لجريدة عمان:
2024-10-10@17:19:37 GMT

تنفيذ البيان العملي للتمرين المشترك صقور الجبل

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تنفيذ البيان العملي للتمرين المشترك صقور الجبل

العُمانية: نفذ اليوم كل من الجيش السلطاني العُماني ممثلًا بمظلات سلطان عُمان وعناصر من القوات البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبإسناد من سلاح الجو السلطاني العُماني، البيان العملي للتمرين العسكري العُماني/ الإيراني المشترك (صقور الجبل)، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني، وبحضور العميد الركن كيومرث حيدري قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

بدأت مجريات البيان العملي الذي أقيم بمناطق التدريب على القتال في المناطق المبنية والجبلية بالجيش السلطاني العُماني بولاية الجبل الأخضر، بإيجاز عن مجريات التمرين وما تضمنه من تدريبات عسكرية مختلفة وفق خطة التمرين الموضوعة، بعدها نفذ المشاركون البيان العملي للتمرين والذي أظهرت خلاله القوات المشاركة مستوى عاليًا في الأداء والمهارة، كما عكست مجريات وأحداث التمرين ما تتميز به الوحدات المشاركة من القدرة على الانسجام في تنفيذ المهام المشتركة وفق الخطط المرسومة والأهداف التدريبية المتوخاة من فعاليات التمرين.

يأتي تنفيذ التمارين العسكرية المشتركة في إطار الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنتهجها قوات السلطان المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة. حضر البيان العملي عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط بالقوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسقط، وجمع من منتسبي الجيش السلطاني العُماني.

كما استقبل اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي، قائد الجيش السُّلطاني العُماني، بمقر وحدة التدريب على القتال في المناطق المبنية والجبلية بولاية الجبل الأخضر اليوم العميد الركن كيومرث حيدري، قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والوفد العسكري المرافق له، وذلك لحضور البيان العملي للتمرين العسكري العُماني/ الإيراني المشترك (صقور الجبل).

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء عدد من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط بالقوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسقط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجیش السلطانی الع مانی البیان العملی للتمرین من کبار الضباط

إقرأ أيضاً:

أمين «البحوث الإسلامية» ومساعد وزير الخارجية يناقشان التعاون المشترك للبعثات الأزهرية

بحث الدكتور محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية مع السفير ياسر شعبان مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، مجموعة من محاور التعاون المشترك التي تتعلق بجانبين مهمين من المهام التي يُعنى بها المجمع، وهما مبعوثي الأزهر لدول العالم، والطلاب الوافدين للدراية بالأزهر الشريف في المجالات المختلفة، بحضور السفير أحمد فريد نائبًا لمساعد وزير الخارجية لشؤون الوافدين والتدريب والثقافة.

التعاون بين الأزهر والمؤسسات الوطنية

وأكد الأمين العام أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر حريص على التعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات الوطنية، والاهتمام بقضايا وهموم الوطن من أجل العمل على التغلب على التحديات التي تواجهها الدولة المصرية داخليًا وخارجيًا.

تناول اللقاء سبل التعاون المشترك في مجال مبعوثي الأزهر الشريف إلى دول العالم المختلفة، والعمل على حل الصعوبات التي تواجههم في الخارج من خلال السفارات والقنصليات المصرية والمتابعة المشتركة للمبعوثين، والتعاون في مجال الطلاب الوافدين والمعاهد الخارجية الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف، والمراكز الإسلامية.

قال السفير ياسر شعبان، إن هذا التعاون المشترك بين وزارة الخارجية ومؤسسة الأزهر الشريف يأتي في إطار الجهود الخارجية التي تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم دور الأزهر الخارجي، ونشر منهجه الوسطي الذي ينبذ التعصب، ويرسخ لقيم التسامح والتعايش السلمي بين جميع الشعوب، مؤكدا أهمية العمل المشترك وتذليل الصعاب التي تواجه مبعوثي الأزهر في مختلف دول العالم، وهو ما تعمل عليه وزارة الخارجية من خلال سفارات مصر في العالم، حتى يحقق المبعوثون رسالتهم.

استراتيجيات الدولة المصرية

كما أشاد السفير أحمد فريد نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الوافدين والتدريب والثقافة، بجهود التعاون المشتركة مع الأزهر الشريف في هذا الجانب التوعوي المهم الذي يمثل أحد أهم استراتيجيات الدولة المصرية، خاصة وأن مثل هذه البعثات من شأنها أن تحقق رسالة مصر الأزهر خارجيًا وتدعم نقاط التحاور والتعاون مع الجميع من خلال ما تؤديه من أدوار تعليمية ودعوية.

مقالات مشابهة

  • نص البيان المشترك عن القمة المصرية الصومالية الإريترية بأسمرة
  • أمين «البحوث الإسلامية» ومساعد وزير الخارجية يناقشان التعاون المشترك للبعثات الأزهرية
  • قائد الجيش السلطاني يستقبل قائد القوة البرية الإيراني
  • قائد القوة البرية للجيش الإيراني يصل عُمان
  • قائدة القوة البرية للجيش الإيراني يصل سلطنة عُمان
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يبحث مع رئيس «التنظيم والإدارة» سبل تعزيز التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يشهد اجتماع استعراض إمكانيات الأجهزة التنفيذية المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك   
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب”.. القوات المسلحة اليمنية تعلن عن تنفيذ “عمليات عسكرية نوعية” وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)