تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية مساء أمس الأربعاء، وبدأت تأثيراته في مدن مثل أورلاندو وتامبا، وبلغ الإعصار ذروته كإعصار من الفئة 3 بسرعة رياح تصل إلى 120 ميلًا في الساعة، ما أدى إلى إغلاق مطار أورلاندو الدولي وإجلاء العديد من السكان، ومع مرور العاصفة فوق المناطق الوسطى والجنوبية من الولاية انقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف وتسببت الفيضانات في تدمير الممتلكات، ولا يزال طيب المطر الغزير والرياح العاتية يضربان شرق فلوريد، ما يزيد من صعوبة الاستجابة الطارئة.

 

أضرار جسيمة

و سبب إعصار ميلتون أضرارًا جسيمة في عدة مناطق، حيث اجتاح الرياح العاتية والأمطار الغزيرة ولايات مثل ألاباما وجورجيا، وتسببت العاصفة في نزوح أكثر من مليون شخص، مع تقارير عن انقطاع الكهرباء عن ما يزيد على 500,000 منزل، وتم إجلاء السكان في المناطق الساحلية، وتضررت البنية التحتية بشكل كبير، حيث انهارت بعض الطرق و غمرت المياه العديد من الأحياء فرق الإنقاذ تعمل على مساعدة المتضررين، مع وجود مخاوف من أن يتسبب ارتفاع منسوب المياه في أضرار إضافية.

تدمير البنية التحتية 

وتسبب إعصار ميلتون في أضرار واسعة النطاق عبر عدة ولايات أمريكية في فلوريدا فالرياح العاتية التي تجاوزت سرعتها 160 كم/ساعة اقتلعت الأشجار وقطعت الكهرباء عن نصف مليون منزل كذلك، في ولاية ألاباما، دمرت الفيضانات الهائلة أجزاء كبيرة من البنية التحتية، مما أدى إلى انهيار جسور وطرق رئيسية، وتدمير ممتلكات كثيرة، أما في جورجيا، فأعلنت حالة الطوارئ بعد أن ضربت العاصفة المناطق الزراعية، مما أثر على المحاصيل. السلطات المحلية تعمل على إجلاء المواطنين وتوفير ملاجئ مؤقتة للنازحين، مع استمرار عمليات الإنقاذ.

إعلان الطوارئ 

وبعد وصول الإعصار، ازدادت الأضرار في الولايات المتأثرة بشكل كبير ففي ولاية لويزيانا، أغرقت الفيضانات عدة مدن ساحلية بالكامل، مما أجبر السلطات على إعلان إخلاء طارئ لأكثر من 100,000 مواطن وفي ولاية تكساس، سجلت الرياح العاتية دمارًا هائلًا في الممتلكات، وانهارت خطوط الكهرباء في معظم المناطق الجنوبية، وفرق الإغاثة تعمل على مدار الساعة لمواجهة تأثيرات الإعصار، ولكن تحديات كبيرة تواجههم بسبب صعوبة الوصول إلى بعض المناطق المعزولة، واستمر التحذير من الفيضانات المفاجئة و الانهيارات الطينية في المناطق الجبلية.

و تفاقمت الأوضاع بشكل كبير بعد مرور إعصار ميلتون عبر الولايات المتأثرة، فولاية ألاباما شهدت دمارًا واسع النطاق في مناطقها الساحلية، مع غرق الشوارع واقتلاع الأشجار بسبب الرياح القوية، وفي ولاية فلوريدا، تم تسجيل العديد من الإصابات والوفيات نتيجة الفيضانات العارمة التي اجتاحت المنازل والمباني، مع قطع الكهرباء عن آلاف الأسر، وتعمل فرق الإنقاذ تعمل على إجلاء السكان العالقين في المناطق التي تضررت بشكل خاص، كما تم تخصيص ملاجئ مؤقتة لاستيعاب النازحين.

ويُعتقد أن ذروة الاعصار الكبرى قد تكون قد مرت، لكن التهديدات لا تزال قائمة بسبب التغيرات الجوية، فحتى الآن مُتوقع أن تستمر بعض التأثيرات القوية خلال الـ 48 ساعة القادمة، مع تراجع تدريجي في حدة الرياح و الأمطار، ولم يعلن رسمياً حتى الآن عن عدد الضحايا فقد تم تسجيل عشرات الإصابات مع ارتفاع عدد الوفيات، لكن السلطات تعمل على تقييم الأضرار النهائية، ومع جهود الاستجابة المستمرة، قد تستغرق عملية استعادة الخدمات الأساسية والعودة إلى الحياة الطبيعية أسابيع، خاصة في المناطق الأكثر تضررًا.

IMG_0171

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية إعصار أمريكا الریاح العاتیة البنیة التحتیة إعصار میلتون الکهرباء عن فی المناطق تعمل على فی ولایة

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة

اجتاح إعصار ميلتون فلوريدا كعاصفة من الفئة الثالثة، محملًا برياح تجاوزت 160 كيلومتراً في الساعة وأمطار غزيرة، مما تسبب في فيضانات ودمار واسع وانقطاع الكهرباء عن الملايين. ورغم أن تامبا كانت في مسار العاصفة، إلا أنها نجت من ضربة مباشرة بعد تحرك الإعصار جنوباً.

اعلان

وصل الإعصار إلى اليابسة مساء الأربعاء في "سيستا كي" قرب ساراسوتا، على بعد حوالي 112 كيلومترًا جنوب تامبا. على الرغم من تغير مساره، شهدت سانت بطرسبرغ أمطارًا غزيرة تجاوزت 41 سنتيمتراً، ما دفع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى إصدار تحذيرات من فيضانات مفاجئة في غرب ووسط فلوريدا.

تعرضت البنية التحتية لأضرار كبيرة، بما في ذلك تمزق سقف ملعب "تروبيكانا فيلد" بفعل الرياح الشديدة. كما انقلبت عدة رافعات، مما زاد من تعقيد جهود الطوارئ. في سانت بطرسبرغ، أدى كسر في أنبوب مياه رئيسي إلى انقطاع الخدمة عن المنازل، تاركاً السكان بدون مياه صالحة للاستخدام.

بحلول صباح الخميس، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 2.6 مليون منزل وشركة في فلوريدا، وفقاً لتقارير من موقع "poweroutage".

سيارة تمر بجوار كومة من الحطام الناجم عن فيضانات إعصار هيلين، على طول شارع بدأ بالفعل فيضانه بسبب الأمطار قبل وصول إعصار ميلتون، فلوريدا، الأربعاء، 9 أكتوبر/تشرين الأول 2024APRelatedفلوريدا تحت تهديد إعصار ميلتون: حالة الطوارئ وإجلاء المواطنين في 11 منطقةقاعدة أمريكية تخلي عناصرها وطائراتها بسبب الإعصار "ميلتون".. ما علاقتها بالشرق الأوسط؟ بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسيةفلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين

قبل وصول ميلتون إلى اليابسة، شهدت ولاية فلوريدا سلسلة من الأعاصير التي تسببت في تدمير منازل وسقوط ضحايا. منطقة "نادي سبانيش ليكس" القريبة من مدينة فورت بيرس على الساحل الأطلسي كانت من بين الأكثر تضررًا، حيث دُمرت منازل بالكامل وأكد قائد شرطة مقاطعة سانت لوسي، كيث بيرسون، وقوع وفيات، دون تحديد العدد.

وقال كيفن غوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن حوالي 125 منزلًا دُمرت قبل وصول الإعصار، وغالبية هذه المنازل كانت متنقلة يسكنها كبار السن.

تم تخفيض تصنيف إعصار ميلتون إلى الفئة الثانية بعد حوالي 90 دقيقة من وصوله إلى اليابسة. وبحلول صباح الخميس، انخفضت سرعة الرياح القصوى إلى حوالي 145 كيلومتراً في الساعة (90 ميلًا/ساعة) مع تحرك العاصفة جنوب مدينة أورلاندو. ورغم ذلك، لا تزال الفيضانات تشكل خطراً كبيراً في المناطق الداخلية بسبب الأمطار الغزيرة التي ترافق العاصفة.

أصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية في 15 مقاطعة في فلوريدا، تشمل مناطق ذات كثافة سكانية عالية بحوالي 7.2 مليون نسمة. وحذرت السلطات من أن الأشخاص الذين يختارون البقاء في مناطق الخطر سيضطرون للتعامل مع الوضع بأنفسهم، حيث توقعت أن فرق الإنقاذ لن تتمكن من التدخل خلال ذروة العاصفة حفاظًا على سلامتها.

قالت كاثي بيركنز، مديرة إدارة الطوارئ في مقاطعة بينيلاس: "هذا هو الوقت الحاسم، عليكم المغادرة الآن." ولكن، بحلول مساء الأربعاء، أعلنت عدة مقاطعات تعليق خدمات الطوارئ بسبب تدهور الأحوال الجوية.

واشارت جاكي كورنيك، أم لطفل عمره عامين وتنتظر مولوداً آخر، إلى أنها وزوجها قررا البقاء في منزلهما في ساراسوتا، شمال منطقة وصول العاصفة. ورغم التخطيط للإخلاء، لم يتمكن الزوجان من العثور على غرف فندقية بأسعار معقولة أو تحديد مسار آمن للخروج من الولاية. وأضافت كورنيك: "الأمر صعب للغاية، خاصة وأن فلوريدا شبه جزيرة، ولا يوجد سوى عدد قليل من الطرق للخروج."

ميلفين لي هيكس، وهو مشرد بلا مأوى، يستلقي تحت ملاءة تبرع بها فندق قريب، وسط مدينة تامبا بولاية فلوريدا، أثناء اقتراب إعصار ميلتون، الأربعاء 9 أكتوبر 2024AP

في مؤتمر صحفي في تالاهاسي، أوضح حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أنه تم نشر 9,000 عنصر من الحرس الوطني من فلوريدا وولايات أخرى، بالإضافة إلى أكثر من 50,000 عامل كهرباء للمساعدة في استعادة الطاقة. كما تم نشر دوريات الطرق السريعة لمرافقة شاحنات الوقود لضمان توفر الإمدادات للسكان الراغبين في الإخلاء.

واختتم ديسانتيس بالقول: "للأسف، ستكون هناك وفيات. لا يوجد مفر من ذلك."

تأثرت الحياة اليومية بشكل كبير، حيث ألغيت حوالي 1,900 رحلة جوية، وأغلقت العديد من المتنزهات الكبرى مثل "سي وورلد" و"ديزني وورلد" و"يونيفرسال أورلاندو" أبوابها بعد ظهر الأربعاء، مما يعكس التأثير الكبير للعاصفة على الولاية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة المكسيك تستعد لاستقبال "ألبرتو" الإعصار وتعلن حالة التأهب القصوى شاهد: مناطق واسعة من تنزانيا تغرق في الظلام بسبب اقتراب الإعصار "هدايا" حالة الطوارئ المناخية عاصفة إعصار مداري أمطار فلوريدا أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025 يعرض الآن Next الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة.. فماذا يعني ذلك للمستهلكين؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياالاتحاد الأوروبيجو بايدنغزةلبنانعنف رجال الشرطةطوارئزيارة دبلوماسيةكوريا الشمالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فيديو رهيب.. إعصار ميلتون يجتاح سواحل فلوريدا ويجرف كل شيء أمامه
  • إعصار "ميلتون" يجتاح فلوريدا ويتسبب في أضرار واسعة وانقطاع للخدمات الأساسية
  • بالصور.. إعصار ميلتون يضرب ولاية فلوريدا ويدمر المنازل
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من المنازل
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من منازل
  • ولاية فلوريدا تشهد أكبر عملية إجلاء في تاريخها بسبب إعصار 'ميلتون'
  • اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”