شارك نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور هاني راشد، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة «ايجي هيلث 2024»، اليوم، الخميس، المقرر أن تستمر فعالياته حتى 12 أكتوبر الجاري، وذلك نيابة عن رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل الدكتور أحمد السبكي.

وتشارك الهيئة بجناح بمعرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة يستعرض إمكانات وتجهيزات منشآتها العالمية للترويج لمشروع الهيئة للسياحة العلاجية تحت شعار العلامة التجارية نرعاك في مصر، وذلك من خلال جناحها شاشات تفاعلية داخل الجناح على مدار أيام المعرض.

وأوضح بيان صادر من الهيئة، أنه يتم استعراض إنجازات الهيئة وحزم الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بأعلى معايير الجودة من خلال شاشات تفاعلية داخل الجناح تستعرض الإنجازات واستخدام أحدث التقنيات الحديثة في إجراء التدخلات الجراحية والدقيقة والتي تم استحداثها تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، التي تخطت 600 ألف تدخل جراحي وفق أحدث التقنيات العالمية فضلاً عن حزم الطبية والعلاجية والتي بلغت 50 مليون خدمة طبية تم تقديمها حتى الآن بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

وأضاف أنه يتم خلال فعاليات المعرض تبادل وتناقل الخبرات مع الوفود المشاركة من مختلف القطاعات المعنية بالشأن الصحي على مستوى القارة الإفريقية والمجتمع الدولي من خلال مشاركة قيادات الهيئة بجلسات نقاشية تستمر على طوال أيام المعرض، أبرزها جلسة بعنوان "الابتكار في الرعاية الصحية: معالجة التحديات وخلق الفرص" أدارتها الدكتورة نهى الصناديدي، مدير عام إدارة الرعاية الأولية بهيئة الرعاية الصحية، وجلسة "الرعاية الصحية العربية: خارطة طريق استراتيجية للمستقبل"، مثَّل الهيئة فيها الدكتور وائل عمران، مساعد المدير التنفيذي لشرون التشغيل والإمداد، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية بالهيئة، فيما أدارت الجلسة، المشرف العام على مشروعات الاستدامة والتحول الأخضر بالهيئة الدكتورة نيرمين عاشور.

وشارك كل من مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشراكات وتنمية الأعمال الدكتور عمرو عبد النبي، ومستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة والدواء الدكتور شريف كمال، بجلسة نقاشية أدارتها، مسؤول الشراكات وتنمية الأعمال بالهيئة الدكتورة أمنية عنتر، تحت عنوان "بناء سلاسل توريد مستدامة ومرنة للرعاية الصحية: التوطين من أجل مستقبل صحي".

تجدر الإشارة، أن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "ايجي هيلث 2024"، تنطلق في الفترة من 10 إلي 12 أكتوبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، وبمشاركة واسعة من كبري الشركات والمؤسسات الصحية في المنطقة العربية والعالم، حيث يُعد المؤتمر منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في مجال الرعاية الصحية، مما يُساهم في تطوير القطاع الصحي في مصر والمنطقة العربية، فيما يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون والشراكات بين الكيانات المصرية والعربية والأجنبية في مجالات الصناعات والمستلزمات الطبية والتكنولوجيا الصحية، كما يسعى إلى إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية وتنمية الصناعات الطبية في المنطقة ككل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية فعاليات إيجي هيلث 2024 مؤتمر ومعرض رئیس هیئة الرعایة الصحیة التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر "إيجي هيلث" (Egy Health) غدا الخميس  10 أكتوبر  ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمركز مصر للمعارض الدولية ومركز المنارة للمؤتمرات (EIEC).

بمشاركة كيانات كبرى.. انطلاق مؤتمر ومعرض «إيجي هيلث» 10 أكتوبر المقبل هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا

المعرض هو الحدث الأكبر الذي يجمع قادة صناعة الأدوية والأجهزة الطبية من مختلف دول إفريقيا والعالم، تحت رعاية هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة والسكان.

ويُقام المعرض هذا العام في ظروف تتجه نحو تحسين خدمات الرعاية الصحية في مصر ضمن جهود الحكومة المصرية لتوطين الصناعة وتعزيز الاستثمار الطبي، ويهدف إلى استعراض أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية والمستلزمات الجراحية، إلى جانب التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في التشخيص والعلاج.

دور هيئة الدواء في إيجي هيلث


سيكون لهيئة الدواء المصرية حضور بارز في الحدث، حيث تستعرض على مدار أيام إيجي هيلث أهم خدماتها الرقابية والاستشارية، والآليات المختصرة التي وضعتها لتسهيل التواصل المجتمعي مع الهيئة. الحضور مدعوون لزيارة جناح الهيئة في صالة رقم 4 جناح H3 للاطلاع على ما تقدمه من دعم للصناعة الدوائية في مصر.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في افتتاح فعاليات مؤتمر إيجي هيلث 2024
  • المئات من "العلوم الصحية" يتوافدون على معرض ومؤتمر "إيجي هيلث"
  • الرعاية الصحية تشارك بجناح بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة إيجي هيلث 2024
  •   جناح الرعاية الصحية يستعرض أبرز الحزم الطبية والعلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث 2024"
  • حازم خميس: إقامة معرض «إيجي هيلث» يأتي تأكيد لدور مصر بالمجال الصحي
  • خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية والقنصل الياباني