موقع 24:
2024-09-19@23:35:12 GMT

مدينة أشباح يسكنها شخص واحد بسبب الماضي المروع

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

مدينة أشباح يسكنها شخص واحد بسبب الماضي المروع

كانت "سيرو غوردو"، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مدينة تعدين مزدهرة في القرن التاسع عشر، لكن المدينة المهجورة الآن تشتهر أيضاً بماضيها المظلم من الحوادث المميتة وجرائم القتل الأسبوعية.

 وفي القرن التاسع عشر، كانت مدينة سيرو غوردو مزدهرة، حيث كان عمال المناجم يجنون ملايين الدولارات من الفضة من الأرض.

وتأسست سيرو غوردو كمدينة تعدين في عام 1865، وأصبحت أكبر منتج للفضة في كاليفورنيا.

وكان عدد سكانها في أوجها 4500 نسمة، أي ما يقرب من ثلثي سكان لوس أنجلوس في ذلك الوقت. وتم تشييد المئات من المباني، بما في ذلك المتاجر العامة والصالونات، بالإضافة إلى أحد أرقى الفنادق في كاليفورنيا في ذلك الوقت.

ولكن الآن أصبحت المدينة التي تبلغ مساحتها 360 فداناً مدينة أشباح، حيث لم يتبق سوى 20 من مبانيها قائمة ومقيم واحد، وهو برنت أندروود.

واشترى برنت، وهو رائد أعمال، المدينة المهجورة التي يزيد عمرها عن 150 عاماً من مدخراته في عام 2018 مقابل 1.4 مليون دولار، وقام بتوثيق رحلة تحويل المدينة إلى منتجع على يوتيوب. واكتشف أن المدينة التي كانت تعج بالحركة ذات يوم لديها أيضاً ماض مظلم.

وفي مقطع فيديو يشرح تاريخ الموقع، كشف برنت عن بدايتها المشؤومة. وقبل أن تصبح سيرو غوردو مدينة تعدين، كانت موطناً للسكان الأصليين المعروفين باسم شعب بايوت.

وفي السنوات التي سبقت تحول سيرو غوردو لمدينة تعدين من حوالي 1850 إلى 1866 أو نحو ذلك، كانت هناك حرب مدمرة في أسفل وادي أوينز بين المستوطنين وشعب بايوت الأصليين. وانتهى الأمر بالجيش الأمريكي إلى إزالة شعب بايوت الأصلي قسراً من وادي أوينز، وبعد فترة وجيزة بدأ المنقب المكسيكي بابلو فلوريس عمليات التعدين والصهر.

لكن تاريخ المدينة المظلم لم ينته عند هذا الحد، ومع تدفق الآلاف من عمال المناجم للعمل في بلدة سيرو غوردو المزدهرة، اشتهرت المدينة بالعنف، وأصبحت المعارك والقتل أمراً معتاداً.

ومثل أي مناجم أخرى في القرن التاسع عشر، كانت الأنفاق العميقة ومهاوي سيرو غوردو خطيرة بشكل لا يصدق. وفي أوائل سبعينيات القرن التاسع عشر شهد منجم في المدينة كارثة سيرو غوردو الأكثر دموية عندما انهار مستوى على عمق 200 قدم تحت الأرض، مما أدى إلى محاصرة وقتل ما يصل إلى 30 من عمال المناجم الصينيين.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، عمل برنت على الحفاظ على تاريخ مدينة الأشباح وفتح أماكن إقامة ليلية. لكن في عام 2020، تعرض برنت لانتكاسة كبيرة عندما احترق الفندق الأمريكي التاريخي وسوّي بالأرض. وعلى الرغم من الحريق، برنت مصمم على ترميم الفندق ويعمل حالياً على إعادة بنائه، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط 2%، الخميس، بعد خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية ليصعد خام برنت من أدنى مستوياته في نحو 3 سنوات، والذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر(تشرين الثاني) 1.44 دولار أو 2% إلى 75.09 دولاراً للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر (تشرين الأول) 1.53 دولاراً أو 2.1% إلى 72.44 دولاراً للبرميل.

There is mounting evidence that big oil companies colluded with OPEC in an attempt to artificially inflate energy prices.

Today I joined @NRDems for a roundtable discussion on how we can stop big oil companies from price gouging hard working Americans. pic.twitter.com/WDybrfkrmd

— Congressman Seth Magaziner (@Rep_Magaziner) September 18, 2024

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، الأربعاء. وعادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة "بينما يشير خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس إلى وجود تحديات اقتصادية كبيرة قادمة، فإن المستثمرين المتشائمين لم يشعروا بالرضا بعد أن رفع المركزي الأمريكي توقعاته متوسطة الأجل للأسعار".

وأبقى بنك إنجلترا، الخميس، على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5%.

وتترقب الأسواق الأحداث في الشرق الأوسط بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية، الأربعاء، بعد يوم من انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر).

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الصيني أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس (آب).

كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في 5 أشهر الشهر الماضي، وواصلت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة تراجعها.

ويقول محللون في سيتي بنك إنهم يتوقعون عجزاً في سوق النفط بنحو 0.4 مليون برميل يومياً لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولاراً للبرميل خلال الربع القادم، لكن ذلك سيكون مؤقتاً.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الوالي التازي يوقف رئيس مقاطعة طنجة المدينة محمد الشرقاوي و نوابه بسبب خروقات جسيمة
  • الأربعاء.. المكتبة المركزية بجامعة حلوان تنظم المؤتمر العلمي التاسع عشر لأدب الأطفال
  • الجمعية السعودية للبصريات تطلق معرض اوبتيفجن الأول من نوعه خلال فعاليات مؤتمر البصريات التاسع برعاية وزارة الصحة
  • مخرج عالمي يشتري حقوق كتاب عن "هيروشيما وناغازاكي"
  • دورة النشاط الشمسي في القرن الـ 21 هي الأقوى
  • في قلب سان سيرو.. ليفربول يفوز على ميلان بـ"ريمونتادا"
  • رحلة في تاريخ الصين (1- 4)
  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس