أعلنت رئيسة بنك التنمية الجديد الذي تديره مجموعة "بريكس"، ديلما روسيف، اعتزام البنك بدء تقديم التمويل لاستثمارات القطاع الخاص في الدول أعضاء مجموعة "بريكس" بالعملات المحلية.

وقالت روسيف -حسبما نقل "تلفزيون بريكس"، إن البنك سيركز على 3 مجالات رئيسية في السنوات القادمة، وهي التنمية المستدامة والتكنولوجيا، وتوسيع أنشطة البنك في الجنوب العالمي، إلى جانب السعي بشكل متزايد لتمويل القطاع الخاص بالعملات المحلية، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي هو تطوير البنى التحتية في جميع المجالات مع التركيز بشكل خاص على الاستدامة وخاصة في مكافحة آثار تغير المناخ عبر الاستثمار في الطاقة المتجددة وطاقة الرياح والطاقة الشمسية والكهرومائية وشبكات النقل وغيرها.

وأنشئ بنك التنمية الجديد من قبل الدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" على أساس اتفاقية بين الحكومات وقعت في القمة السادسة للمجموعة في البرازيل عام 2014، وذلك بهدف دعم المشاريع بالدول الأعضاء في المجموعة والدول النامية.

يشار إلى أن مجموعة "بريكس" تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تمويل المشروعات الحكومات بنك التنمية الجديد العملات المحلية

إقرأ أيضاً:

اختتام مشاركة المملكة في قمة مجموعة الشركات الناشئة (STARTUP 20) في البرازيل

اختتمت المملكة بنجاح مشاركتها في قمة (STARTUP 20) المنعقدة في مدينة ساو باولو البرازيلية، برئاسة صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مؤسس جمعية رؤية الريادة ،رئيس مجموعة الشركات الناشئة السعودية STARTUP20 لمجموعة العشرين .
وشكلت هذه القمة منصة لتسليط الضوء على تجربة المملكة في ريادة الأعمال والتعرف على المنظومة الداعمة للشركات الناشئة، وجذب الاستثمارات.
وشهدت المشاركة السعودية سلسلة من الأنشطة البارزة، من ضمنها توقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون الإستراتيجي، بالإضافة إلى تنظيم جلسات حوارية مع رواد الأعمال والمستثمرين، كما تضمن البرنامج معرضًا سعوديًا مصاحبًا للقمة تضمن 30 جهة مشاركة من مختلف القطاعات، ونجح في تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين المملكة والبرازيل .
وأكد صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر رئيس الوفد في كلمة ألقاها خلال افتتاح المعرض، الدور المحوري للابتكار في تحقيق أهداف رؤية 2030 ، معرباً عن شكره لـ “نيوم”، الجهة الحاضنة للمشاركة السعودية على دعمها المستمر.
وقد أتيحت الفرصة للزوار لاستكشاف أبرز الشركات الناشئة في المملكة، كما تجاوز عدد زوار الجناح السعودي في المعرض المصاحب للقمة الألف زائر، مما يعكس الاهتمام الكبير بالتجربة السعودية.
كما تم ربط عدد من الشركات الناشئة السعودية بالمستثمرين المحتملين، مما أسهم في تحقيق نتائج ملموسة.
وتؤكد هذه المشاركة التزام المملكة بتحفيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وبناء اقتصاد مستدام، وتعكس دورها الريادي في تشكيل مستقبل ريادة الأعمال على الصعيد العالمي.

مقالات مشابهة

  • مساعد الرئيس الروسي يعلق على إطلاق مجموعة "بريكس" منصة مالية موحدة
  • وزيرة البيئة تدير مع الجانب الإسترالي تسيير مشاورات الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ
  • محمد بن سلمان لن يحضر قمة بريكس في روسيا
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في تنفيذ المشروعات
  • وزيرة البيئة تدير مع نظيرتها الأسترالية مشاورات الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ
  • مساعد وزير التنمية المحلية بقنا: مد الفترة الزمنية لمشروعات تنمية صعيد مصر
  • محافظ قنا و مساعد وزير التنمية المحلية يبحثان الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج تنمية صعيد مصر
  • «المشاط»: إصلاح المؤسسات الدولية على رأسها البنك الدولي وإعادة النظر في تمثيل الدول النامية
  • اختتام مشاركة المملكة في قمة مجموعة الشركات الناشئة (STARTUP 20) في البرازيل