أعلن مركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع الشركة البريطانية الرائدة في تكنولوجيا المناخ "ليفيديان"، اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية شراكة بحثية، تهدف إلى تعزيز جهود دولة الإمارات في مجال إزالة الكربون، من خلال البحث في طرق احتجاز الكربون الناتج عن احتراق الغاز وتطبيقات الغرافين في المستقبل.

تم توقيع الاتفاقية بحضور البروفيسور إبراهيم الحجري، رئيس جامعة خليفة، وجون هارتلي، الرئيس التنفيذي لشركة "ليفيديان نانو سيستمز"، في حرم جامعة خليفة الرئيسي في أبوظبي، بحضور عدد من ممثلي الجامعة و"ليفيديان".
وتسعى الشراكة إلى بحث فعالية تكنولوجيا "لوب" التي طورتها "ليفيديان"، والتي تتيح احتجاز الكربون الناتج عن احتراق الغاز، بما في ذلك الغاز المصاحب لعمليات معالجة النفط والغاز الطبيعي، وسيتولى مركز البحوث والابتكار في جامعة خليفة قيادة الأبحاث المتعلقة بتطبيقات الغرافين الناتجة عن هذه العملية، والتي تسهم أيضًا في إنتاج الهيدروجين النظيف.
وأكد البروفيسور حسان عرفات، مدير المركز، على أهمية هذه الشراكة في دعم جهود الإمارات لإزالة الكربون، مشيراً إلى أنها ستساعد في تمكين الفريق من الاستمرار في الأبحاث المتعلقة بتطبيقات الغرافين.

من جهته، أشار جون هارتلي إلى أهمية التعاون مع جامعة خليفة، فيما تواصل "ليفيديان" النهوض بالتكنولوجيا الخاصة بها، وابتكار المزيد من التكنولوجيات بمجال إزالة الكربون وإنتاج الغرافين عالي الجودة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جامعة خليفة أبوظبي الإمارات الإمارات جامعة خليفة أبوظبي جامعة خلیفة

إقرأ أيضاً:

رئيس إقليم كوردستان يعزي بوفاة البروفيسور خليل إسماعيل

رئيس إقليم كوردستان يعزي بوفاة البروفيسور خليل إسماعيل

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يستقبل سفير الأردن لبحث وتعزيز سبل دعم الشراكة
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة لبحث وتعزيز سبل دعم الشراكة
  • دراسة عالمية: 64% من المستهلكين في السعودية قلقون بشأن البيئة والتلوث
  • “مركز الزراعة المستدامة” يُطلق مشروعًا جديدًا لتوطين وتعزيز إنتاج الزعفران في المملكة
  • رئيس إقليم كوردستان يعزي بوفاة البروفيسور خليل إسماعيل
  • جامعة خليفة تنظم مؤتمر «آيروس 2024» في 14 الجاري
  • 9 أبواب تفتح آفاقاً جديدة لرواد الأعمال وتمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاستدامة في “بيبان 24”
  • صور.. حملة بالطائف لتشجير مركز ظلم بــ 5000 شتلة لتعزيز الاستدامة
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تترأس اجتماع مجلس إدارة مركز الاستدامة الخضراء بالجامعة