أعلن تصنيف التايمز البريطاني للعام 2025 وقد احتلت جامعة بورسعيد المركز 1201-1500، كما اوضحت نتائج التصنيف حصول جامعة بورسعيد على المرتبة الخامسة محليًا ضمن الجامعات المصرية وأن عدد الجامعات التي تم إدراجها في التصنيف هذا العام 2100 جامعة من مختلف العالم.
 

 

جامعة بورسعيد تحتل مرتبه متقدمة في تصنيف التايمز البريطاني

ومن جانبه قدم الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد التهنئة لمنتسبي جامعة بورسعيد بمناسبة استمرار جامعة بورسعيد في مصاف الجامعات العالمية المرموقة بالتصنيف والذي يعكس مدى الجهد المبذول في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة، حيث أن تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيبه لأفضل الجامعات المرموقة على المستوى العالمى.

 
 

كما أشارت من جانبها الدكتورة راوية رزق نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون الدراسات العليا والبحوث ان إدارة الجامعة لا تدخر جهدا فى تقديم كافة امكانات الجامعة للبحث العلمى والباحثين حيث يأتي هذا الإنجاز للعام الخامس على التوالي من ضمن سلسلة متكاملة من الإنجازات والأهداف المخطط لها والتي تهدف لاستمرار الجامعة في مصاف الجامعات العالمية، تحقيقًا لإستراتيجية وزارة التعليم العالي . 
 

محافظ بورسعيد يعرب عن فخره بالقامات القانونية التى تحافظ على أملاك الدولة اختيار بورسعيد كأول محافظة لرفع كفاءة العاملين بالنظافة وتطبيق نظام إلكتروني للسيطرة رئيس جامعة بورسعيد: كلية هندسة من الكليات العريقة ونسعى لتطوير برامجها الدراسية

والجدير بالذكر أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية لمؤسسات التعليم العالي والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا،  وان تصنيف التايمز البريطاني يعتمد على عدة معايير تشمل الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وكفاءة الأبحاث ومدى ارتباط الجامعة بالصناعة والبحث العلمي  بالإضافة إلى البيئة التعليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد وزارة التعليم العالى الجامعات المصرية التعليم العالي الدراسات العليا والبحوث رئيس الجامعة الصناعة والبحث العلمي التصنيفات العالمية الجامعات العالمية تصنيف التايمز نائب رئيس جامعة تصنيف التايمز البريطاني شئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور شريف صالح تصنیف التایمز جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز 2025

تصدرت جامعة المنصورة المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، ضمن تصنيف التايمز البريطاني العالمي لعام 2025، حيث جاءت ضمن الفئة من 601 - إلى 800 عالميا، متقدمة 200 مركز دولي مقارنةً بالعام الماضي.

تصنيف تايمز للجامعات

وأكدت جامعة المنصورة في بيان أن تصنيف التايمز يضم 17 مؤشرًا للأداء تمت معايرتها بعناية، وتجميع مؤشرات الأداء في خمسة مجالات وهم: «التدريس بيئة التعلم، والبحث الحجم والدخل والسمع، والبحث العلمي الاستشهادات والكفاءة والتأثير، والصناعه نقل المعرفة وتأثيرها، والبعد الدولي الموظفون والطلاب والبحث».

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن التصنيف جاء استحقاقا جديدا لتتويج جهود منتسبي جامعة المنصورة على مدار السنوات الماضية للارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي لتتصدر بمكانتها العلمية عديد من الجامعات العريقة في المنطقة.

وأوضح أن الجامعة مستمرة في التطوير المستمر والمبني على المعايير الحديثة لتطوير البناء العلمي والتعليمي بجهود الباحثين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا بتخصصاتها وتطبيقاتها المتعددة، وفي إطار النشر العلمي الدولي.

مقالات مشابهة

  • جامعة بورسعيد تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف التايمز البريطاني
  • ضمن 35 جامعة مصرية.. إدراج «المنوفية» في تصنيف التايمز العالمي 2025
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز 2025
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز العالمي لعام 2025
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف التايمز العالمي لعام 2025
  • المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز العالمي لعام 2025
  • بنها تحافظ على ترتيبها في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم 2025
  • جامعة بنها تحافظ على ترتيبها في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم 2025
  • رئيس جامعة بورسعيد: نسعي لاعتلاء الجامعة مكانة بين الجامعات العالمية| شاهد