دبي (الاتحاد)
أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي، وذلك بهدف تعزيز الخدمات المصرفية لمجتمع الأعمال، بما يساهم في دعم توسع الشركات على المستوى المحلي في إمارة دبي، وخارجياً على المستوى العالمي.وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان لتقديم خدمات مصرفية متميزة ذات قيمة إضافية للشركات التي تستقطبها غرف دبي إلى الإمارة، وكذلك لمجتمع الأعمال بشكل عام في دبي، بما يساهم في تعزيز القدرات التنافسية للنمو والتوسع للشركات المحلية والعالمية العاملة في الإمارة على مستوى الأسواق المحلية والدولية.


وسيقوم بنك دبي الإسلامي بتقديم خدمات التمويل التجاري للشركات المحلية الراغبة في توسيع أعمالها بالأسواق العالمية بالاعتماد على شبكة فروعه حول العالم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات فتح الحسابات المصرفية للشركات متعددة الجنسيات، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. 
وبدورها، ستقوم غرف دبي بدعم عملاء فروع بنك دبي الإسلامي حول العالم الراغبين بالاستثمار في دبي وتنمية أعمالهم انطلاقاً من الإمارة.وقال خالد الجروان، نائب رئيس العمليات التشغيلية، ونائب رئيس بالإنابة لقطاع الخدمات الرقمية والتجارية في غرف دبي: «نلتزم بتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للأعمال، وجذب الاستثمارات إليها، وفتح آفاق جديدة لتوسع الشركات العاملة في الإمارة بالأسواق الدولية الواعدة، وتعتبر الشراكة مع بنك دبي الإسلامي تجسيداً حقيقياً لهذا الالتزام، ومن خلال الاستفادة من الشبكة العالمية للبنك وخبراته المالية المتميزة، نسعى إلى تسهيل توسّع الشركات من وإلى دبي، بما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة».
ومن جانبه، قال سانجاي مالهوترا، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي الإسلامي: «باعتباره البنك الإسلامي الأكبر في الإمارات، يجسد تعاوننا مع غرف دبي المكانة القوية لبنك دبي الإسلامي بوصفه المؤسسة الإسلامية الرائدة في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي، وكوننا المؤسسة المصرفية الإسلامية الوحيدة، نفخر بتوفير مجموعة شاملة من حلول التمويل التجاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، المصممة لتلبي احتياجات الشركات الفريدة والمتنوعة على الصعيدين المحلي والعالمي على حد سواء».

أخبار ذات صلة «غرف دبي» تنظم ورشتي عمل حول العقود التجارية وضريبة الشركات «غرفة دبي» تطلق مجلس الأعمال الجورجي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرف دبي بنک دبی الإسلامی غرف دبی

إقرأ أيضاً:

“دبي للثقافة” و مركز محمد بن راشد للفضاء يوقعان مذكرة تفاهم

أبرمت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” اليوم، مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء، بهدف تبادل أفضل التجارب المؤسسية في إطار التزامهما بمسؤولياتهما الرامية إلى تحقيق رؤى دبي وتطلعاتها المستقبلية.

وقّع مذكرة التفاهم في متحف الاتحاد سعادة هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي، وسعادة سالم المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، بحضور منى فيصل القرق، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في “دبي للثقافة”، والدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في “دبي للثقافة”، وهزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي.

تعكس المذكرة حرص الطرفين على تبادل المعرفة، ودعم المبادرات التعليمية والتثقيفية في المجالات الإبداعية والثقافية، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وغيرها.

وأكدت هالة بدري أن الإمارات نجحت خلال فترة وجيزة، في ترسيخ مكانتها بمجال استكشاف الفضاء، بفضل رؤية القيادة الحكيمة، وجهودها المتواصلة لتأهيل الكوادر الوطنية، وتحقيق أجندة الدولة الهادفة إلى خلق اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، معربة عن اعتزاز الهيئة بشراكتها مع مركز محمد بن راشد للفضاء.

من جانبه، قال سعادة سالم حميد المري، إن المذكرة تتيح فرصا قيمة لتعزيز الحوار الثقافي والمعرفي بين فئات المجتمع، مؤكدا الالتزام بدمج الفنون والعلوم في مشروعات مشتركة تسهم في تعزيز الإبداع وتحفز شغف الشباب لاستكشاف عالم الفضاء، وتوفير منصات تعليمية تفاعلية، تعزز الفهم العلمي بين الأفراد، مع التركيز على أهمية البحث والابتكار.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد والتخطيط توقّع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد العمانية
  • وزارة الاقتصاد والتخطيط توقّع مذكرة تفاهم مع نظيرتها العمانية
  • غرف دبي و"دبي الإسلامي" يتعاونان لدعم توسع الشركات محلياً وعالمياً
  • “دبي للثقافة” و مركز محمد بن راشد للفضاء يوقعان مذكرة تفاهم
  • غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي لدعم نمو الأعمال
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والحسين التقنية
  • هيئة فنون الطهي توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “كاسا” لتعزيز قطاع القهوة السعودية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع شركة نواة للطاقة
  • رعى مذكرة تعاون بين الإمارة ومعهد الإدارة.. أمير الشرقية يرأس اجتماع المحافظين بالمنطقة