نظمت إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، برنامجًا تثقيفيًا للقضايا السكانية والصحة الإنجابية والتي عُقدت بكلية التمريض وكلية الآداب بالجامعة، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

محافظ كفر الشيخ يطمئن على الأشقاء الفلسطينيين بمستشفى العبور | صور بالأسماء.

. إعلان تشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد طالبات منطقة كفر الشيخ الأزهرية

جاء ذلك  تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وتنفيذ ومتابعة إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تعد بمثابة مركزا للتفكير الحر والابتكار، ويمكن استخدام هذا الدور لتعزيز الوعي بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية والتعامل معها بشكل فعال، كما تحرص الجامعة على بناء وعي الطلاب بثقافة الإنجاب، وأن الزيادة السكانية باعتبارها أحد مواضيع المحور الاجتماعي للحوار الوطني، والتي تعد بمثابة عقبة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنفيذ هذه البرامج يأتي انطلاقًا من توجهات الدولة المصرية لدعم وتنمية وعي الشباب الجامعي بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية وإيمانًا بالدور الإيجابي الذي تقدمه الجامعة في المساهمة بتنمية الشباب والوصول بهم إلى مستقبل مشرق وزاهر.

وافتُتح البرنامج التثقيفي للقضايا السكانية والصحة الإنجابية بمحاضرة عن أثر الزيادة السكانية على برامج التنمية الاقتصادية في مصر، والّتي حاضرها الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

كما تناول البرنامج عددًا من المحاضرات والّتي تناولت: دعم قضايا الصحة الإنجابية ورفاهية الأسرة، حاضرها الدكتور صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض، وتنمية الوعي المجتمعي للطلاب بالقضايا السكانية وآثارها على البطالة حاضرها الدكتور همت بسيوني رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب.

FB_IMG_1728573640270 FB_IMG_1728573642755 FB_IMG_1728573644782

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى أيمن عاشور وزير التعليم بداية جديدة لبناء الإنسان أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي السکانیة والصحة الإنجابیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش التطبيق الإلكتروني للموارد البشرية بالجامعة الأهلية

ناقش الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي التطبيق الإلكتروني للموارد البشرية بالجامعة الأهلية خلال اجتماع بمقر جامعة جنوب الوادي الأهلية بحضور الدكتور محمد اسماعيل النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة الأهلية و الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات و المعلومات ولفيف من منسقي البرامج ومسئولي مركز المعلومات والموارد البشرية بالجامعة وأعضاء الجهاز الإداري.

وخلال اللقاء ناقش رئيس الجامعة خصائص التطبيق الإلكتروني للموارد البشرية ومزايا استخدام هذا التطبيق وأهميته في إطار خدمات التحول الرقمي التي تقوم بها الجامعة في مختلف القطاعات وتوفير الوقت والجهد وتحقيق التكامل.

وأشار محمد عبده مدير الشئون المالية بالجامعة الأهلية إلى أن التطبيق يتضمن قواعد بيانات العاملين وتغذية البيانات المالية وطباعة التقارير.

وتحدثت المهندسة عبير عمارة بمركز المعلومات عن أهمية التطبيق في حوكمة إجراءات الرواتب والعقود كما يتضمن بيانات الشئون القانونية والمستودع الإلكتروني و الإجازات المسبقة.

كما تفقد رئيس الجامعة المدرجات والمعامل بمباني الجامعة الأهلية وتابع حسن سير العمل وتوفير مختلف الخدمات للطلاب

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. برنامج تثقيفي بالقضايا السكانية في جامعة كفر الشيخ
  • تكلّيف الدكتور سامح عبد السلام بأعمال مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون المالية
  • المنشاوي يُكلّف الدكتور سامح عبد السلام للقيام بأعمال مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون المالية  
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع سير العمل وتطوير الأداء بالكليات والمعاهد
  • رئيس جامعة الغردقة يطالب بالتنسيق بين الكليات لتحقيق التميز الأكاديمى
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش التطبيق الإلكتروني للموارد البشرية بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش التطبيق الإلكتروني للموارد البشرية
  • رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية يؤكد المشاركة المجتمعية في المبادرات الرئاسية كـ"بداية"
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يعقد اجتماعا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة