بوابة الوفد:
2024-10-10@17:12:53 GMT

الاستعدادات لبدء مولد السيد البدوي بطنطا غدًا

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تستعد محافظة الغربية غدًا الجمعة الموافق 11 أكتوبر، وتحديدًا مدينة طنطا ومُحيط مسجد السيد البدوي، بأسبوع احتفال مولد السيد البدوي، حيث الزحام الشديد على مدار 7 أيام لاستقبل مريدي الطرق الصوفية من كافة المحافظات.

 

استعدادات طنطا لمولد السيد البدوي

 

وقد أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن المشيخة العامة للطرق الصوفية استعدت جيدا لاستقبال مولد سيدى أحمد البدوي، على أن يكون هناك احتفالات علمية ودينية خلال أسبوع الاحتفال بالمولد والذى يعد أبرز الاحتفالات التي تتوافق مع احتفالات أعياد نصر أكتوبر المجيد والعيد القومي لمحافظة الغربية.

 

ومن جانبه قال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أنه قد تم رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة لخدمة زوار مولد السيد البدوي وتوفير سبل الراحة والأمان لهم، مشيرا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.


جدير بالذكر أن أعمال تطوير المنطقة تضمنت (تجديد الأرصفة بالانترلوك، إنشاء ممشى ذو طابع إسلامي، رصف شارع السكة الجديدة بالبازلت بطول 300 م وعرض 28 م، رصف شارع داير السيد البدوي بالبازلت، توحيد واجهات المحال ودهان واجهات المباني).


السيد أحمد البدوي 

قالت دار الإفتاء المصرية في تعريفها لـ السيد البدوي، إنه "السيد أحمد البدوي رضي الله عنه" عارفٌ إمامٌ مقرئٌ فقيهٌ من كبار علماء الأمة، وهو من الأولياء الذين كتب الله لهم القبول في الأرض عند العامة والخاصة؛ فقد كان معظَّمًا عند العلماء والأمراء، والأغنياء والفقراء، مُهابًا عند الحكام والمحكومين، مُعْتَقَدَ الولايةِ في الحياة وبعد الممات، ودخل مصر فحصل له القبول التام عند العلماء والحكام، والخواص والعوام.

سبب التسمية بالسيد البدوي

وبلغ ممَّا وضعه الله لوليه السيد أحمد البدوي رضي الله عنه من القبول عند الخاصة والعامة: أن سمَّى العلماءُ أولادَهم العلماءَ باسمه ولقبه معًا "السيد البدوي" تيمنًا وتبركًا؛ حتى كثر ذلك في الناس: كالشيخ العلامة محمدَا بن أبي أحمد الأموي المجلسي الشنقيطي، وولده هو العلامة النسابة أحمد البدوي الشنقيطي المجلسي صاحب نظم "عمود النسب"؛ حيث سمّاه ولقبه "بأحمد البدوي" تيمنًا باسم السيد البدوي ولقبه رضي الله عنه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيد البدوي طنطا استعدادات السيد أحمد البدوي مولد السید البدوی أحمد البدوی

إقرأ أيضاً:

جاكرتا.. إمام المسجد النبوي يزور مجلس العلماء الإندونيسي

زار إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. أحمد بن علي الحذيفي أمس الثلاثاء، مكتب مجلس علماء إندونيسيا بجاكرتا ضمن زيارته الرسمية عبر برنامج "زيارات أئمة الحرمين الشريفين" الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ونظيراتها في دول العالم.
وكان في استقبال إمام المسجد النبوي نائب الرئيس العام للمجلس د. مرشودي شهود، والأمين العام للمجلس د. أميرشاه تامبونان، ورافق فضيلته سفير خادم الحرمين الشريفين لإندونيسيا فيصل العمودي، والملحق الديني بالسفارة الشيخ أحمد عيسى الحازمي.

بيان الدين الحق

وألقى د. أحمد الحذيفي كلمة أمام جمع من أعضاء المجلس، ذكر فيها أن واجب العلماء هو بيان الدين الحق المستمد من الكتاب والسنة دون كتمان، وهدفهم هو جمع الكلمة لا تفريقها، وأن عليهم واجب نشر العدل والرحمة والوسطية دون إفراط ولا تفريط، عملًا بقوله تعالى:"وكذلِك جعلناكُم ‌أُمة ‌وسطا لِتكُونُوا شُهداء على الناسِ ويكُون الرسُولُ عليكُم شهِيدا".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحذيفي يلقي كلمته أمام جمع من أعضاء مجلس علماء إندونيسيا - واس
وأوضح أن هذه الزيارة تُعد حلقة من سلسلة عناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بشؤون المسلمين في أنحاء العالم، وأن الحرمين الشريفين ينبغي أن يكونا منطلقًا للهداية، كما قال تعالى "إِن ‌أول ‌بيتٍ وُضِع لِلناسِ للذِي بِبكة مُباركا وهُدى لِلعالمِين".

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية أوغندا بذكرى استقلال بلادهفي عالمي البريد.. "سبل" خدمات وطنية وجوائز عالمية على مدى 98 عامًاالأرصاد.. أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمةمنهج السلف الصالح

وأوصى إمام المسجد النبوي الحضور بلزوم منهج السلف الصالح ونشر قيم التسامح والوسطية والاعتدال والبعد عن الغلو والتطرف والأحزاب التي دمرت الأوطان وشردت الأسر ونشرت الفتن.
ورفع شكره للشعب الإندونيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، سائلًا الله في ختام كلمته أن يحفظ المملكة العربية السعودية وجميع بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال بمولد السيد البدوي يبدأ غدا الجمعة
  • هل السيد البدوي ولي من أولياء الله؟.. الإفتاء تُحسم الجدل
  • "كان شيعيًا يبول على الناس".. اتهامات حول البدوي والمشيخة ترد
  • الطرق الصوفية تبدأ غدًا أسبوع احتفالاتها بمولد السيد البدوي
  • متى مولد السيد البدوي 2024.. الصوفية تحتفي الجمعة وهذه أسرار السطوحي
  • جاكرتا.. إمام المسجد النبوي يزور مجلس العلماء الإندونيسي
  • بني سويف تناقش الاستعدادات لبدء تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات
  • وسط أجواء من الفرحة محافظ الغربية يشهد الاحتفال الفني بالعيد القومي الــ226 لعروس الدلتا بالمركز الثقافي بطنطا
  • محافظ الغربية يشهد الاحتفال الفني بالعيد القومي لعروس الدلتا بالمركز الثقافي بطنطا