التوقعات كثيرة بشأن اللحظة التي طال انتظارها للكشف عن سيارة تسلا الروبوتية الجديدة في استوديو هوليوود مساء الخميس، إلاّ أنها تتأرجح ما بين التوقعات المنخفضة التي ترى أن شركة تسلا لم تُثبت بعد كفاءة نظام القيادة الذاتية، وبين من يرىى أن الحدث المنتظر سيكون مفصلياً لجهة نمو الشركة.

اعلان

يأتي الكشف عن سيارة "الروبوتاكسي" في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إقناع المستثمرين بأن شركته تهتم أكثر بالذكاء الاصطناعي والروبوتات، علماً أنه يكافح لبيع منتجات الشركة الأساسية، وهي مجموعة قديمة من السيارات الكهربائية.

توقعات منخفضة

يتوقع بعض المحللين أن يكون يوماً تاريخياً للشركة في أوستن، تكساس، ستخطو خلاله الشركة نحو خدمة سيارات الأجرة الآلية التي طال انتظارها والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

لكن آخرين ممن يتتبعون السيارات ذاتية القيادة يقولون إن ماسك لم يثبت بعد أن نظام تسلا يمكنه التنقل بأمان دون وجود سائق بشري جاهز للتدخل لمنع وقوع حوادث.

لا يرى براينت ووكر سميث، أستاذ القانون في جامعة كارولينا الجنوبية، أن تسلا لديها القدرة على إظهار البرمجيات والأجهزة التي يمكن أن تعمل دون إشراف بشري، حتى في منطقة محدودة معروفة جيداً لنظام القيادة.

Related مع استئناف الإنتاج بعد هجوم حريق متعمد.. إيلون ماسك يزور مصنع تسلا قرب برلينبسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر... تسلا تعلّق الإنتاج في ألمانيابسبب خلل في الكاميرات.. تسلا تستدعي 200 ألف سيارة في الولايات المتحدة

ويُضيف: ”لم نر أي مؤشر على أن هذا ما تعمل تسلا على تحقيقه، لو كان كذلك، لعرضت هذه السيارة في المدينة أو على طريق سريع، مشيراً إلى أن "التحدي يتمثّل في تطوير مزيج من الأجهزة والبرمجيات بالإضافة إلى البنية التحتية البشرية والرقمية لقيادة السيارة بأمان حتى بدون عجلة قيادة على الطرق العامة في أي ظروف".

حدث محوري

قال ماسك منذ أكثر من خمس سنوات أن الكشف عن أسطول من سيارات الأجرة الآلية سيكون قريبا، مما يسمح لمالكي تسلا بجني المال عبر نقل الركاب، لكنه اعترف لاحقاً بأن التوقعات السابقة لاستخدام القيادة الذاتية كانت "متفائلة للغاية".

ومع ذلك، كتب دان إيفز المحلل في Wedbush، أن حدث الروبوتات الآلية الذي أُطلق عليه اسم ”We, Robot“، سيكون فصلاً جديداً من فصول النمو بالنسبة لشركة تسلا.

ويتوقع آيفز العديد من التحديثات والتفاصيل من تسلا حول الروبوتاكسي، والقيادة الذاتية الكاملة والذكاء الاصطناعي. كما أنه يتطلع إلى استراتيجية تدريجية لطرح سيارات الأجرة الآلية خلال العام المقبل، بالإضافة إلى عروض توضيحية للتكنولوجيا ”المصممة لإحداث ثورة في مجال النقل الحضري".

وقال آيفز، الذي ستحضر مؤسسته الحدث، إنه يتوقع أيضاً تحديثات حول روبوت تسلا أوبتيموس الشبيه بالإنسان الذي تخطط الشركة لبدء بيعه في عام 2026، مضيفاً: ”نعتقد أن هذا وقت محوري بالنسبة لشركة تسلا مع استعدادها للإعلان عن سنوات من البحث والتطوير في مجال الروبوتات الآلية التي تم إخفاؤها خلف الستائر، بينما يعرض ماسك وشركاه رؤية الشركة للمستقبل".

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يحقق فيه منظمو السلامة في الولايات المتحدة في القيادة الذاتية الكاملة والطيار الآلي استناداً إلى أدلة على ضعف نظامها.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية على خطى تسلا.. شركة أميركية ناشئة تبتكر قاربًا كهربائيًا للتسلية المائية: ما هي مميزات "أرك سبورت"؟ سيارة تسلا مزودة بمدفع رشاش وجهتُها أوكرانيا.. آخرُ "ابتكارات" الزعيم الشيشاني رمضان قديروف سيارات الولايات المتحدة الأمريكية روبوت الذكاء الاصطناعي سيارة أجرة إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next "وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذر يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next اعتقال ثمانية أشخاص في قبرص بتهمة جمع أموال لجماعة إرهابية اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنانفولوديمير زيلينسكيقطاع غزةغزةفلوريدااعتداء إسرائيلحزب اللهعنف رجال الشرطةطوارئعاصفة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنان فولوديمير زيلينسكي قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنان فولوديمير زيلينسكي قطاع غزة غزة سيارات الولايات المتحدة الأمريكية روبوت الذكاء الاصطناعي سيارة أجرة إيلون ماسك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا لبنان فولوديمير زيلينسكي قطاع غزة غزة فلوريدا اعتداء إسرائيل حزب الله طوارئ عاصفة السياسة الأوروبية القیادة الذاتیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد مشروع المخابز الآلية ونصف الآلية بالصيادين وأبو خليل

تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مشروع مجمع المخابز الآلية بمنطقة الصيادين بمدينة الزقازيق، والذي يضم ٤ خطوط إنتاج تستوعب ١٣٦ شيكارة دقيق زنه ٥٠ كيلو لإنتاج ٩٠ ألف رغيف خبز/ يوم وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من كفاءة وتشغيل خطوط الإنتاج بالمشروع لإتاحة رغيف خبز جيد ومدعم للمواطنين.

ومن جانبه أوضح أحمد إبراهيم مدير مشروع المخابز الآلية أنه يتم توزيع الخبز المنتج من خلال الدفع بسيارات محملة بالخبز للمناطق الأكثر إزدحاماً بالمواطنين بمراكز (منيا القمح – ديرب نجم – فاقوس – ههيا – بلبيس – أبو حماد – العاشر من رمضان) ، بالإضافة إلى وجود منفذ بيع داخل المجمع لسد إحتياجات المواطنين من الخبز.

أشار المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية الي أن الرغيف المقدم من خلال المخبز الآلي يراعي كافة الإشتراطات والمواصفات التموينية ، ويخلق نوعاً من المنافسة في السوق، ويُساهم في تحسين مستوى إنتاج رغيف الخبز المقدم للمواطن.

إلتقى المحافظ مع العاملين بالمشروع للوقوف على متطلبات واحتياجات المشروع من كميات الدقيق الواردة إليه والسيارات المستخدمة لطرحه أمام المواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

رئيس جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية يشهدان حفل استقبال الطلبة المصريين والوافدين

كما توجه محافظ الشرقية ومرافقوه لمتابعة سير العمل بمشروع المخابز الآلية والنصف آلية الكائن بمنطقة أبو خليل بمدينة الزقازيق ، والوقوف على الحالة الإنشائية للمبنى وإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

كلف المحافظ السكرتير العام المساعد بعرض المبنى على لجنة المنشآت الآلية للسقوط للوقوف على الحالة الإنشائية للمبنى على الطبيعة ، موجهاً  بإنتاج الحصه المخصصة لمخبز أبو خليل بمقدار ٢٠ شيكارة دقيق داخل مجمع المخابز الآلية وتوزيعها على أهالي منطقة ابو خليل لسد إحتياجاتهم من رغيف الخبر.

1000136389 1000136388 1000136387

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 100 شركة مصرية وأجنبية.. انطلاق معرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة
  • العراق يعرض على السعودية الفرصَ الاستثمارية في المجال الزراعي
  • سيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك
  • تسلا تستعد للكشف عن "التاكسي الآلي" متأخرة سنوات عن منافسيها
  • «تيسلا» تستعد للكشف عن مركبتها للأجرة الآلية
  • قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً
  • «كفور نجم» بالشرقية تستعد لتشييع جثامين 7 أشخاص ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل
  • محافظ الشرقية يتفقد مشروع المخابز الآلية ونصف الآلية بالصيادين وأبو خليل
  • ما هي حقيقة الإدعاءات التي طالت شركة هرفي؟ الإدارة توضح الحقائق