دبي (الاتحاد)
تشارك دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في «جيتكس جلوبال 2024" الذي يُقام بين 14 و 18 أكتوب رالجاري و«إكسباند نورث ستار» الذي يُنظم ما بين 13 و 16 من الشهر نفسه عبر استعراض خدماتها المبتكرة لتسهيل مزاولة الأعمال وتسلّيط الضوء على الشركات الناشئة التي اختارت دبي منصة مثالية لتعزيز نموها وتوسعها العالمي.


وذكرت الدائرة في بيان لها أن مشاركتها تنسجم مع المستهدفات الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33 والتي تتمثل في مضاعفة حجم اقتصاد دبي بحلول العام 2033، وتعزيز مكانتها مدينة رائدة عالميا للأعمال والترفيه.
وتعتزم مؤسسة دبي للتسجيل والترخيص التجاري، إحدى مؤسسات الدائرة المشاركة في جيتكس جلوبال، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي لتقدّم من خلاله أحدث الحلول التي من شأنها تسهيل رحلة المستثمر، وتوفير المعلومات اللازمة بكل سهولة وهو ما يعدّ من أهم عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمواهب إلى دبي.. وتكرم خلال الحدث شركاءها في هذه الحلول تقديراً لجهودهم. 
من جانبها، تستعرض مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة للدائرة خدمات خمسة من أعضائها، خلال «إكسباند نورث ستار» في دبي هاربر، وهم ترانسيند تكنولوجيز، وجدولني، وسديم للطاقة، والمدرسة.كوم، وانشورينا، إضافة إلى «انطلاق» شريك حاضنة الأعمال.
ويرعى مركز حمدان للإبداع والابتكار، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من جانبه معرض «إماراتيبرينور إكسبو 2024»، الذي يركز على دعم الشركات الإماراتية الناشئة والأعمال المبتكرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: فخور ببلدي وقيادتي ونموذج وطني الذي يحمل الخير للجميع

عبر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، عن فخره بدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وبنموذج الإمارات الذي يحمل الخير للجميع.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «خلال لقائي مع مجموعة من المسؤولين من 31 دولة .. وزراء ووكلاء وزارات ومسؤولي قطاعات تخصصية في بلادهم .. جاءوا لدولة الإمارات بهدف الاستفادة من تجربتها .. ونقل خبراتها .. وتبادل المعرفة مع مسؤوليها.. والاستفادة من الخبرات التخصصية في برنامج محمد بن راشد للقيادات مع برنامجنا الحكومي الاتحادي للتبادل المعرفي مع بقية دول العالم … الوفد الدولي سيزور 10 قطاعات اقتصادية حيوية .. وسيلتقي مع 25 وزير ومسؤول .. و20 خبير تخصصي إماراتي وعالمي .. وسيوقع 15 اتفاقية دولية نبني من خلالها جسور جديدة أساسها المعرفة والخير لكافة الشعوب».

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يستقبل رئيس وكالة الفضاء اليابانية حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في مدينة الكويت

وأضاف سموه: «تجربة الإمارات التنموية فريدة .. ونموذجها القيادي ملهم .. ومسيرة تطورها غنية بالخبرات والتجارب التي يمكن أن تختصر عقوداً من الزمن على العديد من الشعوب .. فخور ببلدي.. وقيادتي.. ونموذج وطني الذي يحمل الخير للجميع».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • اقتصاد الإمارات.. المالية تشارك بمشاريع مبتكرة عبر جيتكس
  • المالية تشارك بمشاريع مبتكرة تدعم نمو الاقتصاد الوطني خلال "جيتكس"
  • «المالية» تشارك بمشاريع مبتكرة في «جيتكس جلوبال 2024»
  • «صحة أبوظبي» تُعرّف بمنظومة رعاية ذكية في «جيتكس»
  • حمدان بن محمد: فخور ببلدي وقيادتي ونموذج وطني الذي يحمل الخير للجميع
  • دبي تعلن جاهزيتها لاستضافة جيتكس جلوبال 2024
  • دبي تعلن الجاهزية لاستضافة "جيتكس جلوبال 2024"
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض منظومة الأعمال خلال «إكسباند نورث ستار»
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض منظومة أعمال دبي خلال “إكسباند نورث ستار 2024”