شهد  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  اليوم ، احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة ، بكوبرى دمياط التاريخى " جسر الحضارة ".

جاء ذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد والعميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكرى للمحافظة والشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف.

وجاءت الاحتفالية بالتعاون بين مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والأوقاف وهيئة قصور الثقافة وإدارة السياحة وإدارة الكوبرى وفى إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " ، وتضمنت فعاليات حول عرض فيلم تسجيلى عن انتصارات أكتوبر و عروض فنية قدمها طلاب مدرستى الأمل للصم والبكم والتربية الفكرية ،  ومدرسة طيبة الرسمية المتميزة، وعقد ورش عمل عن انتصارات أكتوبر بمشاركة مديرية التربية والتعليم.

هذا وقد ألقى " محافظ دمياط " كلمة رحب خلالها بجميع الحضور وتوجه بالتهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وشعب مصر الكريم بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة ،  كما وجه رسالة شكر واعتزاز لرجال القوات المسلحة والشرطة البواسل  ، عيون مصر الساهرة وحصنها المنيع للدفاع عن استقرارها وأمنها ، والذى ساهم فى تحقيق خطة الدولة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والتى طالت أرجاء مصر  لنشهد انطلاقة جديدة لإنجازات ومشروعات قومية حققتها الدولة خلال السنوات الأخيرة فى ظل القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية..

ووجه " المحافظ " التحية الى أرواح شهداء مصر الأبرار من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن  وأبطال مصر من مصابى العمليات الذين ضربوا أروع الأمثلة فى البطولة والفداء

وتضمن الاحتفال تكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من أبناء محافظة دمياط وقام  اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد والعميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكرى للمحافظة بتسليم شهادات تقدير مقدمة من القوات المسلحة عرفانا وتقديرا من الوطن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط قصور الثقافة التنمية الشاملة الشباب والرياضة خطة الدولة محافظ دمياط التضامن الاجتماعي المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بالعيد القومي للمحافظة

شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالغربية، احتفالاً بالعيد القومي الــ226 للمحافظة وانتصارات أكتوبر المجيدة وذلك من داخل مدرسة طنطا رويال للغات، بحضور ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا، والمهندس محمود الصواف الممثل القانوني لمدرسة طنطا رويال للغات، ولفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة.

وافتتح محافظ الغربية المعرض الفني عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعيد القومي لمحافظة الغربية، وانتصارات السادس من أكتوبر والذي يضم أكثر من777 لوحه فنيه مختلفة، وتفقد المحافظ ومرافقوه أجزاء المعرض الذي شارك في تقديم أعماله أقسام التعليم المختلفة بالمديرية من المجال الصناعي و الزراعي، التربية الفنية، التعليم الفني، الصحافة، الاقتصاد المنزلي والمكتبات، حيث شمل المعرض عدداً من المعروضات الفنية المتنوعة إلى جانب المجسمات الفنية للمشروعات القومية التي تم تنفيذها في مصر في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال جولته التفقدية في أركان المعرض، أشاد المحافظ بجودة المعروضات والحس الوطني الذي يتمتع به الطلاب والمعلمون، ومدى مهارتهم في توثيق تلك الإنجازات، مقدما الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

وبعد ذلك شهد محافظ الغربية العروض الرياضية المتميزة والتي شارك فيها 128 طالب من مدارس المحافظة، وبدأت العروض بعرض بعنوان "الناجح يرفع ايده" بمشاركة 80 طالب وطالبة بمدرسة الفرير بغرب المحلة أعقبة عرض بعنوان إنجازات بلدنا بمشاركة 48 طالبة بمدرسة الشهيد محمد كامل نور للبنات بشرق طنطا.

وأعرب المحافظ، عن سعادته البالغة وفخره بالمشاركة في هذا الحدث الرائع الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بمشاركة هذا العدد الكبير من الطلاب، ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ال226 والذي يتزامن مع انتصارات أكتوبر المجيدة، مشيدا، بالعروض الرياضية مؤكدا على أهمية ممارسة الرياضة في المدارس بشكل جاد ومتكرر وليس مجرد حصة عادية بلا ممارسة فعلية، لافتا إلى أن ممارسة الرياضة شيء أساسي ومؤثر في حياتنا، كما أن ممارسة رئيس الجمهورية للرياضة يشجع جميع المصريين على ممارسة الرياضة.

واختتمت الاحتفالية بإهداء مديرية التربية والتعليم ومدرسة رويال دروعا تذكارية لمحافظ الغربية تقديرا لجهوده المبذولة في دعم الطلاب، كما حرص المحافظ على التقاط صور تذكارية مع الطلاب وسط أجواء من الفرح والبهجة.

مقالات مشابهة

  • في ممر شرفي.. محافظ دمياط يحتفل بأبطال أكتوبر
  • محافظ دمياط يشهد احتفالية انتصارات أكتوبر بكوبري دمياط التاريخي
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية ذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر  
  • نائب محافظ القيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • السكرتير العام المساعد للإسماعيلية يشهد احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الندوة التثقيفية لـ"الشباب" بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر
  • الجندي يشهد احتفالية مديرية تعليم الغربية بالعيد القومي للمحافظة وانتصارات أكتوبر
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بالعيد القومي للمحافظة
  • فى ذكرى انتصارات أكتوبر.. اللواء حسين مسعود وزير الطيران الأسبق: المقاتل المصرى لم تختبر قدراته القتالية أمام العدو الإسرائيلى فى نكسة 1967.. لم أعد إلا بعد 17 يومًا من الحرب وأهلى اعتبرونى مفقودًا