سرايا - تعتزم باريس وروما عقد اجتماع للدول الأوروبية المساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل)، وفق ما أفادت وزارة الجيوش الفرنسية، بعد اتهام القوة الخميس جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على مواقع وتجهيزات عائدة لها في جنوب لبنان.

وسيعقد الاجتماع عبر تقنية الفيديو الأسبوع المقبل في موعد لم يتمّ تحديده بعد، وتقرّر خلال اتصال هاتفي بين وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو ووزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو.



وتساهم 4 دول أوروبية في اليونيفيل هي إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وإيرلندا.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يفتح النار على قوات اليونيفيل في لبنان ويصيب العشرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بالتزامن مع العملية العسكرية الإسرائيلية التي تشنها تل أبيب على لبنان من جهة الجنوب، ومع خطط التحرك البري الإسرائيلي على جنوب لبنان للإجهاز على عناصر حزب الله اللبناني، كشفت الأمم المتحدة عن تعرض قوات اليونيفيل في لبنان لإطلاق نار إسرائيلي.
وقالت الأمم المتحدة إن عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح النار على قوات اليونيفيل جنوب لبنان ما تسبب في إصابة العشرات من الضباط والجنود، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت النار على ٣ مواقع عسكرية تابعة اليونيفيل.
وأضافت أن القاعدة الرئيسية لقوات اليونيفيل في الناقورة تعرضت أيضا لإطلاق النار، بالإضافة إلى إصابة برج المراقبة نتيجة ضربة من دبابة إسرائيلية.
يأتي ذلك في ظل تحذيرات أطلقتها الأمم المتحدة تطالب خلالها بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على طول الخط الأزرق جنوب لبنان، لتجنيب القرى والمدن الحدودية الدمار نتيجة الضربات الإسرائيلية.
وكانت إسرائيل قد شنت ضربات جوية مركزة ضد عناصر حزب الله اللبناني لاستهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والذي اغتيل بضربة جوية في الضاحية الجنوبية ببيروت .

مقالات مشابهة

  • الحكومة الفرنسية: باريس تنتظر توضيحات إسرائيلية بشأن إطلاق النار على قوات اليونيفيل في لبنان
  • إيطاليا: الهجوم الإسرائيلي على اليونيفيل "جريمة حرب"
  • روما تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق نار على قوات اليونيفيل
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في منطقة الناقورة جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يفتح النار على قوات اليونيفيل في لبنان ويصيب العشرات
  • بعد إطلاق النار على اليونيفيل.. باريس وروما تطلبان اجتماعا للمساهمة في الأمم المتحدة
  • «الدفاع الفرنسية»: اجتماع للدول الأوروبية بعد تعرض «يونيفيل» لإطلاق نار في لبنان
  • قرار عاجل من إيطاليا ضد دولة الاحتلال بعد قصف اليونيفيل
  • قررنا البقاء.. بيان مهم من قوات اليونيفيل في لبنان