يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الخميس، حادثة اعتقال الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي، مراسل قناة الجمهورية في عدن، والذي تم اعتقاله من قبل السلطات الأمنية في المدينة يوم الاثنين الماضي.

وقالت النقابة، في بيان، إنها تلقت بلاغ من زملائه، يفيد أن الاعتقال جاء بناءً على شكاوى مقدمة من شخصية سياسية وعسكرية تتعلق بمنشورات قديمة تعود لأكثر من أربعة أعوام.

وأشارت النقابة إلى أن هذه الحادثة تعد استمراراً لسلسلة المضايقات والملاحقات التي تعرض لها اليزيدي على مدار السنوات الماضية، مطالبة السلطات الأمنية في عدن بالتحقيق في هذه الواقعة والإفراج السريع عنه.

وجددت نقابة الصحفيين دعوتها للحكومة اليمنية إلى ضرورة إيقاف الانتهاكات المتكررة التي تستهدف الصحفيين في عدن، وضمان توفير بيئة آمنة لممارسة العمل الصحفي والإعلامي.

وكان الصحفي اليزيدي، قد تعرض للاعتقال في العاصمة المؤقتة عدن، بناءً على توجيهات مباشرة من عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء فرج سالمين البحسني وفق مصادر حقوقية وإخبارية.

وتتحكم الأجهزة الأمنية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مدينة عدن التي تتخذ منها الحكومة المعترف بها دولياً، عاصمة مؤقتة لها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصحفي اليزيدي المجلس الانتقالي اليمن عدن الحريات مراسل فی عدن

إقرأ أيضاً:

وكيل نقابة الصحفيين: نقف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدو الصهيوني

أكد محمد سعد عبدالحفيظ وكيل نقابة الصحفيين، توجيه التحية للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهه العدوان الغاشم.

جاء ذلك خلال اليوم الاحتفالي والتضامني   الذي نظّمته النقابة اليوم، بعنوان "أكتوبر من الانتصار إلى الطوفان.. 51 عام على النصر وعام من العدوان الصهيوني على غزة".

وقال إن نقابة الصحفيين المصرية تقف بجانب الشعب الفلسطيني والعربي تجاه هذا العدوّان، من خلال الفعّاليات التي تنظّمها، واستضافتها للعديد من الصحفيين/ات الفلسطينين/ات من الموجودين/ات في مصر حاليًا، بعد طوفان الأقصى.

وبدأ اليوم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين سقطوا في غزة والضفة ولبنان.

وشارك في الاحتفال الكاتب الصحفي حمدين صباحي، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، والكاتب الصحفي عمرو بدر عضو مجلس النقابة سابقًا، وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

ويشهد اليوم عدة فعّاليات لإحياء الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، وذكرى مرور عام على "طوفان الأقصى"، والعدوان الصهيوني الهمجي على غزة، الذي امتد إلى الضفة الغربية ولبنان، وكذلك تكريمًا للصحافة الفلسطينية، التي كانت هدفًا لجرائم الإبادة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" تدين القبض على الصحفي أحمد بيومي و تطالب بالإفراج عن المُعتقلين
  • نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي اليزيدي في عدن وتطالب بسرعة الإفراج عنه
  • “الصحفيين اليمنيين” تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب
  • نقابة الصحفيين السودانيين: حتى لا يكون قريب العين حبيب القلب!
  • نقابة الصحفيين: 1639 جريمة و انتهاكا بحق الصحافة منذ حرب الإبادة
  • اتحاد دولي يطالب الحوثيين بالإفراج عن الصحفيين “المياحي” و”النهاري”
  • وكيل نقابة الصحفيين: نقف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدو الصهيوني
  • حماس تدين اعتقال السلطة للنشطاء والحقوقيين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تعبر عن قلقها بشأن اختطاف المياحي وتطالب بالإفراج عن جميع المختطفين