كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن موقف الطلاب المرضى أو الذين قد تحدث لهم حالات إعياء خلال فترة الامتحانات الشهرية أو الأسبوعية، بعد ربط درجات أعمال السنة بالامتحانات سواء الشهرية أو الأسبوعية.

مصير الطلاب المرضى امتحانات شهر أكتوبر

وقال المتحدث باسم التعليم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه في حالة مرض أي طالب عليه تقديم مستند يثبت وجود عذر طبي مقبول، لإعادة الامتحان له مرة أخرى، إذ سيكون من الصعب قبول الأعذار الطبية للطلاب بدون تقديم ما يثبت صحة موقفهم، حتى لا يفقد الطالب درجات أعمال السنة المُخصصة للامتحانات الشهرية أو التقييمات الأسبوعية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت موعد عقد امتحانات الشهر أكتوبر لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، مُشيرة إلى أنه سيتم عقد الامتحان نهاية الشهر الحالي على مستوى الإدارة وتقوم المديريات التعليمية بوضع جدول الامتحانات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الشهر الطلاب وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

المركزي الإسرائيلي يثبت الفائدة للمرة السادسة على التوالي

ثبت بنك إسرائيل، أسعار الفائدة، اليوم الأربعاء، لسادس اجتماع على التوالي، مواصلا نهجه الحذر في ظل تسارع التضخم وضعف النشاط الاقتصادي بسبب الحرب المستمرة منذ عام مع حركة حماس في غزة وكذلك قتال حزب الله في لبنان.

وأبقى البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي عند 4.5 بالمئة لقلقه أيضا إزاء علاوة المخاطر لدى المستثمرين في إسرائيل، وتواصل تلك العلاوة الارتفاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر 2023، بحسب وكالة رويترز.

وقلص البنك تكاليف الاقتراض 25 نقطة أساس في يناير بعد تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي وسط حرب غزة، لكنه أبقى السياسة النقدية بلا تغيير في فبراير وأبريل  ومايو ويوليو وأغسطس.

وكان 14 محللا أجرت لهم وكالة رويترز استطلاعا توقعوا عدم تحريك سعر الفائدة اليوم. وأرجئ قرار السياسة النقدية عن السابع من الشهر الجاري.

وارتفع معدل التضخم السنوي في إسرائيل إلى 3.6 بالمئة في أغسطس من 3.2 بالمئة في الشهر السابق، ليزداد بعدا عن المستوى الذي تستهدفه الحكومة بين واحد وثلاثة بالمئة بعد أن كان هبط إلى 2.5 بالمئة في فبراير.

ونما الاقتصاد بمعدل سنوي بلغ 0.7 بالمئة في الربع الثاني، ليتباطأ بشكل ملحوظ عن 17.2 بالمئة المسجلة في الربع الأول.

مقالات مشابهة

  • التعليم تصدر خطابا بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • التقييمات الشهرية لطلاب المدارس.. «التعليم» تتيح النماذج عبر موقع الوزارة
  • امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل في المحافظات.. اعرف المواعيد
  • المركزي الإسرائيلي يثبت الفائدة للمرة السادسة على التوالي
  • ضوابط تنظيم امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • إلكترونيا أم ورقيا.. التعليم تكشف موقف الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت من اختبار شهر أكتوبر
  • التعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر
  • امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن