أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قافلة توعوية إلى محافظة شمال سيناء والواحات البحرية بمحافظة الجيزة؛  في إطار استراتيجية الأزهر الشريف الشاملة للتوعية المجتمعية، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة التواصل الفعال مع الجمهور والاهتمام بقضايا ومشكلات المجتمع والعمل على معالجتها، حيث أطلقت القافلة بحضور فضيلة وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني.

“البحوث الإسلامية” يوجّه قافلة توعوية إلى محافظة شمال سيناء والواحات البحرية

 

وقال وكيل الأزهر الشريف د. محمد الضويني، إن الخطة التوعوية للأزهر الشريف تستهدف التوعية بجميع القضايا التي تمس المجتمع المصري وتؤثر عليه بشكل مباشر، مع التركيز على القيم الأخلاقية ودورها في سلامة المجتمع وبناء الوطن، والتحذير من المشكلات المجتمعية الناتجة عن الأفكار الدخيلة على المجتمع المصري، مضيفًا أن تسيير القوافل الأسبوعية إلى جميع محافظات الجمهورية يستهدف تنمية الوعي الديني لدى الناس وتبسيط المفاهيم الإيمانية لهم بعيدًا عن أية تعقيدات قد يصدرها لهم غير المتخصصين.

فيما أوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي أن برنامج عمل القوافل يستهدف نشر الوعي بالمفاهيم الصحيحة المتعلقة بالقضايا الأسرية والمجتمعية التي تلامس واقع الناس مع بيان أهمية ودور الأسرة في بناء الأجيال القادرة على بناء الوطن والحفاظ عليه، مشيراً إلى أن المجمع حريص على الوصول إلى الناس في مختلف أماكن تواجدهم لاستقراء واقعهم، والتحاور معهم والإجابة على أسئلتهم.

أمين “البحوث الإسلامية” ومساعد وزير الخارجية يناقشان محاور التعاون المشتركة «البحوث الإسلامية» يختتم مراحل اختيار مبعوثي الأزهر لدول العالم

فكما بيَّن  د. محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، أن القوافل التي يوجهها المجمع تسعى لتحقيق رسالة الأزهر الدعوية والمجتمعية من خلال التواصل مع الجمهور على اختلاف فئاته العمرية والثقافية والتعليمية، حيث يُنفّذ برنامج القافلة في: المساجد والمصالح الحكومية ومراكز الشباب ودور الرعاية الاجتماعية والمستشفيات وغيرها من أماكن التجمعات المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحوث الإسلامية قافلة توعوية مجمع البحوث الاسلامية البحوث الإسلامیة الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية المجانية للكشف على أهالي سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، عن تواجد قافلة " بداية " الطبية المجانية للكشف وتقديم العلاج لأهالي قرية الريد اعتبار من غدا الاربعاء ٢ /١٠ /٢٠٢٤ ، ولمدة يومان وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية ، وضمن حملة ١٠٠يوم صحة.

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، أن توجيهات الدكتور أحمد بدر بتفعيل دور إدارة القوافل بمديرية الصحة لخدمة المواطن بالأماكن البعيدة بالقري والتجمعات و ان القافلة تضم التخصصات الطبية التالية:

- الجراحة العامة- أمراض الباطنة- طب الأطفال- النساء والولادة_ الجلدية

وأشار الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل، إلى استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «البحوث الإسلامية» يوجّه قافلة توعوية إلى محافظة شمال سيناء والواحات البحرية
  • «البحوث الإسلامية» يختتم مراحل اختيار مبعوثي الأزهر لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يعلن أسماء الفائزين في المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • 22 شاحنة محملة بالأمل.. قافلة غذائية تصل إلى أهالي شمال سيناء
  • "البحوث الإسلامية" يعلن أسماء الفائزين في المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • أمين البحوث الإسلامية: الفتوى يجب أن تراعي مصالح الناس
  • أمين البحوث الإسلامية: نرى في الآونة الأخيرة فتاوى تصطدم ببناء الإنسان
  • في« ندوة بناءالإنسان».. أمين البحوث الإسلامية: الفتوى ليست مرتعًا للمتشدقين والمتنطعين
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية المجانية للكشف على أهالي سيناء