استقبل الدكتور محمد شوقي العناني وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، اليوم بمقر المجلس، وفدا برلمانيا من أعضاء الجمعية الوطنية لدولة فيتنام برئاسة نجوين تون انه نائب المفوض لشؤون النواب في الجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام، وحضور السفير الفيتنامي بالقاهرة.

عمق العلاقات الثنائية بين البلدين

أعرب «العناني» عن ترحيبه الشديد بالوفد الفيتنامي، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيدا بما تشهده هذه العلاقة من تقدير واحترام متبادل، وحرص على تحقيق المصالح المشتركة، بما يخدم الشعبين، في ظل العلاقة المميزة بين القيادتين السياسيتين بالبلدين.

ونقل وكيل تشريعية الشيوخ تحيات المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ وأعضاء المجلس للوفد الصديق، معربا عن تطلع «عبدالرازق»، إلى تعزيز العلاقات البرلمانية مع دولة فيتنام، موكدا أن ذلك سينعكس بالإيجاب على كل العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية وغيرها من المجالات المشتركة.

من جانبه أعرب رئيس الوفد البرلماني الفيتنامي عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد منذ لحظة وصوله القاهرة، مؤكدا أن ذلك الاستقبال يعكس عمق العلاقات المصرية الفيتنامية، مشيدا بما تشهده مصر من إنجازات ونهضة تنموية في عهد الرئيس السيسي، مثمنا دور مصر الإقليمي والدولي لحفظ السلام والاستقرار لكل الدول.

وأكد «تون» أهمية زيادة الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين على المستوى البرلماني والتنفيذي في المرحلة المقبلة، لتبادل الخبرات، بما يخدم دعم أواصر التعاون على مختلف الأصعدة. 

وحضر اللقاء النائبة سماء سليمان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة هبة شاروبيم عضو لجنة التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعبين المصري تشريعية الشيوخ عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

خبير: لقاء السيسي ووزير الخارجية الأردني يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ التنسيق المصري الأردني يمثل نموذجا مهما فيما يتعلق بإدارة العلاقات الثنائية ودعم القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف أحمد، في مداخلة هاتفية ببرنامج على قناة «إكسترا نيوز»، أنه على مدار العام الماضي ظهر هذا التنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني على المستوى الإنساني وإرسال المساعدات الإنسانية والعمل على منع توسع الصراع الإقليمي، بالإضافة إلى دعم الحقوق المشروعة للشعب.

وأوضح أن لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأردنية يعكس خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، وهي تنبع من كونها علاقات استراتيجية ونموذج في إدارة العلاقات العربية العربية القائم على تعظيم المصالح والمنافع المتبادلة، وهناك آليات كثيرة للتعاون بين البلدين، كما أنه يعكس تطابق المواقف المصرية الأردنية فيما يتعلق بالدفاع عن القضايا العربية وتأكيد وقف ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الذي يؤجج الصراع في المنطقة. 
 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل وفدا سياحيا ألمانيا وسفير مصر الجديد بقبرص
  • وكيل تشريعية الشيوخ يستقبل وفدًا برلمانيًّا فيتناميًّا بمقر المجلس
  • خبير: لقاء السيسي ووزير الخارجية الأردني يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين
  • وفقًا للائحة.. تعرف على تشكيل واختصاصات "لجنة القيم" بمجلس الشيوخ
  • السفيرة المصرية في فيتنام تزور جامعة اللغات والدراسات الدولية
  • أمير الكويت يستقبل حمدان بن محمد ويستعرض معه تطور العلاقات الثنائية ومستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • بوريطة يلتقي بالرباط وفدا جنوب إفريقي من المؤتمر الوطني الإفريقي
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع ولي عهد النرويج تعزيز العلاقات بين البلدين
  • السفير التركي بالقاهرة: العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورًا غير مسبوق