نظمت مديرية الأوقاف بدمياط،  بالجامع الكبير في عزب النهضة،حفل تكريم حفظة القرآن الكريم، بحضور المهندسه شيماء الصديق، نائ محافظ دمياط وذلك في إطار فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"، وجاء ذلك بحضور الشيخ محمد سلامة، مدير مديرية الأوقاف بالمحافظة، وشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وفي البداية نقلت المهندسة شيماء الصديق، تحيات الدكتور أيمن الشهابي للحضور، وأعربت عن سعادتها للمشاركة في تلك الاحتفالية لتكريم الطلاب حفظة كتاب الله ومشاركتها فرحتهم، مؤكدة أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشء عظمة الدين الإسلامي.

وكرمت المهندسة شيماء الصديق، ٢٠٠ طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم، وقدمت الشكر لكل من بذل الجهد في تحفيظ القرآن من المعلمين والشيوخ وأولياء الأمور لنفع أطفالنا والمجتمع والوطن بما في القرآن الكريم من قيم ومبادئ.

وأكدت دعم المحافظة وترحيبها لتنظيم مثل تلك الاحتفاليات التي تخلق نوعاً من أنواع المنافسة الحميدة والتشجيع على حفظ القرآن الكريم، فيما قامت شركة المتحدة بتوزيع شنط مدرسية تحتوي على مستلزماتها المكتبية على الطلاب الحاضرين.

ومن جانبه وجه الشيخ محمد سلامة، الشكر إلى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والمهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط على حضورها الحفل، ودعمهم الكامل للطلاب حفظة القرآن الكريم.

تداول 31 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط محافظ دمياط القران الكريم مديرية الأوقاف نائب محافظ حفظة القرآن الكريم أوقاف

إقرأ أيضاً:

منطقة سوهاج الأزهرية تُكّرِم أوائل الطلاب وحفظة القرآن الكريم

كرم الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الثلاثاء، أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م وحفظة القرآن الكريم وذلك في احتفالية كبرى بقاعة الاحتفالات بديوان عام المنطقة بحضور الدكتور محمد حسني مدير عام العلوم العربية والدينية و الشيخ محمد زكي، الأمين العام السابق للجنة العليا للمصالحات والشيخ محمود الحويط، مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الديني السابق والعديد من مديري الإدارات وأولياءالأمور والطلاب، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"

بدأت الاحتفالية التي نظمتها إدارة رعاية الطلاب بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وما تيسر من آيات الذكر الحكيم للطالب عبد الحميد الهلاوي، وتضمنت العديد من الفقرات المتنوعة والإنشاد الديني.

وخلال كلمته هنأ الدكتور أحمد حمادي، رئيس المنطقة الطلاب والطالبات الأوائل بما حققوه من تفوق ونجاح، مقدمًا الشكر لأولياء أمورهم على رعايتهم لابنائهم ودعمهم والحرص على تفوقهم، فهم مثال يحتذى به يجب أن يقتدي به جميع الطلاب، واختتمت الاحتفالية بتكريم الطلاب والطالبات وتسليمهم شهادات تقدير وجوائز مالية وهدايا تذكارية.

وأوضح الأستاذ محمد جمال، مدير إدارة رعاية الطلاب أن التكريم شمل أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية بالمراحل التعليمية كافة ضم عدد (11) طالبًا وطالبة بالمرحلة الثانوية و(26) بالمرحلة الإعدادية و (20) بالمرحلة الابتدائية و(20) من حفظة القرآن الكريم و(17) طالب وطالبة من المتميزين في الأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • ختام التصفيات الأولية لمسابقة القرآن الكريم بشمال الشرقية
  • لماذا سمى الرسول حفظة القرآن الكريم بـ«السفرة البررة»
  • الأزهر يعلن فتح باب التقدم لمسابقة الأزهر السنوية ‏لحفظ القرآن الكريم
  • شروط مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024.. آخر موعد للتقديم
  • مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • وكيل «تعليم كفر الشيخ» يكرم حفظة القرآن الكريم .. صور
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يكرم حفظة القرآن الكريم في مسابقة أهل القرآن
  • منطقة سوهاج الأزهرية تُكّرِم أوائل الطلاب وحفظة القرآن الكريم
  • عبد المنعم فؤاد: مصر ستظل آمنة مطمئنة بوعد الله في القرآن الكريم