وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-05@18:09:04 GMT

سعودي من ذوي الإعاقة ينقذ طفلا من الغرق

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

سعودي من ذوي الإعاقة ينقذ طفلا من الغرق-  ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحادثة غرق الطفل عبد العزيز بن مقعد الدوسري (9 أعوام) في تجمع لمياه الأمطار بإسكان الملك عبدالله بالأحساء

وقال يوسف الغانم " أنا آخر من ودع الطفل، أنا من ذوي الإعاقة ورجلي مبتورة، ولدي عربة كهربائية، وعند خروجي من المسجد بعد صلاة العصر، ركب معي الطفل عبدالعزيز لكي أقوم بتوصيله إلى منزلهم، لاسيما أني جارهم وعلى الطريق ذاته، وبعد ساعة وحين كنت في قيلولة، وردني اتصال وأخبروني بأن عبدالعزيز غرق في تجمع المياه المجاور لنا، فرعبتُ من هول الصدمة، وتوجهت إلى الموقع، ولكن قضاء الله وقدره سبق كل شيء".

وختم يوسف حديثه قائلا "خيم الحزن على جميع أهالي إسكان الملك عبد الله.. وقمنا بتشييعه لمثواه الأخير يوم أمس بعد صلاة الجمعة وتم دفنه في مقبرة أم زرينيق بالهفوف، وأسأل الله أن يجعل الفقيد شفيعاً لوالديه، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".

وترجع تفاصيل القصة لطفلين تواجدا عند تجمع لمياه الأمطار في إسكان الملك عبدالله بالأحساء، وحين سقطا في الماء قام طفل ثالث، وهو عبدالله مناحي الدوسري بمحاولة إنقاذهما، فاستطاع إنقاذ الأول في حين غرق الثاني ولم يستطع إخراجه، وبهذا ضرب عبدالله أروع الأمثلة في الشجاعة حين سطر قصة بطولية لإنقاذه الطفل.

وروى عبدالله القصة قائلاً: "مررت بالقرب من المنطقة بالصدفة، فسمعت صراخ طفلين، وعلى الفور قمت بالنزول من الدرج، وقمت بالسباحة حتى تمكنت من إنقاذ الطفل الأول، بينما غرق الطفل الآخر واختفى ولم أره. وبعد ذلك خرجت للشارع لإيقاف المارة، واتصلت على أبناء عمي وبدورهم قاموا بالاتصال على الدفاع المدني".

من جانبه، وجه الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، الجهات المعنية بالمحافظة بإعداد التقارير اللازمة للوقوف على حادثة الغرق التي وقعت بالمحافظة، موجهاً على الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتلافي وقوع مثل هذه الحادثة المؤلمة".

المصدر : وكالة سوا- العربية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إسكان الشارقة يحصل على لقب “مؤسسة صديقة لكبار للسن “

 

حصلت دائرة الإسكان بالشارقة (في مقرها الرئيسي وفرع خورفكان) على لقب “مؤسسة صديقة لكبار السن” وتكريمها في ملتقى خدمات كبار السن الثالث عشر والذي ينظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ضمن احتفالها باليوم العالمي للمسنين.

ويأتي هذا التقدير المتواصل شاهداً على المكانة المرموقة التي توليها دائرة الإسكان لكبار السن؛ حيث يعد هذا الإنجاز استمراراً لسلسلة النجاحات التي تحققت في هذا الجانب وسبق فوز فرع كلباء ضمن الدورة السابقة من مبادرة المؤسسات الصديقة لكبار السن.

وسعت الدائرة جاهدة لتوفير بيئة مثالية لكبار السن انطلاقاً من إيمانها بأهمية عناية ورعاية كبار السن، حيث تتبنى الدائرة العديد من البرامج والخدمات الإسكانية التي تساعدهم وتسهل عليهم حياتهم اليومية وتساهم في دمجهم بالمجتمع بما يحقيق لهم الريادة المستدامة في مجالات الحياة المختلفة.

وقد بادرت دائرة الإسكان في وضع إستراتيجية واضحة وخطط مسبقة تتيح لكبار السن الوصول بسهولة ويسر للخدمات المقدمة لهم وفق بيئة اجتماعية مستدامة تقدم أفضل وأرقى الخدمات التي تراعي معايير الأمن والسلامة لهم، حيث خُصصت مسارات محددة وواضحة لهم وكوادر من ذوي الخبرة للتعامل معهم وفهم احتياجاتهم، بالإضافة إلى توفير كراسي متحركة وغيرها من الخدمات والبرامج التي صممت خصيصاً لمراعاة احتياجاتهم توفير بيئة مواءمة لمتطلباتهم.


مقالات مشابهة

  • منير الوسيمي يبكي على الهواء عند سماعه أغنية «بسم الله الله أكبر» (فيديو)
  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تختتم مشاركتها بملتقى معايرة أجهزة قياس الإشعاع الشمسي في الولايات المتحدة
  • كلب حراسة عقر طفلا .. القبض على مسئول الأمن بكمبوند شهير في التجمع
  • إسكان الشارقة يحصل على لقب “مؤسسة صديقة لكبار للسن “
  • قصة «شيف الغلابة» من الضيق لسعة الرزق.. «عز الدين» يتحدى الإعاقة بمطبخ الخير
  • عاجل.. أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية الأخيرة.. مفاجأة لجمهوره
  • “يا حبيبي يا جنوب”.. نادر الأتات: الله مع أصحاب الأرض
  • آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق
  • مكة.. مستشفى الملك فيصل ينقذ عشرينية من مرض نادر بنجاح
  • مشهد يحبس الأنفاس لسائق سيارة يدهس طفلاً لكنه يخرج سليمًا.. فيديو