قال أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، ومنسق مبادرة "ألف قائد محلي"، إن المبادرة  ستنطلق في محافظة الإسكندرية السبت في ثاني محطاتها بعد فتح باب التقدم في القاهرة الكبرى استعدادا للمحليات لتمكين الشباب من الانخراط في انتخابات المحليات وتخريج كوادر سياسية شابة لممارسة العمل السياسي في كافة المحافظات وعودة الخدمات للمواطنين والرقابة على عمل التنفيذيين في المجالس المحلية بعد 14 عاما من التوقف.

وأضاف "بدرة"، في بيان اليوم الخميس، أن مبادرة "ألف قائد محلي" التي أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر في أمانة القاهرة بالتجمع الخامس تسعى لتأهيل الشباب سياسيا وتعريفهم بقوانين المحليات والدستور والعلاقة بين السلطة التنفيذية والمواطنين لتحسين مستوى الخدمات في القرى والريف.

حزب العدل يعلن إعادة الهيكلة واستحداث أمانات جديدة لتعزيز الأداء حزب العدل يقدم رؤيته حول الدعم للحوار الوطنى

وأكد أن مرحلة المقابلات الشخصية في محافظة الإسكندرية مهمة لاختيار الشباب المؤهل للانضمام للمبادرة، التي ترسي ركائز العمل العام في المحليات عبر تدريب الشباب وتأهيلهم لترجمة أهداف المبادرة داخل محيط مجتمعهم المحلي.

وسيشارك بدرة في إجراء المقابلات داخل مقر حزب العدل الرئيسي في الإسكندرية، والتي سيحضرها نحو 100 شاب من الجنسين، ويمثلوا أمام ثلاث لجان من السياسيين والخبراء والشخصيات العامة.

يذكر أن مبادرة "ألف قائد محلي" أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، قبل أسبوعين، خلال مؤتمر صحفي كبير، وتشمل 3 مراحل، تضم الأولى منها محافظات: القاهرة الكبرى والإسكندرية والدقهلية والغربية وأسيوط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة الاسكندرية القاهرة الكبرى التجمع الخامس تدريب الشباب انتخابات المحليات التجمع ألف قائد محلی حزب العدل

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية «أرشيف القاهرة» ببيت السناري.. الخميس المقبل

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، احتفالية "أرشيف القاهرة" بمناسبة مرور 4 سنوات على تأسيس مبادرة سيرة القاهرة، وذلك يوم الخميس 10 أكتوبر في تمام السادسة مساءً، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

ويتم افتتاح معرض "أرشيف القاهرة" ضمن برنامج الاحتفالية، والذي يُشكل متحفًا شعبيًا يعكس جوانب متنوعة من تاريخ المدينة بما يضمه من مقتنيات وأوراق قديمة، حيث يتمكن الزوار من اكتشاف قطع نادرة تعبر عن تراث الأجداد، بما في ذلك عاداتهم في الفرح والحزن وحياتهم اليومية، وكذلك رسائلهم ونقودهم.

كما ستشهد الاحتفالية استضافة عدد من المؤثرين للحديث عن الأرشيف القاهري، بالإضافة إلى إطلاق النسخة الأولى من "جائزة سيرة القاهرة للتراث"، تكريمًا للجهود المبذولة في توثيق التراث الثقافي.

جدير بالذكر أن "سيرة القاهرة" هي مبادرة مستقلة تأسست على يد عبد العظيم فهمي في سبتمبر 2020، وتهدف إلى توثيق التراث المادي واللامادي لمدينة القاهرة عبر الوسائط المتعددة. تسعى المبادرة إلى تعزيز الروابط بين سكان المدينة ومحيطهم، وتعميق مفهوم الانتماء للأجيال الجديدة.

تتضمن فعاليات المبادرة الجولات التراثية في الأحياء القديمة، وإنتاج سلسلة أفلام وثائقية بعنوان: "من دروبها العامرة"، بالإضافة إلى ندوات توعوية مفتوحة للجمهور.

مقالات مشابهة

  • الحويج يبحث توحيد الجهود لتطوير منظومة العمل الإنساني
  • مساعد رئيس حزب العدل: مبادرة ألف قائد محلي فرصة لتأهيل الشباب سياسيا
  • أحمد بدرة: مبادرة "ألف قائد محلي" فرصة لمشاركة الشباب في تحقيق التنمية
  • شعبة مستخلصي الجمارك تضع مقترحات لتطوير منظومة الترانزيت غير المباشر
  • أمين حزب العدل: راعينا التنوع في اختيار شباب مبادرة «ألف قائد محلي»
  • مساعد وزير الشباب: مبادرة «ألف قائد محلي» تستكمل حالة الحوار في الدولة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية "أرشيف القاهرة" ببيت السناري
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية «أرشيف القاهرة» ببيت السناري.. الخميس المقبل
  • إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة أركان "حزب الله"