نظم مجمعى إعلام قنا ونجع حمادى، اليوم الخميس، بمبنى إعلام مدينة نجع حمادى، احتفالية تحت عنوان" 6 أكتوبر.. ملحمة النصر و عزيمة البناء"،  ضمن حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، للاحتفاء بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

مدينة نجع حمادى

 أقيمت فعاليات الاحتفالية بقاعة مجمع إعلام قنا ، بحضور اللواء نظامى سالم الشريف، أحد أبطال حرب أكتوبر، ويوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا ، وماجدة الشرقاوى، مدير مجمع إعلام نجع حمادى، ولفيف من القيادات الشعبية.

 

 تضمنت فعاليات الإحتفالية، فقرات فنية وأناشيد وطنية لطالبات مدرسة قنا الرسمية للغات، وعرض أفلام تسجيلية لوقائع الحرب، فضلاً عن شهادات لأبطال مشاركين فى حرب أكتوبر ١٩٧٣، وانتهت بتكريم الأبطال المشاركين.  

وقال اللواء نظامى سالم الشريف، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن حرب أكتوبر المجيدة غيرت الخريطة السياسية والعسكرية على مستوى العالم، بفضل العقلية المصرية التى استطاعت من خلال خطة خداع استراتيجى، أن تصنع انتصاراً تاريخياً مازال يتحاكى به العالم.  

وأضاف الشريف، بأن الانتصار تحقق بفضل الله ثم تخطيط جيد لقيادة ذكية، وعزيمة الجنود المصريين وإصرارهم على تحرير أرضهم، رغم التحديات والمصاعب التى كانت ترى أن خوض مصر لحرب خلال هذا التوقيت كانت مستحيلة.   

وأشار يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا ، إلى أن ما تشهده البلاد من تعمير وتنمية، خاصة فى أرض سيناء الغالية، كانت من ثمار انتصارات أكتوبر المجيدة، التى قضت على اسطورة الجيش الذى لا يقهر، وحطمت الأطماع الإسرائيلية فوق رمال سيناء الطاهرة.

  وأوضحت ماجدة الشرقاوى، مدير مجمع إعلام نجع حمادى، بأن الإحتفالية تأتى ضمن فعاليات حملة قطاع الإعلام الداخلى، لإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر واستعادة الأرض من المحتل، لتكون رسالة للأجيال الحالية والقادمة بعظمة ما صنع آبائهم من انتصارات روت أرض سيناء بدمائهم الغالية.

نائب محافظ قنا يشهد توزيع عدد من الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة  

   شهد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، توزيع عدد من الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة بالنادي الاجتماعي بمدينة قنا، وذلك ضمن سلسلة من القوافل الطبية التي تنظمها مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات ومديرتي الصحة والتضامن الاجتماعي، بهدف تقديم الدعم والرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت مظلة مبادرة "حياة كريمة" .  

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، على أهمية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير احتياجاتهم الأساسية لتمكينهم من المشاركة الفاعلة داخل المجتمع، خاصه أن توفير الأجهزة التعويضية يُعد جزءاً مهماً من تحسين جودة حياتهم وتسهيل تحركاتهم اليومية. 

 وأضاف "عمر"  بأن المحافظة  مستمرة في تقديم كافه أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، مٌشيرا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المحافظة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

  وأوضح الدكتور خالد عمران  المدير الإقليمي لمؤسسة "مصر الخير" بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر أنه تم تسليم مجموعة من الأجهزة التعويضية التي تشمل 9 كراسي كهربائية و9 كراسي مخصصة لحالات الشلل الدماغي، و8 كراسي عادية، و42 طرف صناعي، و26 سماعة طبية للأشخاص ضعاف السمع ، مضيفا ، أن المؤسسة تواصل جهودها لتقديم الخدمات الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن مشاريعها التنموية الهادفة لتحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجاً .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا الهيئة العامة للاستعلامات 6 أكتوبر نجع حمادى حرب اكتوبر مدينة نجع حمادي محافظات قنا انتصارات أكتوبر المجيد انتصارات أكتوبر المجيدة مجمع إعلام الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة أكتوبر المجيدة أبطال حرب أكتوبر انتصارات أكتوبر الأجهزة التعویضیة انتصارات أکتوبر مدیر مجمع إعلام ذوی الإعاقة حرب أکتوبر إعلام قنا نجع حمادى

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى انتصارات أكتوبر

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح، بالمسجد الكبير بسيوة  بمناسبة الذكرى ال51 لإنتصارات السادس من اكتوبر المجيدة.

 جاء ذلك بحضور الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والعميد هانى عامر المستشار العسكرى ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة والشيخ محمد منصور حسن مدير أوقاف مطروح.

أئمة الأوقاف بمطروح: مصر كنانة الله في أرضه وصخرة تحطمت أمامها كل الأطماع 

في بداية الاحتفالية ألقى كلا من الشيخ محمود فتحى جادالله ،والشيخ جمعة محمد بحيري من مشايخ أوقاف مطروح كلمة حول حب الاوطان وانتصارات اكتوبر، فمصر كنانة الله في أرضه وصخرة تحطمت أمامها كل الأطماع وانهزم الاعداء أمام جيشها العظيم منذ قدم التاريخ ،من هكسوس وتتار وصليبين ويهود وغيرهم، وكان النصر حليف خير اجناد الأرض بايمانهم وعزيمتهم الراسخة في الدفاع عن الوطن، ومع ذكرى معركة النصر العظيم، تحية اجلال لأرواح الشهداء، ولكل من شارك في تحقيق النصر العظيم ورجال القوات المسلحة عين مصر الساهرة على حماية الوطن وفي وجه كل التحديات المحيطة، داعياً إلى ضرورة التكاتف والتعاون في الحفاظ على الوطن.

وأشار مدير مديرية أوقاف مطروح إلى أهمية وعى الإنسان بوطنه والحفاظ عليه لذا كانت المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان كبداية جديدة لما ينفع الوطن و المواطن وليعرف الإنسان ما له وما عليه ويزداد معرفه وبنائه اجتماعيا وصحيا وثقافية ويزداد وعيه ،فالإنسان هو أساس التنمية، مع تأييد خطوات القيادة السياسية والوقوف خلفها صفا واحدا من أجل الحفاظ على الوطن والارتقاء به وتنميته ونحو مستقبل أفضل بإذن الله.

وفي كلمته أشاد محافظ مطروح بندوة مديرية أوقاف مطروح و بعلمائها الاجلاء في مواكبة الاحداث ودورهم الهام لما لهم من مكانه وأهمية في التأثير وخلق الوعى مع نقل صورة حقيقية حول أهمية تكاتفنا في بناء الوطن والحفاظ عليه. 

 كما أهدى محافظ مطروح نسخة من المصحف الشريف للشيوخ المشاركين في الندوة وكذلك للطالب ابو بكر عبدالله سعد لحفظه كتاب الله كاملا كمثل ونموذج يحتذى به لأبنائنا وتحفيزهم على حفظ القرآن الكريم، مؤكدا على أهمية تكريم وتحفيز النماذج الناجحة في كافة المجالات. 

مقالات مشابهة

  • "6 أكتوبر ملحمة النصر وعزيمة البناء".. احتفالية لمجمعي إعلام قنا ونجع حمادي
  • "الثقافة" تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بقصر روض الفرج
  • الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بقصر روض الفرج
  • محافظ مطروح يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى انتصارات أكتوبر
  • أنشطة متنوعة في احتفال الثقافة بالأقصر بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة الفيوم تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • إعلام الشرقية وجامعة الزقازيق يحتفلان بذكرى أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج وأعضاؤه يحتفلون بذكرى انتصارات أكتوبر
  • أصالة تهنئ مصر بذكرى انتصارات أكتوبر: “لكِ دائماً مني كل الحب”