الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية عبد الرزاق الزهيري، الخميس، أن القطاع الخاص يحظى بغطاء تشريعي وتنفيذي واهتمام بالغ من الحكومة ووصل لمرحلة الاستقرار، ما ساهم في عملية البناء وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال الزهيري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "القطاع الخاص استطاع أن يبني له اسما قويا في السنوات الأخيرة بعد تولي الحكومة الحالية المسؤولية، حيث ساهم في عملية البناء وجذب الاستثمارات الأجنبية".



وأوضح، أن "الحكومة أولت اهتماماً ملحوظاً ساهم في استمرار هذا القطاع وتميزه"، منبها، أن "الدعم شمل قطاعات مهمة كالسكن والطاقة والزراعة، عبر تسهيل العديد من الإجراءات مثل الدعم المالي وتبسيط الأنظمة وتسهيل دخول المستثمرين الأجانب".

وأكد، أن "القطاع الخاص يحظى الآن بغطاء تشريعي وتنفيذي قوي، ما ساهم في استقراره ونموه".

وشدد الزهيري على، "أهمية ضبط الحدود لمنع دخول البضائع غير النظامية وتطوير المصارف التنموية التي تدعم القطاع الخاص بشكل فعال".
وتابع، أن "السنوات الأخيرة شهدت بداية موفقة للقطاع الخاص، الذي ما زال في البداية ويحتاج إلى وقت للنمو والتطور".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار القطاع الخاص ساهم فی

إقرأ أيضاً:

تعرف على الفائزين بجائزة نوبل للطب في السنوات العشر الأخيرة

جائزة نوبل في الفسيولوجيا أو الطب -وتعرف أيضا باسم نوبل للطب- تمنح سنويا من قبل جمعية نوبل في معهد كارولينسكا للاكتشافات المتميزة في الفسيولوجيا أو الطب، ويحصل الفائز على جائزة قيمتها 11 مليون كرونة سويدية (1.1 مليون دولار).

وفي ما يأتي أسماء الفائزين بجائزة نوبل للطب في السنوات العشر الأخيرة:

2024: فيكتور أمبروس وغاري رافكن (الولايات المتحدة) عن اكتشافهما microRNA، وهي فئة جديدة من جزيئات الحمض النووي الصغيرة تؤدي دورا حاسما في تنظيم نشاط الجينات.

2023: كاتالين كاريكو (المجر) ودرو وايسمان (الولايات المتحدة) عن اكتشافاتهما في شأن لقاح الحمض النووي الريبي المرسال التي شقّت الطريق أمام التوصل إلى اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

2022: سفانتي بابو (السويد) لدوره في تحديد التسلسل الكامل لمَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس هذا الاختصاص الذي يسعى من خلال درس الحمض النووي العائد لمتحجرات العصور القديمة إلى معرفة خصائص الجينات البشرية في غابر الأزمنة.

2021: ديفيد جوليوس وأرديرم باتابوتيان (الولايات المتحدة) لاكتشافاتهما بشأن طريقة نقل الجهاز العصبي للإشارات المرتبطة بالحرارة واللمس.

2020: هارفي ألتر وتشارلز رايس (الولايات المتحدة) ومايكل هوتن (بريطانيا) لدورهم في اكتشاف الفيروس المسؤول عن التهاب الكبد سي.

2019: وليام كايلين وغريغ سيمنزا (الولايات المتحدة) وبيتر راتكليف (بريطانيا) لاكتشافهم آليات جزيئية مسؤولة عن تكيف الخلايا مع مستوى الأكسجين المتقلب في الجسم، مما فتح آفاقا علاجية للسرطان وفقر الدم.

2018: جيمس ب. أليسون (الولايات المتحدة) وتاساكو هونجو (اليابان) لأبحاثهما في شأن العلاج المناعي الذي أثبت فعاليته تحديدا في علاج السرطانات الفتاكة.

2017: جيفري س. هال ومايكل روسباخ ومايكل دبليو يانغ (الولايات المتحدة) لاكتشافهم آليات جزيئية تنظم إيقاع الساعة البيولوجية.

2016: يوشينوري أوسومي (اليابان) عن أبحاثه في شأن الالتهام الذاتي للخلايا المتضررة".

2015: وليام كامبل (أيرلندا) وساتوشي أومورا (اليابان) ويويو تو (الصين) لاكتشافهم علاجات ضد الالتهابات الطفيلية والملاريا.

مقالات مشابهة

  • منها الحوالات المالية.. الغرف التجارية تعلن عن خطة لحل المشاكل مع الإقليم
  • اتحاد الغرف التجارية العراقية تعقد اجتماعاً مثمراً مع حكومة اقليم كوردستان
  • متحدث الحكومة: ما زلنا ندعم القطاع الخاص.. وسنعلن فرصا استثمارية جديدة قريبًا
  • متحدث الحكومة: مازلنا ندعم القطاع الخاص وسنعلن عن فرص استثمارية جديدة قريبًا
  • الحكومة السودانية تقرر فرض قيودًا على التواصل مع البعثات الأجنبية
  • الحكومة السودانية تفرض قيودًا على التواصل مع البعثات الأجنبية
  • الغرف التجارية: برنامج الطروحات الحكومية نجح في جذب استثمارات القطاع الخاص
  • وزير النقل: تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة وجذب الاستثمارات الأجنبية
  • تعرف على الفائزين بجائزة نوبل للطب في السنوات العشر الأخيرة