صحيفة الاتحاد:
2024-10-10@17:15:00 GMT

قرار نادال يُصيب ألكاراز بـ «الصدمة»!

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة سابالينكا «قمر 14» في الصين! ألكاراز ضحية زلزال شنغهاي!


أبدى نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز حزنه من قرار مواطنه رافاييل نادال إنهاء مسيرته مع اللعبة البيضاء، معرباً عن شعوره بالصدمة جراء هذا القرار.
وقال ألكاراز، المصنف الثاني عالمياً، الذي يشارك حالياً في بطولة شنغهاي للأساتذة «كان من الصعب قبول الأمر، لقد شعرت بالصدمة نوعاً ما».


وأضاف اللاعب الشاب، الذي لعب إلى جانب نادال في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بباريس في صيف العام الحالي، وسيتواجد بجواره أيضاً مع الفريق الإسباني ببطولة كأس ديفيز «إنه أمر صعب حقاً، هذه أخبار صعبة حقاً للجميع، وأكثر صعوبة بالنسبة لي، لقد كان مثلي الأعلى منذ أن بدأت لعب التنس».
شدد ألكاراز «فقدانه، بطريقة ما، ستكون صعبة بالنسبة لنا، لذلك سأحاول الاستمتاع قدر الإمكان عندما يلعب».
وكان نادال أعلن اعتزاله رياضة التنس عقب انتهاء منافسات بطولة كأس ديفيز الشهر المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن نادال «38 عاماً»، الذي فاز بـ22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) من بينهم 14 لقباً في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، أعلن اعتزاله في رسالة مصورة نشرها على شبكة التواصل الاجتماعي (إكس).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس إسبانيا نادال كارلوس ألكاراز

إقرأ أيضاً:

بعد اعتزاله.. ما كلمة السر في تربع رافائيل نادال على عرش التنس؟

ربما لا يتذكر رافائيل نادال الذي أعلن اعتزاله التنس، المرة الأولى التي أمسك فيها بمضرب تنس في حياته، فكان صغيرًا للغاية يتراوح عمره ما بين الثالثة أو الرابعة، ولكن لابد وأن المضرب كان مريحًا في يديه الصغيرتين، وبمجرد أن تم الخامسة، أصبح لاعبًا منتظمًا لأول مرة في نادي التنس المحلي في مسقط رأسه ماناكو، على جزيرة مايوركا الإسبانية.

بطولات في سن صغيرة 

بعد مرور 3 سنوات فقط وعند بلوغ رافائيل نادال ثمانية أعوام، فاز بأول بطولة في مسيرته بعد حصده بطولة إقليمية للاعبين تحت سن 12 عامًا، إذ تغلب على جميع المشاركين الذين كانوا أكبر منه بثلاث سنوات، وبعد أن بلغ 12 عامًا، كان قد فاز بلقبين إسبانيين وأوروبيين في فئته العمرية.

وبعد مرور أربع سنوات فقط أي في عمر الـ16 عامًا، تم إدراج نادال ضمن أفضل 50 لاعب تنس في العالم، وفي عمر 22 عامًا كان الأول بلا منازع في هذه الرياضة، وفق موقع «webmd» العالمي.

سر تفوق رافائيل نادال في التنس 

بطل العالم السابق للتنس ماتس ويلاندر، وصف رافائيل نادل بالخصم الذي لا يمكن إيقافه، وأن السبب خلف ذلك هو قدرة اللاعب الإسباني على معرفة لعبة خصمه تمامًا كما يعرف لعبته الخاصة واستخدام هذه المعرفة لصالحه. 

وحسب تصريحات إعلامية سابقة لـ ويلاندر، فإن منافس رافائيل نادال غير قادر على الركض، فإنه يجبره على الركض لأنه يتفوق على منافسه، ودائمًا ما كان يفاجئ خصمه بتوجيه الكرات في اتجاهات غير متوقعة أثناء المباراة، وتعد هذه الأسباب كافية لتُميزه على مستوى العالم في رياضة التنس.

النظام الغذائي لرافاييل نادال 

النظام الغذائي الصحي كان جزءًا أساسيًا في رحلة نجاح نادال الطويلة، إذ كشف في تصريحات عالمية سابقة، أنه كان يحرص على تناول الأطعمة الصحية قبل المباراة أو في الأيام التي تسبقها، خاصة الأطعمة البسيطة، مثل السمك المشوي الذي يُقدم مع المكرونة والخضروات، لكنه على الجانب الآخر أحب تناول الشوكولاتة والبطاطس المقلية، قائلًا: «لكنني أتناولها عندما لا أكون على وشك المباراة ولا أسيء استخدام أي منها».

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من روجر فيدرر بعد اعتزال رافائيل نادال التنس
  • نادال يعتزل التنس وفينيسيوس يودعه برسالة مؤثرة
  • نادال يعتزل التنس وفينيسيوس يودع برسالة مؤثرة
  • بطولة الصين.. ألكاراز يودع من ربع النهائي
  • سيُعلّق مضربه.. نادال يُعلن موعد اعتزاله التنس بشكل نهائي
  • بعد اعتزاله.. ما كلمة السر في تربع رافائيل نادال على عرش التنس؟
  • نادال يعلن اعتزاله التنس بعد تحقيقه 22 لقبًا
  • بعد مسيرة حافلة بالألقاب.. رفائيل نادال يعلن اعتزاله مباشرة بعد خوضه كأس ديفيز
  • رسميًا.. رافاييل نادال يعلن اعتزاله