صحيفة الاتحاد:
2024-10-10@17:12:15 GMT

يوفنتوس يعود إلى «الرابطة الأوروبية»

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

 
روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «كسر ضلوع» لاعب وسط يوفنتوس حارس هولندا يمثل إندونيسيا بطلب «الجدة»


عاد يوفنتوس الإيطالي إلى كنف رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، كما أعلن رئيسها القطري ناصر الخليفي، خلال جمعيتها العمومية في أثينا.
وكان يوفنتوس، النادي الأكثر نجاحاً في إيطاليا، تخلى عن رابطة الأندية الأوروبية، إثر سعيه الى جانب أندية أخرى بإطلاق مشروع الدوري الأوروبي السوبر في أبريل 2021، لكنه لم يبصر النور إثر انتقادات كبيرة من أنصار الأندية وتهديدات الهيئات الكروية الكبرى مثل الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا).


وقال الخليفي «يسعدني أن أرحب بعودة يوفنتوس إلى عائلتنا، الآن، جميع أندية الدرجة الأولى في أكثر من 20 دولة هي أعضاء في رابطة الأندية الأوروبية».
وسعى يوفنتوس، الذي كان يرأسه أندريا أنييلي، إلى أن يكون واحداً من 12 ناديا مؤسسا للدوري الأوروبي السوبر إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومجموعة من الفرق من الدوري الإنجليزي.
ومنذ فشل مشروع الدوري السوبر، تعرض أنييلي لحظر طويل من ممارسة كرة القدم من السلطات الإيطالية، بعد أن أدانه اتحاد كرة القدم في البلاد هو ويوفنتوس بسلسلة من الجرائم المالية.
لا يزال المشروع حياً من الناحية الفنية، ويتم من قبل شركة «اي22 سبورتس مانجمنت» التي تعمل على الترويج لنسخة منقحة من المنافسة القارية المنفصلة التي تضم 64 فريقاً تلعب في ثلاث درجات.
وفي ديسمبر من العام الماضي، قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بأن حظر الدوري السوبر الذي فرضته الهيئات الإدارية الحالية للرياضة كان مخالفًا لقانون الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي يوفنتوس اليويفا الفيفا دوري السوبر الأوروبي

إقرأ أيضاً:

الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية 

يغادر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، غدًا الثلاثاء إلى اليونان، لحضور فعاليات الجمعية العمومية الحادية والثلاثين لرابطة الأندية الأوروبية التي تجرى خلال الفترة من 8 - 10 أكتوبر الجاري.

ويرافق رئيس النادي في رحلته المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، والمنسق العام للأهلي أثناء مشاركاته «التسع» في بطولة كأس العالم للأندية على مدار السنوات الماضية.

وكان ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، قد وجه الدعوة للكابتن محمود الخطيب عقب تتويج النادي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا وتأهله للمشاركة في بطولة العالم للأندية بنظامها الجديد والمقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية في يونيو القادم.

ويشارك في الجمعية العمومية مالكو الأندية الأوروبية وكبار الرؤساء التنفيذيين، والعديد من الأطراف المعنية لمناقشة أهم التحديات التي تواجه كرة القدم وصياغة رؤية مشتركة للمستقبل.

 يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره بالنسخة الجديدة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا باستضافة نظيره ستاد أبيدجان الإيفواري بالجولة الأولى لحساب مرحلة دور المجموعات من المسابقة القارية التي يحمل الأهلي لقبها للمرة 12 في تاريخه وهو الرقم التاريخي القياسي بين أندية أفريقيا في عدد التتويجات.

 ومن المقرر ان يكون لقاء الجولة الأولى بين الفريقين في القاهرة على ملعب ستاد القاهره الدولي أحد أيام القاهرة " 26 أو 27 أو 28 نوفمبر من شهر نوفمبر المقبل.

 كانت قرعة مسابقة دوري ابطال افريقيا قد اجريت ظهر اليوم الإثنين وأسفرت عن تواجد الأهلي على راس المجموعه الثالثة رفقة أندية أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، ستاد إبيدجان الإيفواري وشباب بلوزداد الجزائري.

 وعلى صعيد مستجدات الأوضاع في الأهلي، انتهت التحقيقات التي جرت خلال الـ48 ساعة الماضية بمعرفة المستشار القانوني للنادي، بخصوص تصريحات اللاعب أحمد قندوسي إلى عدم وجود مخالفة. وفي ضوء ذلك، قرر الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي ما يلي:
- اتخاذ كافة الإجراءات التي تسمح بها اللوائح تجاه أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، وعرضه للبيع، نظرًا لما بدر منه.
- إعادة تشكيل وهيكلة إدارة التعاقدات بما يتلاءم مع احتياجات وأهداف قطاع كرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية: حكم محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق
  • الخطيب يعود إلى القاهرة بعد المشاركة في الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • قديورة يشارك في اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية بأثينا
  • مانشستر سيتي يتهم رابطة الدوري الإنجليزي بـ«تضليل» الأندية
  • شبانة : حضور الخطيب اجتماع رابطة الأندية الأوروبية شرف كبير
  • بدعوة من رئيس رابطة الأندية الأوروبية.. الخطيب يطير إلى اليونان غدا
  • الخطيب يطير إلى اليونان غدًا لحضور عمومية رابطة الأندية الأوروبية
  • الأهلي يكشف موعد سفر الخطيب إلى اليونان لحضور اجتماع رابطة الأندية الأوروبية
  • الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية