المناطق_الرياض

اختتم معرض إنترسك السعودية فعاليات دورته السادسة بنجاح باهر يوم الخميس 3 أكتوبر، محققاً رقماً قياسياً جديداً وزيادة بنسبة 50% لعدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض 10 أكتوبر 2024 - 5:57 مساءً مشاركة رئيس الاتحاد الدولي للعقار بالسعودية في المعرض العالمي للعقارات والاستثمار EXPO REA بـ”ميونخ” 10 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءً

واستضافت الدورة السادسة من إنترسك السعودية التي أقيمت في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 1 إلى 3 أكتوبر، بالشراكة مع الهيئة العليا للأمن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني السعودي 310 عارضين من 32 دولة، واستقبلت 23,625 زائر على مدى أيام المعرض الثلاثة.

واستكشف المعرض هذا العام العوامل المحركة للأمن، والحماية من الحرائق تحت شعار: “تأمين التقدم، وتعزيز السلامة: الكشف عن حلول المستقبل للمملكة العربية السعودية”. وغطى المعرض جميع جوانب القطاع حيث زادت مساحة المعرض بنسبة 34% وأضاف منطقة خارجية متخصصة.

 

 

واستضاف المعرض خمس صالات عرض، غطت مجالات مثل الأمن التجاري والمحيطي، الأمن الوطني والعمل الشرطي، الأمن السيبراني، الصحة والسلامة، ومكافحة الحرائق والانقاذ. كما خُصصت الصالة 5، التي أطلق عليها اسم “إنترسك السعودية – صالة إنفينيتي”، لعرض المنتجات المتخصصة في الأمن والسلامة والحماية من الحرائق.

 

ورحب إنترسك السعودية 2024 بمعالي عالي الزهراني، محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي، ومدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، الذي افتتح المعرض رسمياً. كما ألقى اللواء د. الفرج الكلمة الافتتاحية في قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق، مؤكداً على دور المديرية في توظيف أحدث التقنيات لضمان سلامة الوطن من خلال إجراءات التوعية الوقائية لإنشاء مجتمع آمن خالٍ من المخاطر.

 

 

وأقيم المعرض بالشراكة مع الهيئة العليا للأمن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني السعودي، واستقبل أكثر من 30 وفداً حكومياً رسمياً من المملكة، بما في ذلك مكتب تحقيق الرؤية، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وكلية الملك فهد الأمنية، وقيادة القوات المشتركة.

 

وشهدت قمة مستقبل الأمن والسلامة، التي تعد ملتقى رائداً لقادة الفكر والابتكار والخبرة الأمنية العالمية، مشاركة ما يقارب 60 متحدثاً ناقشوا أحدث الأفكار عن التهديدات العالمية الناشئة، واستراتيجيات الاستجابة للأزمات، وإدارة المخاطر والمرونة، والابتكار المسؤول في الذكاء الاصطناعي، وحماية البنية التحتية الحيوية، والتنوع في مجال الأمن، بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى. وألقى المهندس إبراهيم بن عبد القادر أبو عيسى، مساعد المحافظ للشؤون الهندسية والتراخيص في الهيئة العليا للأمن الصناعي، الكلمة الافتتاحية في قمة مستقبل الأمن والسلامة.

 

في حين استضافت قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق أكثر من 40 من أبرز قادة خدمات الطوارئ ومكافحة الحرائق في المنطقة لمناقشة التحديات الرئيسية والفرص والمعايير والسياسات والتقنيات.

 

ونوهت ريهام صديق، مدير معرض إنترسك السعودية في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة) بنجاح الدورة السادسة وقالت: “أنا وزملائي سعداء بانضمام العديد من الخبراء من قطاعات الأمن وخدمات الطوارئ والسلامة والشرطة والأمن السيبراني إلينا. إن تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الزوار يؤكد مكانتنا كمعرض تجاري رائد في هذا القطاع.”

 

ومن جانبه أشار بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة) للنجاح القياسي الذي تحقق وقال: “كان المعرض هذا العام غير مسبوقاً من حيث عدد الزوار الذين استقبلناهم. كما قدم محدثونا العديد من الجلسات المثيرة للاهتمام، وكان أرض المعرض مزدحماً للغاية، حيث تم إبرام العديد من الصفقات خلال المعرض. وهذا يؤكد على مكانتنا كأهم معرض للسلامة والأمن والحماية من الحرائق في المنطقة.”

 

يُقام معرض إنترسك السعودية بتنظيم من شركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومرخص من قبل ميسي فرانكفورت. وستقام الدورة القادمة من المعرض في الفترة من 30 سبتمبر حتى 2 أكتوبر 2025.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 أكتوبر 2024 - 6:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 5:33 مساءًالمملكة والعراق يعززان التعاون البيئي والمائي والزراعي بتوقيع محضر اللجنة الزراعية المشتركة أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 5:15 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الملك خالد الملكية محليات10 أكتوبر 2024 - 5:01 مساءًالمملكة تجمع رواد الابتكار في الذكاء الاصطناعي في قمة أرتيفاكت 2024 أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 3:59 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفتي دخول محمية والرعي فيها دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكية أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 3:53 مساءًرئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة10 أكتوبر 2024 - 5:33 مساءًالمملكة والعراق يعززان التعاون البيئي والمائي والزراعي بتوقيع محضر اللجنة الزراعية المشتركة10 أكتوبر 2024 - 5:15 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الملك خالد الملكية10 أكتوبر 2024 - 5:01 مساءًالمملكة تجمع رواد الابتكار في الذكاء الاصطناعي في قمة أرتيفاكت 202410 أكتوبر 2024 - 3:59 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفتي دخول محمية والرعي فيها دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكية10 أكتوبر 2024 - 3:53 مساءًرئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء القوات الخاصة للأمن البیئی الهیئة العلیا للأمن الصناعی أبرز المواد10 أکتوبر 2024 إنترسک السعودیة لنظام البیئة مساء المملکة محمیة الملک العدید من الصید فی فی قمة

إقرأ أيضاً:

"سايبرتيك أوروبا 2024" يؤكد الحاجة إلى استراتيجية عالمية لمواجهة التحديات الأمنية.. ما علاقة مصر وليبيا؟

في سياق نظام بيئي عالمي متكامل ومشترك بين القطاعات بشكل متزايد، لم يعد من الممكن معالجة الأمن السيبراني على أساس محلي أو قطاعي، ولكن يجب أن يشمل تبادل الخبرات، وزيادة الوعي، وكذلك لحماية البيانات والمعلومات الحساسة بشكل أفضل، في ضوء سيناريو جيوسياسي يتميز بأكثر من 50 صراعًا مستمرًا ودخول الذكاء الاصطناعي بقوة إلى الحياة اليومية.

هذا ما ظهر في اليوم الأول للنسخة السابعة من سايبرتيك أوروبا 2024، الحدث المرجعي الأوروبي السنوي في مجال الأمن السيبراني الذي تنظمه سايبرتيك العالمية، بالشراكة مع ليوناردووالذي عقد في مركز لانوفولا للمؤتمرات في روما، وفقاً لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وفي الكلمة الافتتاحية، قال ألفريدو مانتوفانو وكيل رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي، إن "عدم الاستقرار الجيوسياسي المتزايد قد حول الأمن السيبراني من مسألة مرونة إلى مسألة أمنية ويتطلب استراتيجية للحد من نقاط الضعف النظامية".

ثلاث ركائز

 
أوضح مانتوفانو أن نهج الحكومة الإيطالية يعتمد على ثلاث ركائز: "تحسين المرونة ودعم الاستقلال الاستراتيجي وزيادة الوعي بالمخاطر السيبرانية بين المشغلين".

وأضاف مانتوفانو أن "السياق العالمي لعدم الاستقرار يجبرنا على التصرف على المستوى العام مع قدر أكبر من الاستقلال الاستراتيجي"، مشيراً إلى أنه في الأشهر الأخيرة، تم التوقيع على اتفاقيات مع ليبيا ومصر بشأن المسائل الحيوية كجزء من خطة ماتي.

وفي معرض حديثه عن الاستراتيجيات الوطنية المختلفة للتعامل مع التهديد السيبراني، أشار مانتوفانو إلى أنه "في بعض الأحيان تكون نقرة (click) مفاجئة كافية لإبطال سنوات من الجهود".

العامل البشري
وبيّن المسؤول الإيطالي أنه لهذا السبب، "حتى في العصر الرقمي، لا يمكن الاستغناء عن العامل البشري ونحن بحاجة إلى "تكثيف ثقافة الأمن السيبراني".

وأخيرا، وفقا لوكيل رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي ، "لا يوجد أمن بدون أمن تشاركي" و"الإحساس بالانتماء للمجتمع ضروري لأمن أمتنا".

التكنولوجيا "قضية أمنية" 
رأى روبرتو شينجولاني الرئيس التنفيذي لمجموعة ليوناردو الإيطالية للصناعات الدفاعية، في الجلسة الافتتاحية أن الأمن السيبراني يجب أن يكون أولوية في مستقبل أوروبا.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى البدء في التفكير بشكل مختلف بشأن الأمن العالمي"، مشيراً إلى أن "التكنولوجيا هي قضية أمنية أساسية".

وفي كلمته، أكد شينجولاني من جديد أن التحدي الذي يواجه الأمن العالمي لا يمكن معالجته بطريقة مجزأة على المستوى الأوروبي.

نهج عالمي
وظهرت الحاجة إلى نهج عالمي لمواجهة التحديات السيبرانية من كلمات برونو فراتاسي، مدير الوكالة الإيطالية للأمن السيبراني، حيث قال إن القدرة على الصمود في وجه التهديد السيبراني "يتم توفيرها من خلال الأمن الجماعي، لذا فإن القدرة على الصمود تتطلب رسم خرائط للتهديدات".

وتابع مدير الوكالة الإيطالية للأمن السيبراني: "ستواصل منظمة الوكالة الوطنية للأمن السيبراني التزامها بمكافحة التهديد ورفع مستوى الوعي".

بالنسبة لفراتاسي، يعد الاستثمار في الأمن السيبراني استثمارًا مثمرًا، حيث إن "الأمن السيبراني هو مفتاح كل أنواع الأمن الأخرى".

وذكر فراتاسي أن الوكالة الوطنية للأمن السيبراني أطلقت حملة إعلامية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالمخاطر السيبرانية في الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشددا على أن "العامل البشري هو الحاسم". في هذا الصدد، تريد الوكالة الوطنية للأمن السيبراني مواصلة رفع مستوى الوعي بالمخاطر السيبرانية وتعمل على إبرام اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم "لضمان إدراج الأمن السيبراني في المناهج الدراسية، حتى في المدارس الابتدائية، إن أمكن".

ركائز التحول الرقمي


بالنسبة لتيودورو ليو الرئيس التنفيذي لشركة اتشينتوري إيطاليا: "لقد أصبح الأمن السيبراني أحد ركائز التحول الرقمي"، موضحا أن "التقارب بين التقنيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي وأحدث حدود الذكاء الاصطناعي الوكيل، يُحدث ثورة في الطريقة التي نحمي بها البنى التحتية الحيوية والخدمات الرقمية".

وتابع أن شركة اتشينتوري "تستثمر 3 مليارات دولار لتطوير حلول لا تراقب التهديدات وتستجيب لها في الوقت الفعلي فحسب، بل تعمل بشكل مستقل ضمن أنظمة بيئية متعددة الوكلاء".

وأشار إلى "إن مستقبل الأمن السيبراني يمر أيضًا من خلال التدريب: ولهذا السبب أطلقنا منصة لتحديث مهارات المواهب من جميع أنحاء العالم بسرعة وبشكل شخصي وعلى نطاق واسع. ومع وجود أكثر من 1.500 متخصص نشط في قطاع الأمن السيبراني، و300 موظف جديد كل عام وشبكة من مراكز الابتكار الموزعة في جميع أنحاء إيطاليا، سنواصل دعم إيطاليا في طريقها نحو الريادة الأوروبية في مجال الأمن السيبراني".

الأمن السيبراني الشامل


كما تم تسليط الضوء على الحاجة إلى الأمن الشامل من قبل لورينزو مارياني، المدير العام المشارك ليوناردو، حيث قال: "اليوم، في المشهد الجيوسياسي المعقد، مع أكثر من 55 صراعا مستمرا، تلعب التقنيات الرقمية الجديدة، إلى جانب الأسلحة التقليدية، دورا رئيسيا في الأنشطة الدفاعية، لكنها تلعب أيضا دورا حاسما في الأنشطة الهجومية"، انتقالا من استخدام الأسلحة التقليدية إلى الطائرات بدون طيار، أو الذكاء الاصطناعي الذي وسع مفهوم الحرب الهجينة.

وأضاف أنه بسبب استخدام التكنولوجيا الجديدة لأغراض هجومية، فإن "الدفاع أصبح أكثر تكلفة من الهجوم"، لافتا إلى أن السيناريو الحالي يتطلب قدرات متقدمة لتحليل البيانات وضمان أمن البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح أوكازيون الأثاث بالشرقية في دورته الـ 14
  • مهرجان دبي للمفروشات ينطلق في دورته السادسة بأكبر احتفالية للديكور والتصميم
  • "سايبرتيك أوروبا 2024" يؤكد الحاجة إلى استراتيجية عالمية لمواجهة التحديات الأمنية.. ما علاقة مصر وليبيا؟
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة الرياض
  • تحديثات على منتجات “Adobe” وتحذير عالي الخطورة جداً لـ “الأمن السيبراني”
  • السنيدي يفتتح معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق
  • مؤتمر LEARN يختتم أعماله في الرياض بحضور 52 جهة حكومية
  • اليوم.. انطلاق مؤتمر ومعرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مؤتمره الدولي السنوي الثالث: (حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية)