تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح التقرير الذي عرضته الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة، على محافظ بني سويف، أن الطب الوقائي بالمديرية قام بتنفيذ حملة رقابة ميدانية حيث تم المرور على عدد من المنشآت الغذائية بدائرة  مراكز ومدن المحافظة.

وأسفرت الحملة عن تحرير  173 محضرا شملت (100 لعدم حمل العاملين شهادات صحية سارية، و64 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، و9 محاضر لمخالفات بيئية وتجارية).

كما رصدت الحملات 6 منشآت مخالفة لإدارتها بدون ترخيص، وتم التحفظ على 192 كجم مواد غذائية، و44 لتر عصائر ومشروبات غير صالحه للاستهلاك الآدمي ومتغيرة في خواصها الطبيعية وسحب 12 عينة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

شارك في الإشراف على الحملة بتوجيهات من وكيل الوزارة، كل من الدكتورة أمنية حسن، مدير الطب الوقائي، والدكتور ماجد سالمان، مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العامليين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاشتراطات الصحية الرقابة والتفتيش المنشآت الغذائية بدون ترخيص تحرير المحاضر شهادات صحية غير صالحة للاستهلاك

إقرأ أيضاً:

انهيار عقار غير مأهول بالسكان دون خسائر ببني سويف

شهدت مدينة الواسطى شمال محافظة بني سوي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، انهيار عقار غير مأهول بالسكان دون وقوع أي خسائر في الأرواح أو إصابات.
 
 

محافظ بني سويف يلتقي برئيسي فرع هيئة الطرق "السابق والجديد" عقرت 18 شخصا.. الكلاب الضالة تهدد حياة المواطنين في بني سويف


تلقت غرفة عمليات الأزمات والكوارث بمحافظة بني سويف، إخطاراً يفيد بانهيار عقار مكون من 5 طوابق غير مأهول بالسكان بشارع طراد النيل امتداد شارع الثانوية بمدينة الواسطى، وتسبب في سقوط عمود إنارة وانقطاع الكهرباء بالمنطقة دون خسائر في الأرواح.
 
وانتقلت قوة من الشرطة إلى موقع سقوط المنزل، وتم فرض كردون في محيط المنزل المنهار لمنع عبور المواطنين حفاظاً على حياتهم لحين الانتهاء من عزل أسلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • تحرير 173 محضرا والتحفظ على مواد غذائية منتهية الصلاحية ببني سويف
  • ضبط 15 طن مواد غذائية وبناء مجهولة المصدر بحملة تفتيشية بالشرقية
  • محافظ الإسماعيلية: تحرير 55 مخالفة تموينية لمخابز بلدية مدعمة وموزعين أسطوانات البوتاجاز
  • تحرير 55 مخالفة تموينية لمخابز ومحال تجارية وموزعين أسطوانات غاز بالإسماعيلية
  • ضبط 12 طن مواد غذائية و4 آلاف لتر مواد بترولية بالمنوفية
  • ضبط 12 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • الفيوم تكثف حملاتها التموينية.. تحرير 2655 محضرًا تموينيًا
  • تحرير 85 محضراً في حملة تفتيش على 70 منشآة غذائية وصناعية بالشرقية
  • انهيار عقار غير مأهول بالسكان دون خسائر ببني سويف