العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الصحة اليوم في الاجتماع العاشر للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع الـ87 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون واليمن، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماعين معالي الدكتور هلال بن علي السبتي، وزير الصحة.

واستعرض الاجتماعان عددًا من الموضوعات الرئيسة التي تعزز أوجه التعاون والتكامل المشترك والارتقاء بالمنظومة الصحية بين دول مجلس التعاون، منها تقوية برنامج الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية وتحديث الأدلة الرقابية والتنظيمية الخاصة بها، وطرح مناقصات الشراء الموحد عبر المنصة الموحدة لدول المجلس، وحث الدول الأعضاء على إنشاء لجان تعمل على وضع برامج وطنية للشراء الموحد.

وتناول الاجتماعان البرامج والخدمات التي يقدمها مجلس الصحة الخليجي وتطويرها، ومناقشة تحديثات برنامج فحص الوافدين وتقوية برنامج (وافد) الذي يسعى إلى تعزيز آليات فحص القوى العاملة الوافدة للحدّ من الأمراض المعدية الوافدة من الخارج التي تشكل خطرًا على الصحة العامة، وضرورة التبليغ عن الحالات غير اللائقة صحيًّا.

وأوصى الاجتماعان بتعزيز برنامج المدن الصحية ليكون أحد البرامج الرئيسة لدول الخليج العربي للتعامل مع الأمراض السارية غير المعدية والحدّ من خطورتها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اجتماع خليجي يبحث تعزيز التعاون الصحي

شارك سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية في الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي عقد اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة.

يأتي اجتماع وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون في إطار التحضير للاجتماع العاشر للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، المقرر عقده غداً الخميس في الدوحة.

وبحث الاجتماع التحضيري عددا من الموضوعات المهمة الهادفة إلى تعزيز التعاون الصحي بين دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للمحاسبة” يحصد جائزتين ضمن جوائز الموارد البشرية الحكومية والشباب لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزراء المالية والصناعة والنقل يناقشون نشاط الشركات الملاحية العاملة في ميناء الحديدة.. وهذا ما تم إقراره
  • جلالة السلطان يصدر مرسومين ساميين.. التصديق على اتفاقية بشأن مقر استشارية مجلس التعاون و الاتفاق على تعديل بروتوكول عدم انتشار الأسلحة النووية
  • اجتماع خليجي يبحث تعزيز التعاون الصحي
  • «الصحة»: برنامج تدريبي للأطباء في القطاعات الحكومية حول الولادات الآمنة
  • منظمة التعاون الرقمي تُوقع مذكرة تفاهم مع مركز التحكيم التجاري الخليجي
  • وزير الصحة يوجه بتعزيز منظومة الإسعاف وضمان المخزون الاستراتيجي للأدوية
  • «الإمارات للمحاسبة» يشارك باجتماع رؤساء دواوين الرقابة المالية لدول «التعاون»
  • رئيس جهاز الامارات للمحاسبة يتراس وفد الدولة إلى الاجتماع 21 لرؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة لدول مجلس التعاون الخليجي