موقع 24:
2024-10-10@17:17:27 GMT

"لم أستطع حتى ربط حذائي".. قصة موراتا مع الاكتئاب

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

'لم أستطع حتى ربط حذائي'.. قصة موراتا مع الاكتئاب

أقر قائد المنتخب الإسباني، ألفارو موراتا، بأنه عانى من نوبات اكتئاب وهلع الموسم الماضي في مدريد، وصلت إلى حد عدم قدرته حتى على ربط حذائه، وهو ما أثر على قراره بالرحيل عن إسبانيا وأتلتيكو مدريد، والتوقيع لميلان الإيطالي.

قال المهاجم المخضرم، اليوم الخميس، في مقابلة مع برنامج "هيريرا إن كوبي": "عندما تمر بلحظات صعبة للغاية، مثل الاكتئاب أو نوبات الهلع، بغض النظر عن الوظيفة التي تقوم بها أو الوضع الذي تعيشه، فإنك تملك شخصاً بداخلك عليك أن تحاربه كل يوم وكل ليلة".

وأضاف: ”عندما تمر بلحظات صعبة للغاية، اكتئاب، نوبات هلع، لديك شخص آخر بداخلك عليك أن تحاربه كل يوم وكل ليلة، كان أفضل شيء هو مغادرة إسبانيا، جاء وقت لم أستطع فيه تحمل الأمر، مررت بوقت عصيب للغاية، أعتقدت أنني لن أتمكن أبداً من ارتداء حذائي مرة أخرى، شكراً لسيميوني وكوكي وميغيل أنخيل خيل، طبيبي النفسي، ومدربي، يظن البضع أننا ما ترونه على شبكات التواصل، وهذا العالم ليس حقيقياً، مررت بوقت سيء للغاية وانفجرت، وكانت هناك لحظة لم أستطع فيها ربط حذائي“.

وتابع في حديثه عن آخر أشهر له في أتلتيكو مدريد: ”قبل ثلاثة أشهر من البطولة الأوروبية (أمم أوروبا)، كان أبعد شيء عن ذهني هو ارتداء القميص وأن أكون قائداً للمنتخب، كنت أفكر فيما إذا كان بإمكاني لعب مباراة مرة أخرى، لا أعرف ما الذي كان يدور في ذهني. إنه أمر حساس للغاية، وفي تلك اللحظة تدرك أن أكثر شيء تحبه في العالم هو أكثر شيء تكرهه، كنت أخجل أن أكون مع أطفالي. كلما خرجت معهما كانت تنتابني نوبة هلع، كان الناس يسألونني عن كرة القدم أو عن شيء ما حدث في مباريات سابقة".

وأوضح موراتا سبب رحيله عن "الأتلتي" إلى ميلان، قائلاً: ”في البداية فكرت في البقاء وكنت أرغب حقاً في البقاء في أتلتيكو، أدركت في مقابلة صحفية قلت فيها أنني لا أعرف ما إذا كنت سأستمر في المنتخب الوطني بسبب عمري، وبسبب أمور أخرى خارج كرة القدم، وكان هناك الكثير من الضجة. كتب بعض الأشخاص أخباراً، وفي رأيي كانت بعض الأخبار غير معقولة، وأدركت أن هذا لا يحدث لي في إيطاليا، الناس يكنون لي الاحترام".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أتلتيكو مدريد نادي ميلان ألفارو موراتا

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: تكثيف الحملات التفتيشية على منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء

وجهت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، جهازي شئون البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بتكثيف حملات المرور على جميع محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية، مع إحكام السيطرة على عمليات حرق قش الأرز خاصة مع مؤشرات ‏التهوية غير الجيدة لتفادى أى تأثيرات سلبية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وشددت على تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية والمقالب العشوائية لضمان ضبط أداؤها ‏البيئي، وتكثيف حملات فحص عوادم المركبات على الطرق لاحكام السيطرة على الانبعاثات والحد من مصادر التلوث.

تحسن تدريجي من السبت المقبل

وأكّدت وزارة البيئة أنَّه استناداً إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر لتلوث الهواء التابعة لها، فإنّه من المتوقع خلال الـ3 أيام المقبلة من 10 -12 أكتوبر الجاري، زيادة عدد ساعات سكون الهواء بمعظم محافظات الدلتا، فيما تكون ذروتها يوم الجمعة المقبل، على أن يبدأ التحسن التدريجي يوم السبت الموافق 12 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع انخفاض جودة الهواء خلال تلك الفترة في حالة زيادة أي انبعاثات صادرة من المصادر المحلية.

الخط الساخن للشكاوى

وتتابع وزارة البيئة مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لها والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، كما تتلقى غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين والمتعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

مقالات مشابهة

  • خطير للغاية.. الإعصار ميلتون يضرب فلوريدا
  • في اليوم العالمي للصحة النفسية| تناول هذه الأطعمة يقاوم الاكتئاب
  • «البيئة»: تكثيف الحملات التفتيشية على منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء
  • ميلتون "الخطير للغاية" يصل اليابسة في فلوريدا
  • أسباب ظهور الاكتئاب في الليل
  • رئيس الوزراء: لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي كان ثريا للغاية
  • ماذا يحدث للجسم أثناء نوبة هلع؟
  • ساويرس يرد على الشائعات: صفقة منجم السكري للذهب تعد خطوة إيجابية للغاية
  • المنتدى الإسلامي للفكر يحذر من توسع عدوان إسرائيل لدول عربية أخرى