أكد برنامج الأغذية العالمي، أن نقص الإمدادات في كل غزة أجبرنا على وقف توزيع الطرود الغذائية في شهر أكتوبر، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية ” في خبر عاجل.

 

اليونيسيف يعلن عن وقفات إنسانية في قطاع غزة بداية من 14 أكتوبر "6 أكتوبر ملحمة النصر وعزيمة البناء".. احتفالية لمجمعي إعلام قنا ونجع حمادي

 

وقال برنامج الأغذية العالمي إن الدقيق ينفد من المخابز في جنوب ووسط غزة، مضيفا:" لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة بأي شكل من الأشكال".

وقفات إنسانية في غزة 

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة اليونيسيف انه تم  الاتفاق على "وقفات إنسانية" في قطاع غزة خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال والتي تبدأ في الرابع عشر من أكتوبر الجاري.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق استعدادها لجولة ثانية من التطعيمات ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، وفقا لما ذكره  المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك.

وقال دوجاريك ، إن الأمم المتحدة تستعد للبدء في منتصف أكتوبر المقبل بجولة ثانية من التطعيمات ضد شلل الأطفال لنحو 640 ألف طفل في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة برنامج الأغذية اخبار التوك شو الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: غزة تؤوي أكبر عدد من الأطفال مبتوري الأطراف في العالم

قالت مديرة قسم التمويل والشراكات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ليزا دوتن، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الأربعاء، إن "قطاع غزة أصبح موطناً لأكبر مجموعة من الأطفال مبتوري الأطراف في التاريخ الحديث".

منظمات دولية تحذر من تهجير إسرائيل القسري للفلسطينيين من شمال غزة نتنياهو مهددا لبنان: إما التخلص من حزب الله أو مواجهة نفس مصير غزة

وأضافت دوتن، في الاجتماع الذي بحث الأوضاع الإنسانية في غزة، أن "كل يوم يفقد 10 أطفال إحدى الساقين أو كلاهما"، مشيرة إلى أن "احتمالات أن تتعرض النساء الحوامل للإجهاض تزداد بمقدار 3 مرات، وأكثر عرضة بثلاث مرات للوفاة بسبب الولادة".

مقالات مشابهة

  • الأغذية العالمي: لم نعد قادرين على توزيع الغذاء بشمال غزة
  • اتفاق على هدن إنسانية لجولة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال بغزة
  • اليونيسيف: الاتفاق على "وقفات إنسانية" في قطاع غزة خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • اليونيسيف يعلن عن وقفات إنسانية في قطاع غزة بداية من 14 أكتوبر
  • الأمم المتحدة: أكبر عدد من الأطفال مبتوري الأطراف في التاريخ الحديث موجود بقطاع غزة
  • مصدر في الأمم المتحدة لوكالة رويترز: قوات “إسرائيلية” أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة: أكبر عدد من الأطفال مبتوري الأطراف في التاريخ الحديث موجود بغزة
  • الأمم المتحدة: غزة تؤوي أكبر عدد من الأطفال مبتوري الأطراف في العالم
  • برنامج الأغذية العالمي : 1.2 مليون شخص تأثروا بالأزمة الحالية فى لبنان