أطلقت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الخميس مبادرة (لمة الأهل) بهدف تعزيز التواصل والتلاحم بين الأجيال من خلال إقامة روابط إنسانية دائمة بين كبار السن في دور الرعاية والأطفال في دور الأيتام.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الوزيرة الحويلة باحتفال قطاع الرعاية الاجتماعية باليوم العربي لكبار السن وافتتاح (ديوانية الفردوس للمسنين) معربة خلالها عن فخرها بإطلاق هذه المبادرة التي تعكس رؤية الوزارة في تعزيز التواصل بين كبار السن والأطفال الأيتام.

وأكدت أن المبادرة ليست مجرد فعالية اجتماعية بل مشروع يهدف إلى بناء روابط إنسانية دائمة بين الأجيال إذ تعطى الفرصة لكبار السن لتقديم الحكمة والخبرة للأطفال الأيتام في حين يكتسب هؤلاء الأطفال شعورا بالدفء الأسري الذي يفتقدونه.

وبينت أن هذا التفاعل بين الأجيال سيخلق بيئة غنية بالحب والاهتمام ويعزز قيم التراحم والانتماء في المجتمع الكويتي متقدمة بالشكر إلى جمعية إحياء التراث الإسلامي على دعمها وتعاونها المثمر في افتتاح الديوانية بما يؤكد أهمية الشراكة المجتمعية.

من جانبه قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتكليف الدكتور خالد العجمي في كلمة مماثلة إن الكويت رائدة في تقديم الرعاية لكبار السن مشيدا بالشراكات المجتمعية التي تسهم في تعزيز هذه الرعاية.

بدوره استعرض الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالتكليف الدكتور جاسم الكندري خلال الحفل بعض الأرقام التي تعكس حجم الخدمات المقدمة لكبار السن في الكويت موضحا أن أكثر من 3897 مسنا استفادوا من الخدمة المتنقلة بينما حصل 232ر35 ألف من كبار السن على بطاقة (أولوية) التي تمنحهم أولوية في الحصول على الخدمات المختلفة.

وأضاف الكندري أن 6446 من كبار السن استفادوا من مواقف مخصصة لهم ما يعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة ملائمة لرعاية هذه الفئة.

المصدر كونا الوسوملمة الأهل وزيرة الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: لمة الأهل وزيرة الشؤون لکبار السن کبار السن

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد احتفالية اليوم العالمي لكبار السن

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء احتفالية وزارة التضامن الإجتماعي باليوم العالمي لكبار السن بمشاركة 5 محافظات شملت الدقهلية و القاهرة، والمنوفية، والغربية والقليوبية، من داخل نادي السعادة لرعاية كبار السن بطلخا.
جاء ذلك بحضور الدكتورة ماجدة جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، ومحمود شعبان مدير الإدارة العامة للمسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة دعاء غنام المدير التنفيذي لنادي السعادة لرعاية المسنين، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
وقال مرزوق إن سعادتي بالغة لوجودي بين أهلنا من كبار السن لكي اشاركهم هذا الاحتفال وهو أقل بكثير مما يستحقونه ، فهم الخير والبركه، قائلاً أنتم طاقة أمل ونور لنا جميعاً نستمد منكم القوة والأمل في الحياه، فأنتم الذين سهرتم الليالي وبذلتم الغالي والنفيس من أجل تربية ابنائكم والوصول بهم الي بر الأمان.
كما أشار مرزوق الي أن احتفالنا اليوم بأهلنا من كبار السن يأتي تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة التي اعادت لنا عزتنا وكرامتنا وفي ظل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ( بداية جديدة لبناء الإنسان) .
والجدير بالذكر أن رعاية كبار السن بالدقهلية يتم من خلال شقين ( الاول: دور الرعاية: وتضم الدقهلية عدد ( 10 ) دور رعاية موزعين علي مدن ومراكز ( المنصورة - ميت غمر - بلقاس - الجمالية) ، وتضم هذه الدور عدد ( 53 ) من كبار السن يتم تقديم الرعاية الكاملة لهم ( من اقامه - مأكل - ملبس - رعاية طبيه متكاملة - رحلات ترفيهيه ) ، الثاني : أندية كبار السن : هذه الانديه يبلغ عددها ( 11 ) نادي علي مستوي المحافظه موزعين علي مراكز ومدن ( المنصوره - طلخا - شربين - بلقاس - الجماليه - المنزله - دكرنس ) ، وعدد المشتركين والمترددين علي هذه الانديه بلغ ( 4000 ) عضو يتم تقديم كافة الخدمات الترفيهية لهم ) . 

مقالات مشابهة

  • اليوم العربي لكبار السن.. "التضامن" تنظم عددًا من الفعاليات بالمحافظات
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفالية التضامن الاجتماعي باليوم العالمي لكبار السن
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفالية اليوم العالمي لكبار السن
  • “المودة” تدعم 4429 من كبار السن بمبادرات تعزز الصحة النفسية
  • بلدية دبا الحصن.. مؤسسة صديقة لكبار السن
  • «الصحة» تطلق 40 دليلا إرشاديا لتعزيز جودة الرعاية الطبية
  • «الصحة» تطلق 40 دليلا إرشاديا لتعزيز جودة الرعاية الصحية ودعم حقوق الإنسان
  • بلدية دبا الحصن تحصد لقب “مؤسسة صديقة لكبار السن”
  • الشؤون الإسلامية: حقوق كبار السن موضوع خطبة الجمعة المقبلة