صحيفة صدى:
2024-10-10@17:12:18 GMT

189 ألف ريال غرامات على منشآت تواطأت بمشاريع حكومية

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

189 ألف ريال غرامات على منشآت تواطأت بمشاريع حكومية

الرياض

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن عقوبات مقررة ضد 5 منشآت تعمل بقطاع المقاولات؛ لمخالفتها نظام المنافسة من خلال التواطؤ في المشاريع الحكومية .

وأوضحت الهيئة في بيانها عن وجود غرامات مالية تتجاوز 198 ألف ريال بحق 5 منشآت تعمل بقطاع المقاولات، لثبوت لثبوت مخالفة ما ورد في الفقرة (8) من المادة (الخامسة) من نظام المنافسة، والتي نصت على الآتي: تحظر الممارسات ومنها الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت سواء أكانت مكتوبة أم شفهية وصريحة كانت أم ضمنية – إن كان الهدف منها أو الأثر المترتب عليها الإخلال بالمنافسة وبخاصة ما يأتي: 8- التواطؤ أو التنسيق في العطاءات أو العروض في المزايدات والمنافسات الحكومية أو غيرها بما يخل بالمنافسة.

وتضمن القرار، إيقاع غرامات مالية إجمالية قدرها (189,367) ريالا بحق المنشآت الخمسة وقد أصبح قرار اللجنة نهائياً لفوات مدة الطعن من المنشآت على القرار خلال المدة المنصوص عليها بالفقرة (3) من المادة (الثامنة عشرة) من نظام المنافسة.

كما أهابت الهيئة بجميع المنشآت للالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المُشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية، داعية كافة المنشآت إلى الاطلاع على التوجيهات الإرشادية حول سبل الامتثال لنظام المنافسة

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهيئة العامة للمنافسة غرامات قطاع المقاولات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحدد الأهداف الإيرانية المحتملة.. ما هي المنشآت المرجح ضربها؟

بعد رد إيران على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، جنوب لبنان بإطلاق 400 صاروخ على إسرائيل، خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، محذرًا من رد بلاده على إيران قائلًا: «ستدفع طهران الثمن».

بدوره، كشف الجيش الإسرائيلي، على لسان المتحدث باسمه، دانيال هاغاري، عن إصابة الصواريخ الإيرانية قواعد ومطارات عسكرية إسرائيلية، وسط رفع تل أبيب مستوى التأهب استعدادًا لعملية كبيرة في إيران دون تقديم أية تفاصيل، وفي الوقت نفسه، قال مسؤول أمريكي لشبكة «سي إن إن» إنه لا توجد ضمانات على أن إسرائيل لن تستهدف منشآت إيران النووية.

مفاعلات إيران النووية

تضم إيران مفاعلات مدنية وهي: «مفاعلات رامسل وطهران وبناب ونظنز وفوردو وأراك ويود وأصفهان وبوشهر»، أما المفاعل العسكري الوحيد فهو مفاعل بارشين، الذي تعتمد عليه إيران في عمليات البحث وتطوير وإنتاج الذخائر والصواريخ والمتفجرات، فيما يوجد مفاعلان نوويان هما مفاعل ساغند ومفاعل جيهان.

أهداف إيرانية محتملة في مرمى نيران إسرائيل

وبجانب المفاعلات النووية، أقر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر توجيه ضربة قوية لإيران، مع تحديد عدة أهداف، منها منشآت نفطية ومجمع رئاسي ومجمع المرشد الأعلى الإيراني ومقر الحرس الثوري الإيراني.

أحدث مشاريع إيران النووية

تمتلك إيران مشاريع نووية حديثة، وأحدثها مشروع نووي في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، الذي بدأ العمل فيه عام 2022 بقدرة 300 ميجاواط، ومن المقرر أن يستغرق بناء المحطة النووية في المنطقة 8 سنوات بتكلفة تبلغ 2 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • الإعفاء الجمركي عن المواد الخام خطوة حكومية لدعم سوق الأدوية... نقيب صيادلة أسوان: انفراجة كبيرة في توفير الدواء
  • بريك يحذر من تداعيات مدمرة على إسرائيل حال قصفها منشآت إيران النووية
  • جنرال إسرائيلي يحذر من تداعيات مدمرة على إسرائيل حال قصفها منشآت إيران النووية
  • “هيئة الطيران المدني” تُصدر غرامات مالية بقيمة 8.7 ملايين ريال
  • "الطيران المدني".. غرامات مالية بقيمة 8.7 ملايين ريال خلال الربع الثالث من 2024
  • “هيئة الطيران المدني” تُصدر غرامات مالية بقيمة 8.7 ملايين ريال خلال الربع الثالث لعام 2024م
  • لبيد يطالب إسرائيل بمهاجمة منشآت النفط الايرانية
  • إسرائيل تحدد الأهداف الإيرانية المحتملة.. ما هي المنشآت المرجح ضربها؟
  • محافظ الأحساء يستقبل محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”