ارتفع عدد الطلبات الجديدة لإعانة البطالة بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي مدفوعا في جزء منه بآثار الإعصار هيلين وتوقفات عن العمل في بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات وسط إضراب مستمر منذ نحو أربعة أسابيع.

وقالت وزارة العمل الأميركية الخميس، إن الطلبات زادت 33 ألف طلب في الأسبوع الماضي لتسجل 258 ألفا للأسبوع المنتهي في الخامس من أكتوبر.

وكان مسح أجرته رويترز لآراء اقتصاديين توقع 230 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

وقد شهدت ولايتا نورث كارولاينا وفلوريدا زيادات كبيرة في عدد طلبات إعانة البطالة، وارتفعت الطلبات في ولاية واشنطن أيضا.

ومن المتوقع أن يستمر تأثير الإعصار هيلين على سوق العمل في الأسابيع المقبلة. وضرب الإعصار فلوريدا ودمر في أواخر سبتمبر مساحات كبيرة من جنوب شرق الولايات المتحدة.

ومن المرجح أيضا أن تتأثر السوق على المدى القصير بالإعصار ميلتون الذي ضرب فلوريدا الخميس.

وعلى الرغم من أن العمال المضربين في شركة بوينغ غير مؤهلين للحصول على إعانات البطالة، فإن إضرابهم الصناعي ينتشر عبر سلسلة التوريد والشركات الأخرى التي تعتمد على بوينغ مما يتسبب في عمليات تسريح مؤقت للعمال.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة العمل الأميركية طلبات إعانة البطالة الإعصار هيلين الإعصار هيلين إعانة البطالة طلبات إعانة البطالة وزارة العمل الأميركية طلبات إعانة البطالة الإعصار هيلين أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ما حدث في لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي سنترجمه لخطوات تنفيذية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن رد الفعل على لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي إيجابي للغاية وسيشجع على التوسع في مثل هذه النوعية من اللقاءات.

وتابع «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي له مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، المُذاع عبر «إكسترا نيوز»: «نحاول أن تكون هذه اللقاءات الدورية التي تعقدها الحكومة مع شخصيات مهمة ومفكرين، تركز على قضية وشاغل للاستماع لأكبر قدر من الأفكار في هذا الشأن»، موضحًا أن كل ما أثير في اجتماعه مع القامات الفكرية كتب وأُخذ به، وسيجري ترجمته لخطوات تنفيذية ت.

وأشار إلى أن أهم ما تم الاستفادة منه في هذا اللقاء ضرورة الاستمرار في وجود أكثر من قناة للتواصل، مضيفا: «نحتاج لتنوع أكثر في أساليب التواصل المجتمعي، وتم توجيه الوزراء لعرض كل وجهات النظر والخطوات التي تقوم بها الدولة والوزارات»، قائلًا: «كل التقدير والاحترام للقامات الفكرية التي شرفت بلقائها الأسبوع الماضي».

مقالات مشابهة

  • وكيلة الأمم المتحدة للشؤون السياسية: أكثر من 300 قتيل في لبنان خلال الأسبوع الماضي جراء التصعيد الحالي
  • تركيا.. انخفاض معدل البطالة في أغسطس 2024
  • أسهم أوروبا تغلق على ارتفاع وسط ترقب لتقرير التضخم بأميركا
  • مدبولي: ما حدث في لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي سنترجمه لخطوات تنفيذية
  • أمانة العاصمة المقدسة تجمع وتنقل أكثر من 11 ألف طن من النفايات خلال الأسبوع الماضي
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 950 مليونا في صندوق الدولة
  • هاريس تصف ترامب بالطائش بسبب تصريحاته حول إعصار هيلين
  • بعد هيلين..ميلتون يمنع بايدن من زيارة ألمانيا
  • فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين