قال السفير كريستيان برجر؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر فى فعاليات الندوة النقاشية التي نظمتها لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين اليوم بالقاهرة بصدد صرف حزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى شراكة استراتيجية، وذلك لدعم الاقتصاد المصري فى ظل التوترات الجيوسياسية فى المنطقة.


وأضاف خلال الندوة نعمل مع مصر على عدد من الجوانب لتعزيز الشراكة على مستوى كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بما يعزز العلاقة مع مصر.


وأكد أن توترات الحرب الروسية الأوكرانية غيرت من طريقة عمل الاتحاد الأوروبي مع شركائه من الدول على مستوى العلاقات السياسية وليس الاقتصادية فقط.


وتابع السفير كريستيان برجر؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر فى فعاليات الندوة  اليوم بالقاهرة: الاتحاد الأوروبي يولى قطاع الطاقة فى مصر أهمية فى مجالات العمل المرتقب بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، خاصة أن قطاع الطاقة له فرص واعدة فى مصر على صعيد الغاز، والطاقة المتجدد، والهيدروجين الأخير، ووقعنا مذكرتين تعاون إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في مصر، وهم اتفاقيات كبرى خاصة.
 

وأضاف: مشكلات المياه من معالجة المياه وندرتها والصرف الصحى هو مجال عمل نركز عليه مع مصر خلال الفترة المقبلة، سنقوم بدعمه على مستوى كافة السبل.


السفير كريستيان برجر؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر فى فعاليات الندوة اليوم بالقاهرة: نحن نتضامن مع مصر فى موقفها لوقف إطلاق النار فى غزة فى ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية فى المنطقة، ونحن نرغب فى تبادل الأسرى ووقف عملية إطلاق النار.


وتابع: نعمل أيضًا على تمرير اتفاقية على تدشين معبر بين غزة والضفة الغربية، ونرى أنه لا بد أن يكون هناك حل سياسي وسردية إيجابية بخصوص معاناة غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی مع مصر مصر فى

إقرأ أيضاً:

الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدًا

تستضيف لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين، غدا الخميس سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، كريستيان بيرجر في حوار مفتوح معه تحت عنوان "مصر والاتحاد الأوروبى.. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية فى ظل تطورات المنطقة" صرح بذلك حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الشئون الخارجية.

وأشار الزناتي إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار أنشطة اللجنة الهادفة إلى تعزيز العلاقات مع العالمين العربي والدولي، وفتح حوار فكري لمزيد من التواصل وفهم وتحليل مايجري الآن من أحداث في المنطقة والعالم بين المؤسسات المصرية والدول الأخرى وممثليها في القاهرة.
وتابع الزناتي، أنه خلال شهر يناير الماضي، اتفقت الدولة المصرية مع الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهي خطوة لمزيد من التعاون الاقتصادي والسياسي.
وأضاف أن هذه الفعاليات تتيح للصحفيين فرصة الاطلاع على المواقف الرسمية للدول تجاه القضايا العربية والدولية، مما يساعدهم على تقديم تغطية صحفية موضوعية ، كما تساهم النقاشات في رفع مستوى الوعي حول التحديات والفرص التي تواجه مصر على الساحة الدولية.
يبدأ اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي والإعلامي إسلام ابوالمجد في الخامسة مساء غدا بالقاعة المستديرة بالدور الثالث في مبني النقابة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي بصدد صرف حزم تمويلية لمصر بعد رفع العلاقات
  • حسين الزناتي: مصر اتفقت مع الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية الكاملة
  • بدء ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بلجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع مصر
  • بدء فعّاليات ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التي تنظّمها الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • الشؤون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي .. غدا
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدًا
  • السفير التركي بالقاهرة: العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورًا غير مسبوق