شهد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، توزيع عدد من الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة بالنادي الاجتماعي بمدينة قنا، وذلك ضمن سلسلة من القوافل الطبية التي تنظمها مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات ومديرتي الصحة والتضامن الاجتماعي، بهدف تقديم الدعم والرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت مظلة مبادرة "حياة كريمة".

 


و أكد نائب محافظ قنا، أهمية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير احتياجاتهم الأساسية لتمكينهم من المشاركة الفاعلة داخل المجتمع، خاصة أن توفير الأجهزة التعويضية يُعد جزءاً مهماً من تحسين جودة حياتهم وتسهيل تحركاتهم اليومية.

 

طب أسنان قنا يقتنص المركز الرابع جمهوريا باختبارات المجلس الصحي المصري مبادرة "بداية".. وكيل تعليم قنا يتابع فعاليات تدريب 60 معلما بالأكاديمية المهنية

 

وأضاف عمر، بأن المحافظة مستمرة في تقديم كافة أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، مٌشيراً إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المحافظة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

 

وأوضح الدكتور خالد عمران، المدير الإقليمي لمؤسسة "مصر الخير" بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر أنه تم تسليم مجموعة من الأجهزة التعويضية التي تشمل 9 كراسي كهربائية و9 كراسي مخصصة لحالات الشلل الدماغي، و8 كراسي عادية، و42 طرف صناعي، و26 سماعة طبية للأشخاص ضعاف السمع.

 

وأضاف عمران، بأن المؤسسة تواصل جهودها لتقديم الخدمات الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن مشاريعها التنموية الهادفة لتحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجاً.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مصر الخير القوافل الطبية حياة كريمة ذوي الاحتياجات الخاصة الأجهزة التعويضية

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم تشارك في الدورة السادسة لمعرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي»

شاركت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، في فعاليات افتتاح الدورة السادسة لمعرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024»، في الفترة بين 7 - 9 أكتوبر الجاري بمشاركة نحو 300 عارض وعلامة تجارية ومركز لإعادة التأهيل.

تفاصيل مدينة الأحلام لذوي الإعاقة

وتأتي مشاركة إيمان كريم في المعرض ضمن استعراض جهود الدولة المصرية نحو دمج وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة، وأيضا استعراض جهود المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في حماية ورعاية وتنمية ودعم الأشخاص ذوي الاعاقة من خلال السياسات التي يتشارك فيها المجلس مع مؤسسات الدولة لخدمتهم.

كما تأتي المشاركة أيضا ضمن رعاية المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة لمشروع «مدينة الأحلام» وهو مجسم لمدينة صديقة للبيئة من تنفيذ وتصميم الأطفال ذوي الإعاقة من مؤسسة دليل الخير للتنمية، استعدادا لمشاركة المشروع في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 29) والمقرر عقده في الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر 2024 في باكو بأذربيجان.

من جانبها أعربت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات المعرض الذي يركز في دورته الحالية بشكلٍ رئيسي على الربط بين الأشخاص ذوي الاعاقة والمؤسسات من أجل استكشاف أحدث التقنيات والحلول والتوجهات الناشئة والابتكارات، بالإضافة إلى تحديد المبادرات والشركاء الجدد.

مدينة الأحلام تعتمد على إعادة التدوير

وقالت الدكتورة إيمان كريم، إن فكرة مشروع مدينة الأحلام الذي يقوم المجلس برعايته خلال فعاليات المعرض يتضمن تقديم الأطفال من ذوي الإعاقة تصورا لمدينة متكاملة معتمدة على إعادة التدوير باستخدام مواد صديقة للبيئة وهو ما يمثل رؤية مستقبلية للمدن المستدامة.

كما يسلط المشروع الضوء على أهمية إعادة التدوير من خلال المواد المستخدمة في المشروع للتقليل من حدة تغير المناخ، مؤكدة أن عدد من أعضاء الفريق الذي قام بتنفيذ مدينة الاحلام، قام باستعراض تفاصيل المشروع أمام رواد المعرض وقدموا شرحا تفصيليا لكل جزء من المدينة ووظيفته.

كما تفقدت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، قامت بتفقد عدد كبير من الأجنحة المشاركة في المعرض لعدد من الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وقامت بالتعرف على مجهوداتهم فيما يخص قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والاطلاع على تجاربهم في هذا الأمر لوضع خطة مستقبلية للتعاون مع المجتمع العربي في مجال الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • قنا| مصر الخير تُسلم 94 جهازًا تعويضيًا لذوي الهمم
  • مجمعى إعلام قنا ونجع حمادى يحتفلان بذكرى انتصارات أكتوبر 6 أكتوبر
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة لإتاحة بيئة نظيفة للمواطنين
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «القومي لذوي الإعاقة»: 10 شروط للحصول على سيارات المعاقين وتغليظ عقوبة الاستغلال
  • حلقة عمل لإعداد دليل وطني لمعايير الترخيص والجودة لمقدمي برامج ذوي الإعاقة
  • محافظ أسيوط يشهد اجتماع استعراض إمكانيات الأجهزة التنفيذية المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك   
  • إيمان كريم تشارك في الدورة السادسة لمعرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي»
  • وزير الحكم المحلي يبحث مع نائب دائرة البيضاء جهود تحسين الخدمات بالبلدية