بوابة الوفد:
2024-10-10@17:17:01 GMT

الاحتفال بمولد السيد البدوي يبدأ غدا الجمعة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

يستعد المصريون وأتباع الطرق الصوفية للاحتفال بمولد السيد أحمد البدوي، والذي سيبدأ يوم الجمعة غدا الموافق11 أكتوبر ويستمر حتى الخميس 17 أكتوبر. 

وأكد الدكتور عبد الهادي القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن المشيخة العامة للطرق الصوفية قد أعدت جيدًا لاستقبال هذا المولد، حيث ستُقام احتفالات علمية ودينية خلال أسبوع الاحتفال، الذي يتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر والعيد القومي لمحافظة الغربية.

استعدادات محافظة الغربية

من جانبه، شدد اللواء أشرف الجندى، محافظ الغربية، على ضرورة التنسيق الفعّال بين جميع الجهات لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية، وأكد على رفع درجة الاستعداد القصوى لضمان أن تعكس الاحتفالات الجهود المبذولة في خدمة المواطنين وتقدير تاريخ المحافظة.

رد على الحملات المسيئة

وفي سياق آخر، أصدر المجلس الأعلى للطرق الصوفية بيانًا يدين فيه ما أسماه "الحملة الجاهلة" التي تستهدف الإمام السيد أحمد البدوي، مشددًا على سعي هذه الحملة لتشويه سمعته ومكانته الروحية. وأكد المجلس أن حياة السيد البدوي كانت مليئة بالعبادة والتقوى، حيث كان يكرس جهوده لخدمة الدين والمجتمع دون الانحياز لمصالح شخصية.

اتخاذ إجراءات قانونية

ردًا على هذه الهجمات، أعلن المجلس عن تصميمه على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسيئين للسيد أحمد البدوي، كما سيتولى حملة توعية لتعريف الناس بالتصوف ومناقب الأولياء.

رفض الأساليب السوقية

وأكد المجلس الأعلى للطرق الصوفية على رفضه التام لجميع المشايخ والعلماء وأهل التصوف لأي أساليب سوقية أو ألفاظ نابية تُستخدم ضد التصوف ومشيخة الطرق الصوفية، مُشيرًا إلى خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي عُرف بالعفو والصفح.

4o mini

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطرق الصوفية السيد أحمد البدوي المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبد الهادى القصبى محافظ الغربية للطرق الصوفیة

إقرأ أيضاً:

بُعد عن الرجولة والكرامة.. خالد الجندي: الشذوذ ينشر الأمراض والأوبئة

كتبت -داليا الظنيني:

أكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن قضية العبث بالخلق البشري قضية خطيرة واستسهال المسألة غير صحيح، وهذا اعتداء على خلق الله، وتغيير له وانحياز للشيطان، وتحد للرحمن، مشددا على أن هذه القضية فيها عبث بالشريعة وإهدار للكرامة والإنسانية.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأربعاء، أن قضية الشذوذ فيها تهديد بانتشار الأوبئة والأمراض، وفيها البعد عن الرجولة والكرامة، مؤكدا أن القرآن الكريم حينما يتكلم عن الرجولة يتكلم عنها بفخر واعتزاز باعتبارها قيمة وليس جنسا.

وتابع: "الرجولة تعني الالتزام والخلق والسلوك، والرجل الذى يريد قيادة أسرته وزوجته وأخته لابد أن يكون قدوة في الرجولة، والإسلام يربي الإنسان على احترامه لجسده وخلق الله، وأن الجسد عطية الله ولا يجوز العبث به"، موجها رسالة: "احذروا من هذه الفتنة والشذوذ ليس حرية ولكن انحدار والشذوذ مهانة وليس اختيارا وانهيارا وخروجا عن طاعة ورحمة الله".

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: هذه المعاملات في البيع والشراء نزعت البركة من البعض
  • هل السيد البدوي ولي من أولياء الله؟.. الإفتاء تُحسم الجدل
  • "كان شيعيًا يبول على الناس".. اتهامات حول البدوي والمشيخة ترد
  • الاستعدادات لبدء مولد السيد البدوي بطنطا غدًا
  • الطرق الصوفية تبدأ غدًا أسبوع احتفالاتها بمولد السيد البدوي
  • بُعد عن الرجولة والكرامة.. خالد الجندي: الشذوذ ينشر الأمراض والأوبئة
  • متى مولد السيد البدوي 2024.. الصوفية تحتفي الجمعة وهذه أسرار السطوحي
  • «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن مشروع تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • خالد الجندي: يقدم الإنسان على الدين إذا وقف ضد مصلحته (فيديو)