بوابة الوفد:
2024-10-10@17:10:14 GMT

لجنة أممية: جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أعلنت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية، اليوم الخميس، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، تطبق سياسة ممنهجة لتدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة، وذلك من خلال هجمات متعمدة على العاملين والمرافق الطبية، ما يعد جرائم حرب وجريمة ضد الإنسانية.

 

وبحسب بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة في عمان، أشارت رئيسة اللجنة نافي بيلاي، إلى تدهور الرعاية الصحية في قطاع غزة جراء "الهجمات الإسرائيلية على المرافق الصحية"، والتي تمثل اعتداءً مباشرًا على الحق في الصحة، ما يؤثر سلبًا على المدنيين، وخاصة الأطفال الذين يعانون من تبعات انهيار النظام الصحي.

 

وأكد التقرير تعرض العديد من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك الأطفال، لمعاملة قاسية ومنهجية، تتضمن التعذيب والعنف الجنسي، وهي أفعال تعتبر جرائم ضد الإنسانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة أممية جرائم الإنسانية غزة الاحتلال الإسرائيلي جريمة ضد الإنسانية نظام الرعاية الصحية قطاع غزة الأراضى الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يدمر أحياء كاملة في الضاحية الجنوبية لبيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن جيش الاحتلال دمر أحياء كاملة في الضاحية الجنوبية لبيروت ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

حيث يشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

مقالات مشابهة

  • جريمة ضد الإنسانية.. تحقيق أممي يتهم إسرائيل بتدمير مستشفيات غزة
  • تقرير أممي يتهم العدو الصهيوني بارتكاب جرائم ضد الإنسانية
  • لجنة تحقيق أممية: إسرائيل دمرت نظام الرعاية الصحية كجزء من هجوم أوسع بغزة
  • تحقيق أممي يتهم الاحتلال بالسعي إلى تدمير النظام الصحي في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يدمر أحياء كاملة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الأمم المتحدة تنتقد الهجمات على مراكز الرعاية الصحية بلبنان
  • مقررة أممية: ما يجري في غزة من جرائم جزء من خطة إبادة جماعية
  • مقررة أممية: ما يجري في غزة من جرائم العدو جزء من خطة إبادة جماعية
  • مقررة أممية: ما يجري في غزة من جرائم إسرائيلية جزء من خطة إبادة جماعية