صحيفة الاتحاد:
2024-10-10@17:13:15 GMT

سابالينكا «قمر 14» في الصين!

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

 
ووهان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ألكاراز ضحية زلزال شنغهاي! لماذا اعتزل نادال التنس؟


قلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً تخلفها في المجموعة الأولى أمام منافستها الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا إلى فوز 1-6 و6-4 و6-0 في طريقها الى الدور ربع النهائي من دورة ووهان الصينية للألف نقطة في التنس.


ورفعت سابالينكا رصيدها في الدورة الصينية إلى 14 فوزاً توالياً.
تخطت سابالينكا الفائزة بلقبين كبيرين هذا العام، وتحديداً في بطولتي أستراليا المفتوحة وفلاشينج ميدوز، بداية مترددة خسرت خلالها المجموعة الأولى بسهولة بالغة 1-6، قبل أن تستعيد توازنها في المجموعة الثانية، وتفوز بها 6-4، ثم أجهزت على منافستها التي انهارت تماماً في المجموعة الخامسة وحسمتها بشكل نظيف.
وتلتقي سابالينكا في ربع النهائي مع الفائزة من البرازيلية بياتريز حداد مايا والبولندية ماجادلينا بريش.
وتأهلت الإيطالية جازمين باوليني والأميركية كوكو جوف المصنفتان ثالثة ورابعة توالياً بسهولة إلى الدور ربع النهائي أيضاً، بفوز الأولى على الروسية إريكا أندرييفا 6-3 و6-2، والثانية على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-4 و6-1.
واحتاجت جوف الفائزة بلقبين هذا العام في أوكلاند في يناير وبكين الأسبوع الماضي إلى ساعة واحدة لحسم المباراة في مصلحتها، وستلاقي في ربع النهائي البولندية ماجدا لينيت.
في المقابل، تخطت باوليني التي بلغت نهائي بطولتين كبيرتين في رولان جاروس وويمبلدون هذا العام، بسهولة منافستها الروسية أندرييفا.
وتعرضت الأميركية جيسيكا بيجولا التي بلغت نهائي فلاشينج ميدوز الشهر الماضي، لخسارة مفاجئة أمام الصينية جين يو وانج 3-6 و5-7.
وتلتقي الصينية المصنفة 51 عالمياً، والتي لم تفز بأي لقب في مسيرتها حتى الآن مع الروسية أيكاترينا ألكسندروفا في الدور المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس الصين أرينا سابالينكا فلاشينج ميدوز أستراليا المفتوحة كوكو جوف

إقرأ أيضاً:

سابالينكا تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي»


ووهان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سينر يتفادى «السيناريو المؤلم» في شنغهاي «سيدات أبوظبي الرياضي» يواجه صباح الماليزي في «الآسيوية»


بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة الثانية عالمياً الدور ثمن النهائي من دورة ووهان الصينية للتنس حاصدة فوزها الـ 50 هذا الموسم على حساب التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6-4 و6-4.
وتبحث سابالينكا عن تقليص الفارق مع البولندية إيجا شفيونتيك متصدرة التصنيف العالمي للسيدات، في ظل غياب الأخيرة عن الدورة، إثر انفصالها عن مدربها في الأعوام الثلاثة الماضية توماش فيكتوروفسكي.
وستكون الفرصة سانحة للبيلاروسية لتضييق الخناق على شفيونتيك، في حال حققت نتيجة إيجابية في ووهان، حيث من المتوقع أن يشتعل الصراع بينهما في بطولة «دبليو ايه تي» الختامية المقررة في العاصمة السعودية الرياض الشهر المقبل.
وعلّقت سابالينكا عن خصومتها مع شفيونتيك قائلة «وجود هذه الخصومة مع إيجا هو شيء كبير جداً للتنس، وشيء مطلوب جداً، برأيي، لتنس السيدات».
وتابعت سابالينكا التي ستواجه الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا في الدور ثمن النهائي «استمرار هذه المنافسة سيكون أمراً جيداً للتنس».
وكانت سابالينكا (26 عاماً) أمضت ستة أسابيع في صدارة التصنيف العالمي العام الماضي، ورأت أن استعادة المركز الأول «من أكبر أهدافها».
وقالت عن شفيونتيك «آمل أن تتوصل إلى حل في قضية المدرب وأن تعود إلى النهائيات وهي في أفضل حالاتها، وآمل أن نتواجه وجهاً لوجه في معركة على المركز الأول في التصنيف العالمي».
وواصلت الأميركية كوكو جوف عروضها القوية، بعد فوزها بدورة بكين الأحد، وتمكنت من تخطي البلغارية فيكتوريا توموفا 6-1 و6-2.
وانتزعت جوف فوزها السابع توالياً وستواجه في الدور المقبل الأوكرانية مارتا كوستيوك (13).
وقالت جوف «أنا متعبة بعض الشيء من الناحية الذهنية والجسدية، لأكون صادقة، لكن عندما دخلت الملعب، شعرت بأنني بخير».
كما فازت الأميركية جيسيكا بيجولا المصنّفة ثانية في الدورة ووصيفة بطلة فلاشينج ميدوز على الروسية أناستازيا بوتابوفا بعد انسحاب الأخيرة بسبب الإصابة، في حين كانت بيجولا متقدمة 6-2 و2-0.
وودعت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة ويمبلدون المنافسات بخسارتها أمام الأميركية هايلي بابتيست (102) 6-3 و7-5 في 94 دقيقة.
وفازت الصينية جنج كينوين الخامسة على الرومانية جاكلين كريستيان 6-2 و6-4.

مقالات مشابهة

  • زيمبابوي تهزم ناميبيا وتتصدر قمة المجموعة العاشرة بتصفيات أمم إفريقيا 2025
  • أستراليا تتغلب على الصين بثلاثية
  • بطولة الصين.. ألكاراز يودع من ربع النهائي
  • أستراليا تهزم الصين وتسجل انتصارها الأول بتصفيات المونديال
  • طبع في الصين..ترامب المعادي لبكين يفضل المطابع الصينية على الأمريكية
  • سابالينكا تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي»
  • الصين تؤكد ثقتها في تحقيق نمو اقتصادي 5% هذا العام
  • الصين واثقة من تحقيق أهدافها الاقتصادية دون إجرءات تحفيز إضافية
  • السلطات الصينية "واثقة تماما" من تحقيق أهداف النمو لعام 2024