صحيفة الاتحاد:
2024-10-10@17:16:24 GMT

مدافع «اليونايتد» يخضع لجراحة في القلب

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT


باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ساوثجيت يقاطع التدريب عاماً! الزمالك يصطدم بإيجابية عينة منشطات لاعبه المغربي!


خضع مدافع مانشستر يونايتد الدولي المغربي نصير مزراوي لعملية جراحية بسيطة في القلب، ويغيب عن الملاعب لبضعة أسابيع، وفقاً لما أعلن النادي الإنجليزي.
وأجرى الظهير المغربي البالغ 26 عاماً الذي انضم إلى «الشياطن الحمر» هذا العام قادماً من بايرن ميونيخ الألماني في صفقة بلغت قيمتها الأولية 15 مليون يورو، جراحة بعد معاناته من خفقان في القلب.


وأفاد يونايتد في بيان «هذه حالة شائعة نسبياً، ومن المتوقع أن يتعافى نصير تماماً وأن يكون متاحاً للعودة إلى التشكيلة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة».
تم استبدال مزراوي بعد دقيقة من بداية الشوط الثاني من مباراة يونايتد التي انتهت بالتعادل السلبي مع أستون فيلا في نهاية الأسبوع الماضي، وحل محله المدافع السويدي فيكتور ليندلوف.
ولعب مزراوي تحت قيادة مدرب يونايتد الحالي الهولندي إريك تن هاج في أياكس الذي دافع عن ألوانه بين عامي 2017 و2022، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري مع النادي الهولندي وآخر مع بايرن ميونيخ الذي ارتدى قميصه بين 2022 و2024.
وقع عقداً لمدة أربع سنوات مع خيار التمديد لعام آخر، وجاء التعاقد معه في اليوم الذي تم فيه تأكيد رحيل الظهير آرون وان-بيساكا إلى وستهام يونايتد.
كما شارك الظهير الايمن الذي بإمكانه اللعب ظهيراً أيسر أيضاً، في 29 مباراة مع المغرب ووصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.
وانضم مزراوي إلى قائمة طويلة من الغائبين عن دفاع يونايتد صاحب المركز الرابع عشر، حيث أصيب هاري ماجواير أمام أستون فيلا أيضاً، وأكد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر يونايتد المغرب نصير مزراوي وستهام

إقرأ أيضاً:

نصير مزراوي يغيب عن الملاعب قرابة ثمانية أسابيع بسبب اضطراب في عضلة القلب

أكدت العديد من التقارير الإعلامية، أن الدولي المغربي نضير مزراوي، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، سيغيب عن الميادين لقرابة ثمانية أسابيع، بسبب اضطراب في عضلة القلب.

وفي هذا الصدد، نشر حساب « The United HQ »، على منصة « إكس » المختص بمتابعة أخبار مانشستر يونايتد، في خبر حصري له، بأن « مدافع مانشستر يونايتد نصير مزراوي سيغيب عن الفريق الفترة المقبلة بسبب تشخيص إصابته باضطراب في نظم القلب، إذ تشير المصادر إلى أن اللاعب خضع لإجراء طبي لتصحيح الحالة ».

وأضاف الحساب، « من المتوقع أن يغيب مزراوي عن الملاعب لمدة تتراوح بين أربعة إلى ثمانية أسابيع، رغم أن هذه الفترة قد تتغير بناءً على تطور تعافيه ».

وكان نادي بايرن ميونخ، الفريق السابق لمزراوي، أعلن في يناير 2023 تعرُّض اللاعب لمضاعفات في القلب بسبب فيروس كورونا خلال فترة إجازته عقب المشاركة في كأس العالم.

وفي المقابل، قالت منصة « UtdFaithfuls » على منصة « إكس » إن التقارير التي تفيد بأن نصير مزراوي سيبتعد عن الملاعب بسبب تشخيص إصابته باضطراب في ضربات القلب (مبالغ فيها بشكل كبير)، يمكننا أن نؤكد حصريًّا أن اللاعب سيكون متاحًا للعب ضد برينتفورد بعد فترة التوقف الدولي ».

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي مانشستر يوناتيد الإنجليزي نصير مزراوي

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد: نجاح عملية مزراوي الجراحية في القلب
  • بعد جراحة في القلب.. مزراوي يبتعد عن الملاعب
  • نصير مزراوي يخضع لعملية في القلب
  • المغربي مزراوي يجري عملية جراحية في القلب
  • مصدر: مزراوي يخضع لعملية جراحية على القلب ويعود إلى التداريب بعد أسابيع
  • نصير مزراوي يغيب عن الملاعب قرابة ثمانية أسابيع بسبب اضطراب في عضلة القلب
  • اضطرابات في القلب تُغيّب مزراوي شهرين عن الملاعب
  • الفنان مجدي عبيد يخضع لعملية جراحية في القلب
  • مانشستر يونايتد يعلن غياب مدافع ماغواير عن الملاعب