سواليف:
2024-10-10@17:19:49 GMT

تحذير من فروقات حرارية الأسبوع القادم

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

#سواليف

ما زالت المملكة تتأثر ضمن فترة دافئة وأكثر جفافا نتيجة تأثير #منخفض_البحر_الأحمر الحراري على المنطقة، لذا يكون #الطقس أكثر #حرارة من المعتاد خلال نهاية الأسبوع الحالي وحتى بداية الأسبوع المقبل، بحيث يميل للحرارة خلال الظهيرة والعصر في الجبال والسهول ويبقى باردا قليلا خلال الليل والصباح الباكر، وتستمر الفوراق الحرارية اليومية “كبيرة” والتي تزيد كثيرا من فرص #الأمراض_الموسمية.

الانتباه من استمرارية تشكّل #الضباب في أجزاء من الجبال العالية والسهول فترة الصباح..
وتبقى فرص الضباب واردة في أجزاء من الجبال العالية والسهول خلال فترة الصباح الباكر نتيجة سرعة انخفاض الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة.

#فوارق_حرارية يومية “كبيرة” ترفع كثيرا من فرص الأمراض الموسمية..
ونتيجة لارتفاع الحرارة نهارا لقيم تقترب من 30 مئوية في الجبال والسهول، ثم تنخفض لقيم تقترب من 15 مئوية ليلا وصباحا، فهذا يزيد كثيرا من فرص الأمراض الموسمية، لذا ينصح بارتداء الملابس الدافئة ليلا وصباحا، بينما تبقى الأجواء حارة نهارا في العقبة والبحر الميت والأغوار، ولكنها معتدلة خلال ساعات الليل والصباح الباكر في تلك المناطق.

-اختلاف حراري كبير منتصف ونهاية الأسبوع المقبل و #اضطرابات_جوية ضعيفة..
وتنخفض الحرارة بشكل واضح منتصف الأسبوع المقبل ثم ترتفع بشكل ملموس ومؤقت نهاية الأسبوع المقبل، وتتزامن هذه الاختلافات الحرارية مع اضطرابات جوية ضعيفة وفرص لزخات المطر في مناطق مختلفة منتصف الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة اتفاقية تنفيذية للذهب والنحاس في ابوخشيبة قريبا 2024/10/10

الحالات الممطرة الرئيسية تبدأ حول 20 الشهر وتزامنا مع برودة مبكرة غير موسمية..
ويتابع مركز وسم الإقليمي اقتراب كتل هوائية باردة غير موسمية من منطقة شرق المتوسط خلال الثلث الأخير من الشهر، سينتج عنها بداية موسم الأمطار والحالات الممطرة الرئيسية، وتزامنا مع برودة مبكرة غير موسمية وبسبب طبيعة دورانية الغلاف الجوي غير الاعتيادية، وسيتم إًصدار التفاصيل تباعا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف منخفض البحر الأحمر الطقس حرارة الأمراض الموسمية الضباب اضطرابات جوية الأسبوع المقبل

إقرأ أيضاً:

هونر تستعد لإطلاق هاتف جديد من سلسلة X60 الأسبوع المقبل

أعلنت "هونر" عن موعد إطلاق هاتف جديد من سلسلة X60، ستصدر في 16 أكتوبر الجاري بالصين، ومع ذلك، لم تكشف الشركة بعد عن الاسم الدقيق للجهاز.

تعد سلسلة X50، التي شملت هواتف X50 وX50i، أولى الهواتف في هذا الخط، وقد تم بالفعل إطلاق هاتف Honor X60i في الصين،  لذلك، من المحتمل أن تكشف "هونر"عن هاتف Honor X60 الجديد الأربعاء القادم.

هاتف هونر 

بالنسبة لمواصفات هاتف Honor X60i الذي تم إطلاقه سابقًا، فهو يعمل بمعالج Dimensity 6080، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت.

كما  يعمل الجهاز بنظام MagicOS 8.0 المستند إلى Android 14، ويضم شاشة AMOLED بحجم 6.7 بوصة ودقة FullHD+ مع معدل تحديث 90 هرتز.

يتميز هاتف Honor X60i ببطارية سعتها 5,000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 35 واط، ويحتوي على ثلاث كاميرات، الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 8 ميجابكسل.

مقالات مشابهة

  • تحذير.. خطر قادم سيضرب هذه المناطق خلال الأيام القادمة
  • «حار نهارا مائل للبرودة ليلا».. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل
  • خبراء يحذرون من خطر قادم بالمناطق الشرقية والجنوبية الاسبوع المقبل 
  • تحذيرات من الشبورة المائية: الطقس في مصر يشهد تقلبات حادة حتى الأسبوع القادم
  • هونر تستعد لإطلاق هاتف جديد من سلسلة X60 الأسبوع المقبل
  • الأرصاد: استقرار حالة الطقس حتى الأسبوع القادم
  • فترة استقرار.. تعرف على حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • خبير التنبؤات الجوية: حالة جوية ممطرة تضرب العراق منتصف الأسبوع المقبل
  • العراق على موعد مع حالة جوية ممطرة يبدأ تأثيرها الأسبوع المقبل