بوابة الوفد:
2024-10-10@17:12:18 GMT

سريلانكا تؤكد دعمها للحقوق الفلسطينية العادلة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

اعلن رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية أنورا كومارا ديسانايكي اليوم الخميس، استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية العادلة، مشيرا إلى أن حزبه كان ولا يزال مدافعا عن الحقوق الفلسطينية، وأن بلاده ستواصل هذا النهج تحت قيادته حتى تحقيق الحرية للشعب الفلسطيني.

 

جاء ذلك خلال استقباله القائم بأعمال سفير دولة فلسطين في سريلانكا هشام أبو طه في مكتبه بالعاصمة كولومبو.

 

ونقل أبو طه تهنئة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، للرئيس ديسانايكي بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

 

وأشار أبو طه، إلى عمق العلاقات التاريخية بين سريلانكا وفلسطين، حيث كانت سريلانكا داعمة للحق الفلسطيني. مؤكدا تقدير دولة فلسطين للدعم المستمر لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، خاصة في هذه الفترة الحرجة من نضال الشعب الفلسطيني.

 

وأطلع أبو طه، الرئيس السريلانكي على الوضع الخطير الذي يعانيه الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، ولا سيما قطاع غزة، مستعرضا التصعيد الأخير في شمال القطاع والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال، والنساء، وكبار السن.

 

أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كما تم التطرق إلى أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة في المجال الزراعي، حيث أكد أبو طه أن فلسطين تمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال. ودعا إلى تعزيز التعاون الزراعي وإقامة مشاريع مشتركة تعود بالفائدة على كلا البلدين، وبتسهيل منح التأشيرات للفلسطينيين، وتقديم مميزات خاصة لحاملي الجواز الفلسطيني، وتسهيل تمديد الإقامات في حال إقامة مشاريع استثمارية في سريلانكا.

 

ووعد الرئيس ديسانايكي بدعم هذه الجهود بعد تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا إلى خطة بلاده لزيادة الإنتاج الزراعي. ورحب بمشاركة فلسطين في هذه الخطة على المستوى الحكومي والخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سريلانكا الفلسطينية الحقوق الفلسطينية رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية أنورا كومارا الفلسطيني أبو طه

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الإدارة الأمريكية تقوم بتوفير كافة سبل الدعم للكيان الصهيوني، وذلك بعد عملية طوفان الأقصى التي تم تنفيذها ضد الاحتلال.

وأضاف في مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في قطاع غزة، ولا يمكن التنبؤ بموعد لوقف إطلاق النار في القطاع.

وتابع: «الشعب الفلسطيني يعيش حرب إبادة جماعية تمارسها قوات الاحتلال، كما أنه تم استهداف المدنيين والأطفال والنساء والمدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات، بالإضافة إلى أزمة في الأدوية والمواد الغذائية».

وأشار الهباش إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة من النضال الوطني، ويدفع ثمنا باهظا مقابل هذا الصمود، كما أن الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم مهما كانت التحديات.

وأكمل: «الشعب الفلسطيني يقدر كل الجهود المبذولة من الدولة المصرية، وموقفها القوي في رفض فكرة مخطط بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتهجير الفلسطينيين من غزة».  

مقالات مشابهة

  • الأحزاب اليمنية تستنكر فرض عقوبات على الشيخ حميد الأحمر
  • الأحزاب السياسية اليمنية تطالب واشنطن بإلغاء العقوبات على الشيخ حميد الأحمر
  • غباش يبحث التعاون مع رئيس مجلس الشعب الصومالي
  • صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشعب الصومالي
  • الرئيس الفنزويلي: سنقف دائما مع فلسطين ولن نتركها وحيدة في قضيتها العادلة
  • مشعل يتعهد بعودة “المارد الفلسطيني والعنقاء الفلسطينية” - تفاصيل
  • الرئيس السيسي: من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة
  • الرئيس السيسي: مصر لها موقف ثابت تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية