حالة من الخوف والرعب عاشها سكان ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار ميلتون المدمر، الذي اجتاح المدن في الولاية منذ أمس، حيث الرياح العاتية والأمطار الغزيرة وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 2.6 مليون منزل ودمار كامل مع تزايد القلق من أن الأعنف لم يأتِ بعد، لذلك تواصل "الوفد" مع عدد من المصريين المقيمين في فلوريدا، للإطمئنان عليهم.

 

وأكد أبناء الجالية المصرية بولاية فلوريدا ، أنهم بخير وأن إعصار ميلتون ليس بالحدث الجديد على الولاية حيث أن سكان فلوريدا اعتادوا التعامل مع مثل هذه الأعاصير، واستعدوا جيدًا لمواجهة ميلتون عبر تخزين المواد الغذائية والمياه وغيرها من المستلزمات التي لا تتطلب وجود كهرباء.

كما أكدوا أن الولاية تمتلك خبرة في التعامل مع مثل هذه الكوارث الطبيعية ومستعدون لاحتمالية انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة قد تصل إلى 5 أيام، حيث أن السكان يعتمدون على الأجهزة التي تعمل بالغاز لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

كما أكدوا أنهم قاموا بتوفير البطاريات والكشافات لضمان الإضاءة في منازلهم، مؤكدين أن الإعصار عدى بسلام وجميع المصريين المقيمين في الولاية بخير حتى الآن، مُشيرًا إلى عدم تسجيل أي إصابات أو أضرار بينهم.

أما بالنسبة لسكان المناطق الساحلية فهم يتخذون احتياطات إضافية، تشمل تثبيت ألواح خشبية على النوافذ والشرفات لحمايتها من تهشم الزجاج بفعل الرياح العاتية، بالإضافة لاستخدام أكياس الرمل كحواجز أمام المنازل للحد من تأثير الأمواج العاتية.

 

وبالنسبة لإخلاء بعض المدن تحسبًا لوقوع خسائر بسبب إعصار ميلتون، فعمليات الإخلاء اقتصرت على ثلاث مناطق فقط، وقاموا بالتواصل أيضًا مع أصدقائهم من جنسيات مختلفة والذين أكدوا سلامتهم بجملة: "عدت على خير".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار ميلتون المدمر الكوارث الطبيعية الإعصار إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

جحيم في فلوريدا.. الإعصار «ميلتون» يضرب الولاية الأمريكية ويحولها إلى دمار وحطام |فيديو

إعصار ميلتون.. اجتاح إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، بقوة تصنف بـ «الخطر للغاية» على مقاييس الأعاصير، والذي يتكون من خمس فئات تصاعدية.

إعصار ميلتون في ولاية فلوريدا

وبحسب المركز الأميركي للأعاصير، ضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا، مصحوبًا بعاصفة مدمرة ورياح عاتية، والذي قد يتسبب في خلق فيضانات هائلة.

إعصار ميلتون الإعصار ميلتون وصل إلى اليابسة

وأوضح المركز الأمريكي، في النشرة، أن: «البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي بمقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا».

فيديو الإعصار ميلتون

واستطاع العلماء التقاط العديد من الصور المذهلة لإعصار ميلتون من الفضاء وهو قادم على الولاية الأمريكية فلوريدا وتويثق لحظة وصوله الولاية، حيث نشر رائد الفضاء ناسا ماثيو دومينيك مقطع فيديو من على متن المركبة الفضائية «Dragon Endeavour» والذي يظهر فيه الحجم الهائل لإعصار ميلتون.

جمع بيانات عن الإعصار ميلتون

وعند وصول إعصار ميلتون، قام طاقم من راصدي الأعاصير بالتوجه إلى مركز الإعصار، متحدين سرعة الرياح والتي تبلغ 160 ميلًا في الساعة، لجمع البيانات والمعلومات لصالح المركز الأمريكي للأعاصير.

طائرة Miss Piggy

ومن ضمن أفراد هذا الطاقم، كان عضو الكونغرس عن وسط فلوريدا ماكسويل أليخاندرو فروست على متن طائرة «Miss Piggy» التي توجهت إلى مركز الإعصار، وأظهر فيديو تم توثيقه للرحلة التي استغرقت ثماني ساعات اضطرابات جوية «شديدة للغاية».

إعصار ميلتون صور إعصار ميلتون

ونشرت شركة «سن» الإعلامية، بلندن، صوراً لإعصار ميلتون أثناء انتقاله عبر خليج المكسيك، حيث تم تصوير اللقطات باستخدام كاميرات سن بدقة 4K على محطة الفضاء الدولية.

دمار هائل بسبب إعصار ميلتون

وحذر المركز الأمريكي من حدوث مد وجزر، حيث يتوقع أن تغمر ساحل الخليج في غرب فلوريدا، معبراً عن مخاوفه من حدوث دمار هائل واحتمال سقوط قتلى، ومن المتوقع أن يضرب الإعصار ميلتون المناطق الداخلية في طريقه إلى المحيط الأطلسي.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية تكشف عن عدد متضرري إعصار دانيال ليبيا.. وتحذر من نشر الأوبئة

الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا

بعد وصول الإعصار ماريا.. الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من سيول وأمطار جارفة

مقالات مشابهة

  • إعصار ميلتون يهدّد منزل توم كروز في فلوريدا
  • سي إن إن: مقتل 4 أشخاص في إعصار ميلتون في مقاطعة سانت لوسي بولاية فلوريدا
  • نزوح الملايين بسبب إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)
  • جحيم في فلوريدا.. الإعصار «ميلتون» يضرب الولاية الأمريكية ويحولها إلى دمار وحطام |فيديو
  • "أكبر إعصار في تاريخ الولاية".. التفاصيل الكاملة حول إعصار ميلتون في فلوريدا
  • انقطاع الكهرباء عن مليوني مستهلك بولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار ميلتون
  • بايدن يحذر سكان فلوريدا من كارثة بسبب إعصار ميلتون
  • المخاوف من إعصار ميلتون تدفع الملايين إلى مغادرة منازلهم في فلوريدا
  • مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون