افتتح اليوم رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اجتماع القساوسة الشهري، بحضور المطران بيل ماسك مطران إبروشية شمال إفريقيا الأسقفية السابق، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

تحدث المطران بيل في كلمته عن كيفية أن نعيش بأمانه داخل مجتمعاتنا المختلفة، مشددًا على ضرورة أن يحيا كل فرد منا حياة الاستقامة لأننا نشهد للمجتمع عن حياة السيد المسيح، وعلينا طاعة كلمة الله في كل خطوة في حياتنا، وأضاف: يجب أن تكون رؤية الكنيسة الحقيقة مستمده من رؤية الله وحده.

وشدد المطران بيل على أهمية أن يكون لدى لكل قائد وراعي رؤية موضوعية للاحداث تواكب تحديات كل مجتمع وكل عصر لكي تكون خدمتنا فعاله ومؤثره، كما يجب أن نتمتع بحكمة تمكننا في التمييز بين  الأولويات، وأن نكون حكماء في خدمة الآخرين، بالإضافة للتمسك بإيماننا الصادق بالسيد المسيح الذي يمدنا بالقوة والإرشاد.

كما أكدت هيلري ماسك أثناء اجتماع زوجات القساوسة، على أهمية أن تبدأ محبتنا للسيد المسيح وتجسيدها في حياتنا اليومية من خلال العناية بأنفسنا أولًا. كما ناقشت كيفية تحقيق التوازن بين مسؤولياتنا العائلية والتزاماتنا في خدمة الكنيسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الأساقفة الأسقفية الكنيسة القساوسة

إقرأ أيضاً:

الإمارات للمحاسبة يشارك في اجتماع رؤساء دواوين الرقابة الخليجية

ترأس حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الامارات للمحاسبة وفد الدولة المشارك في الاجتماع 21 لرؤساء دواوين الرقابة بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الإثنين في مدينة الدوحة بدولة قطر.

وقال جهاز الإمارات للمحاسبة في بيان صحافي اليوم، إن الاجتماع ناقش مواضيع مهمة  تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين دواوين الرقابة المالية والمحاسبة في دول الخليج، وتطوير العلاقات مع المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، الإنتوساي، ومبادرة الإنتوساي للتنمية.
كما ناقش الاجتماع أدلة ومنهجيات العمل المشتركة واستعرض البرامج التدريبية للعام الجاري لمنسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون.
وفي ختام الاجتماع اعتمد عدداً من القرارات والمقترحات التي تعزز العمل الرقابي، ودور الأجهزة لحماية المال العام وتعزيز الكفاءة والفاعلية في استخدام الموارد بما يحقق أهداف التنمية الشاملة.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن الجهود المستمرة لتعزيز التعاون والتكامل بين أجهزة الرقابة المالية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المحاسبة والرقابة المالية، ما يسهم في رفع كفاءة أدائها المؤسسي، ويعزز تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ويدعم بشكل فعال مسيرة العمل المشترك، والتعاون الوثيق بين الدول الخليجية.

مقالات مشابهة

  • مطران إبروشية شمال إفريقيا الأسقفية السابق يشارك في اجتماع القساوسة بمصر
  • وكيل "الصحة" يشارك في اجتماع خليجي بالدوحة
  • «خطط ونصائح وسد النهضة».. تفاصيل اجتماع وزير الخارجية بسفراء إفريقيا في القاهرة
  • «حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع زعماء الأديان بكازاخستان
  • رئيس الكنيسة الأسقفية يشارك في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يشارك في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع رؤساء أجهزة ودواوين الرقابة بدول الخليج
  • خالد جاد الله: مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا متوازنة
  • الإمارات للمحاسبة يشارك في اجتماع رؤساء دواوين الرقابة الخليجية