تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسببت الحرب في السودان بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في أزمة صحية كبيرة تعاني منها عدة ولايات مختلفة، خاصة مع انتشار الأوبئة والأمراض الفتاكة مثل الكوليرا التي رفعت عدد الوفيات بين المواطنين السودانيين مؤخرا.
يضاف إلى ذلك أن تردي الأوضاع الصحية وتردي المستشفيات والخدمات المقدمة للأهالي نتيجة ضعف قدرة المستشفيات على تقديم الخدمات الصحية للأهالي تسبب في ارتفاع حدة الإصابة بالكوليرا وأمراض أخرى نتيجة تلوث مياة الشرب وانتشار الاوبئة وعدم وجود الأدوية المناسبة لعلاج تلك الأمراض.


وتعاني ولاية سنار من تصاعد أعداد المصابين بوباء الكوليرا ما زاد من عدد الموتى، كما تحولت مستشفيات مدينة كسلا إلى بيئة غير صالحة للعيش وتقديم العلاج للمرضي، نتيجة زيادة عدد المرضى وأصبحت المستشفيات غير قادرة على احتواء العدد الكبير للمصابين ولا تقديم العناية لهم.
وتقلصت الإمدادات الطبية إلى المستشفيات وتدهورت البنية التحتية لعدد كبير منها نتيجة الحرب الدائرة في عدة ولايات أبرزها العاصمة الخرطوم.
وكشفت مصادر صحية سودانية عن تسجيل ١٣ حالة وفاة بوباء الكوليرا في عدد من مراكز العزل في سنار علاوة على وجود 950 حالة تم تسجيلها خلال الشهر الماضي فقط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابة بالكوليرا ازمة صحية أعداد المصابين الإصابة بالكوليرا الجيش السودان

إقرأ أيضاً:

تصاعد الضربات الإسرائيلية وحزب الله..الصين تعتزم إرسال إمدادات طبية طارئة إلى لبنان

مع تصاعد الحرب الدائرة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، أعلنت وكالة التعاون الإنمائي الدولي الصينية اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر، إن الصين ستقدم إمدادات طبية طارئة إلى لبنان.

ووفق لما نقلته وكالة "رويترز"، قال المتحدث باسم الوكالة "لي مينج" في بيان إنه مع تصاعد القتال في الآونة الأخيرة، وقعت انفجارات وغارات جوية في العديد من الأماكن في لبنان، مما تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا، وبناء على طلب الحكومة اللبنانية، قررت الحكومة الصينية تقديم إمدادات طبية إنسانية طارئة إلى لبنان لمساعدته على تنفيذ المساعدات الطبية للجرحى".

حزب الله يطلق طواريخ على حيفا في إسرائيل

يذكر أن حزب الله صواريخ أطلق على حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، وبدا أن إسرائيل تتأهب لتوسيع هجومها على لبنان منذ أمس، بعد عام واحد من الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل والذي جعل إسرائيل تشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وانتقلت بؤرة الحرب بشكل متزايد نحو الشمال إلى لبنان حيث تتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع حزب الله منذ أطلقت الجماعة المدعومة من إيران وابلا من الصواريخ دعما لحماس الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • نقيب المستشفيات يوجه تحذيراً عاجلاً.. هذا ما قد يحصل بعد شهر ونصف
  • «العقاب الجماعي».. خطر يتهدد السودانيين في مناطق النزاع
  • الدفاع الصينية تحث الولايات المتحدة على وقف نهجها المزدوج بشأن تايوان
  • تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الرد المتوقع على الهجوم الإيراني
  • وسط تصاعد حدة الحرب.. السفر عبر مطار بن غوريون في إسرائيل يهوي 43% في 9 أشهر
  • استباحة حرمات المستشفيات والمدارس واستهداف إسرائيلي للجامعات
  • الصحة العالمية تدعو لاتخاذ إجراءات تمنع إزهاق أروح السودانيين بسبب المجاعة والأمراض
  • الصحة السودانية تعلن انخفاض معدلات الإصابة بوباء الكوليرا
  • تصاعد الضربات الإسرائيلية وحزب الله..الصين تعتزم إرسال إمدادات طبية طارئة إلى لبنان