نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مؤسسة الصديقية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي زيارة مميزة للأطفال لمتحف القوات الجوية، وذلك في إطار تعزيز روح الانتماء والفخر بالوطن بين الأطفال، وتعريفهم بإنجازات الجيش المصري وتضحياته، احتفالاً بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

متحف القوات الجوية

وأشارت مؤسسة حياة كريمة، إلى أن الزيارة تضمنت مجموعة كبيرة من الأنشطة التفاعلية والعروض المرئية، للتعرف من خلالها على التاريخ العسكري المصري، ودور القوات المسلحة في حماية الوطن.

دور القوات الجوية

وأكدت المؤسسة على حماس الأطفال المشاركين، وفرحتهم بمشاهدة الطائرات عن قرب، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات التي قدمها المرشدين المتخصصين الذين شرحوا دور القوات الجوية وتطورها على مدار السنين، مؤكدة أن الزيارة جاءت هدف تعزيز روح الانتماء والوطنية بطريقة ممتعة وبسيطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حرب أكتوبر انتصارات أكتوبر القوات الجوية القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة توسع نشاطها الخدمي.. مبادرات جديدة لدعم المناطق الأكثر احتياجا

تعد مبادرة حياة كريمة واحدة من أهم المشروعات التنموية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في المناطق الريفية الأكثر احتياجًا، بهدف تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال توفير الخدمات الأساسية مثل السكن، الصحة، التعليم، المساعدات الغذائية، المياه النظيفة.

وتهدف حياة كريمة إلى بناء مجتمع قوي قادر على مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، عبر تعزيز الوعي المجتمعي، وتوفير فرص اقتصادية، وتفعيل دور المواطنين في المشاركة الفعالة في المجتمع.

مطبخ الكرم لمساعدة الشعب الفلسطيني

نظم مطبخ الكرم بمحافظة العريش مبادرة قوية لتوصيل وجبات دافئة ومتكاملة لأبناء الشعب الفلسطيني والمقيمين في قرى العريش، في ظل التحديات القوية والمواقف الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في الوقت الحالي، وذلك في إطار جهود مبادرة حياة كريمة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

 

تعزيز الحماية الاجتماعية

نظمت مبادرة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، دورة لتدريب الكوادر الطبية بالوحدة الصحية في الزعفرانة بالبحر الأحمر للتوعية بالكشف المبكر ضد سرطان الثدي، وزيادة الوعى لدى الأفراد في تلك المناطق، إضافًة لتدريب الطاقم الطبي على مكافحة العدوى وإدارة الجودة الشاملة والتشخيص المبكر لأمراض القلب لضمان تقديم أفضل رعاية طبية للمواطنين.

 

توزيع المواد الغذائية

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها لمساعدة القرى الأكثر فقرًا واحتياجًا في مختلف محافظات مصر، وذلك من خلال توزيع كراتين المساعدات الغذائية للأسر الغير مقتدرة والمحتاجة لتخفيف أعباء المعيشة عن الأسر المستحقة في محافظات السويس، الشرقية، المنيا، وكفر الشيخ.

وتأتي تلك المبادرات في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة لمساعدة الأسر الأكثر فقرًا واحتياجًا في ربوع مصر كافة.  

مقالات مشابهة

  • انتهاء فعاليات النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية «ستارز» بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية
  • احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بكوبرى دمياط التاريخى
  • كاتب صحفي: 60 مليون مواطن في الريف استفادوا من مشروعات «حياة كريمة»
  • "ماذا تعرف عن أكتوبر".. مسابقة ثقافية لمجلة نور للأطفال بمناسبة احتفالات ذكرى الانتصارات
  • «إدارة الحالة».. «حياة كريمة» تنظم معسكرا لتدريب 120 متطوعا لخدمة الأهالي
  • أتوبيس الفن الجميل يقدم جولات ثقافية للأطفال في ذكرى نصر أكتوبر
  • حياة كريمة توسع نشاطها الخدمي.. مبادرات جديدة لدعم المناطق الأكثر احتياجا
  • قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»
  • فى ذكرى انتصارات أكتوبر.. اللواء حسين مسعود وزير الطيران الأسبق: المقاتل المصرى لم تختبر قدراته القتالية أمام العدو الإسرائيلى فى نكسة 1967.. لم أعد إلا بعد 17 يومًا من الحرب وأهلى اعتبرونى مفقودًا