أقام سفير جمهورية مصر العربية في كاراكاس السفير كريم أمين احتفالاً بمناسبة إحياء لذكرى النصر المجيد في السادس من أكتوبر، بروتوكولياً عند ضريح المحرر الفنزويلي "سيمون بوليفار". 

وقد شارك في المراسم الاحتفالية نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية "يوري بيمنتيل"ممثلاً للحكومة الفنزويلية. وحضر الحفل عدد من السفراء وممثلي سفارات الدول العربية والأفريقية والدول الصديقة، وعدد كبير من شباب الدبلوماسيين الفنزويليين، وموفدو وزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف في فنزويلا، وممثلو الكنائس العربية، وعدد من أفراد الجالية المصرية، ورؤساء النوادي العربية.

وتم خلال المناسبة تحية العلم لكلا البلدين، كما قامت فرقة للموسيقى العسكرية بعزف النشيدين الجمهوريين لجمهورية مصر العربية، وجمهورية فنزويلا البوليفارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأزهر وزارة الأوقاف فنزويلا الخارجية الازهر الشريف الدول العربية

إقرأ أيضاً:

مكتبة مصر العامة تحتفل بذكرى نصر أكتوبر في «سكن لكل المصريين» بأكتوبر

شاركت مكتبة مصر العامة المتنقلة «مصر تقرأ»، التابعة للمكتبة الرئيسية برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، في احتفال «سكن لكل المصريين» بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك ضمن الاحتفالات التي أقامتها المكتبة  بذكرى انتصارات أكتوبر ١٩٧٣، وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».


وقالت رانيا شرعان مديرة المكتبة الرئيسية بالدقي، إن مكتبة مصر العامة المتنقلة مصر تقرأ التابعة للمكتبة الرئيسية، شاركت مجلس أمناء وجهاز مدينة 6 اكتوبر الجديدة احتفالهم بذكرى الانتصارات والاحتفاء بالعيد القومي لمدينة 6 أكتوبر، وقد أقيمت الاحتفالات من داخل المراحل الجديدة من مشروع الدولة لمنخفضي الدخل «سكن لكل المصريين» في منطقة غرب المطار بمدينة 6 أكتوبر الجديدة. 


وأضافت أن المكتبة المتنقلة قدمت للأطفال والنشء من السكان مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة من بينها الرسم والتلوين وورش القراءة والاطلاع على الكتب في أجواء احتفالية مبهجة للأطفال والكبار لتشجيعهم على القراءة وحب الثقافة والمعرفة.


وأوضحت أن المكتبة تواصل على مدار شهر أكتوبر احتفالاتها بذكرى نصر أكتوبر المجيد من خلال الفعاليات التي تقام سواء في المكتبة الرئيسية أو في الميادين والساحات العامة التي تنظم فيها مكتبات مصر العامة المتنقلة أنشطتها.

وكانت قد شاركت مكتبات مصر العامة المتنقلة، في احتفالات ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، من خلال مكتبة مصر العامة المتنقلة التابعة لفرع الزيتون، في الاحتفالات التي أقيمت في بانوراما حرب أكتوبر بمدينة نصر، ومن أبرز الفعاليات التي نظمتها المكتبة، ورشة انتصارات أكتوبر وهى ورشة عمل للأطفال يتم من خلالها تصميم لوحة لانتصارات أكتوبر باستخدام الخامات الطبيعية فى تصميم اللوحة، وذلك لتعريف الأجيال الحالية بحرب أكتوبر، وكيف انتصر الجندي المصري على الأعداء لتكون لهم قدوة ولتنمية الحس الوطني لديهم.

مقالات مشابهة

  • احتفال سفارة جمهورية مصر العربية بكاراكاس بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد
  • "الثقافة" تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بقصر روض الفرج
  • الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بقصر روض الفرج
  • مكتبة مصر العامة تحتفل بذكرى نصر أكتوبر في «سكن لكل المصريين» بأكتوبر
  • بحضور خبراء عسكريين وأساتذة التاريخ.. اللغة العربية بالقاهرة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • إتاحة فيلم “السرب” للعرض مجاناً احتفالاً بذكرى انتصار أكتوبر
  • سفير مصر في فيينا يحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد مع أبناء الجالية
  • النادي المصري بفيينا يحتفل بذكرى انتصار أكتوبر
  • السفير المصري في فيينا يحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد مع أبناء الجالية