريتانيا عبر التليفزيون المصري؟.. باق ساعات
  • مواجهات مهمة للمنتخبات العربية للتأهل إلى أمم أفريقيا 2025
  • 75 جنيها سعر تذكرة مباراة منتخب مصر وموريتانيا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا