تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز، بثا مباشرا للمؤتمر الصحفي للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته التفقدية لعدد من المشورعات التنموية بمحافظة الأقصر.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، إلى محافظة الأقصر، لبدء جولة تفقدية تشمل عدة مشروعات في قطاعات تعليمية وصحية وخدمية وسياحية، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد/ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية، والدكتور محمد إسماعيل خالد، أمين عام المجلس الأعلى للآثار.


 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي محافظة الأقصر مشروعات

إقرأ أيضاً:

22 تصريحا مهما لرئيس مجلس الوزراء بعد اجتماع الحكومة

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في العديد من الملفات سواء الداخلية أو الخارجية المحيطة بالدولة المصرية، موضحًا أن الدولة المصرية تتعامل بحكمة فيما يخص الملفات الخارجية، مؤكدًا أنه رغم كل التحديات المحيطة إلا أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على النمو الاقتصادي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر الصحفي الأسبوعي، عقب اجتماع الحكومة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

أبرز تصريحات رئيس الوزراء

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، أبرز تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجاءت كالتالي: 

- الاستمرار في تنويع قنوات الاتصال مع مختلف أطياف المجتمع.

- الرؤية المتوازنة والمعتدلة والسياسة الرشيدة في التعامل مع معطيات الأزمة الإقليمية والعالمية هي التي جنّبت مصر أن تستدرج إلى أي شيء.

- الدولة المصرية مستمرة وشغلنا الشاغل خلال الفترة المقبلة هو تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة لأن ذلك جزء من الأمن القوميّ.

- اطمأن جميع القامات الفكرية التي شرفنا بها في هذا اللقاء، فما طُرح من مناقشات وآراء وملاحظات تم تدوينها جميعا. 

- سيجري العمل على ترجمة المناقشات خلال الفترة المقبلة إلى خطوات تنفيذية.

- الأمر الذي تم ملاحظته بعد هذا اللقاء، هو ضرورة الاستمرار في تنويع قنوات التواصل مع مختلف أطياف المجتمع، وعدم الاقتصار على عقد المؤتمر الصحفي الأسبوعي، للوصول إلى مختلف فئات المجتمع. 

- مواصلة الاهتمام بفتح قنوات التواصل بين الدولة والمواطنين، حتى يكون المواطن على دراية كاملة بكل ما يحدث وما يتم اتخاذه من إجراءات. 

- ما يشغلنا جميعا في الوقت الراهن هو الشأن الإقليمي. 

- المنطقة تمر حاليا بمرحلة شديدة الاستثنائية لم تمر بها من قبل منذ عدة عقود. 

- في الفترات التاريخية التي كانت فيها الدولة طرفا في حروب مباشرة كان هناك توجه واضح للأحداث. 

- الحكومة مضطرة للتعامل مع تحديات خارجة عن إرادتها، لما لها من تأثير مباشر على مصر. 

- إذا تعرضت المنطقة لحرب إقليمية ستكون هناك تداعيات شديدة، وستضطر الدولة بالتالي إلى التعامل مع ما يمكن وصفه بـ «اقتصاد حرب». 

- من الضروري أن تهتم الدولة بكيفية الحرص على استمرار واستقرار واستدامة توفير السلع والخدمات والبنية الأساسية للمواطن المصري في ظل الظروف الراهنة.

- تم التأكيد خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس على مزيد من الحوكمة والترشيد في كل النفقات وكذا الاستهلاك، وذلك تحسبا للأوضاع القادمة والسيناريوهات الأسوأ. 

- هناك تكليفات واضحة جدا لوزراء البترول والثروة المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والمالية، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون مع محافظ البنك المركزي، لضمان عدم حدوث أي تأثير سلبي على الدولة المصرية بأكبر قدر ممكن. 

- ظهرت سيناريوهات بأن تستمر الحرب في لبنان لفترة طويلة، وبالتالي لا بد من معرفة تداعيات ذلك الأمر وتضمينه في السيناريوهات التي تضعها مصر.

- شرُفنا أمس الأول بحضور تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني المصري بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيادات القوات المسلحة وقيادات.

- على الرغم من كل هذه الظروف المحيطة، إلا أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على النمو الاقتصادي وجذب وتحسين مناخ الاستثمار.

- تقارير المؤسسات الدولية توكد على إيجابية الرؤية المستقبلية لمصر.

- مصر أثبتت قدرتها على الصمود، والاستمرار في تلك الظروف شديدة الصعوبة، ورغبة القطاع الاستثماري الخارجي في الاستثمار داخل مصر خلال الفتره المقبلة. 

- ما قامت به الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية في تنمية سيناء شيء مهم لتحقيق الأمن القومي. 

- الرسالة هي أن الدولة المصرية مستمرة، وشغلنا الشاغل خلال الفترة القادمة هو تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة، لأن ذلك جزء من الأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • في ختام جولته اليوم بمحافظة الأقصر.. رئيس الوزراء يتفقد معبد "إسنا"
  • رئيس الوزراء يتفقد معبد إسنا في ختام جولته بمحافظة الأقصر
  • فى ختام جولته التفقدية بمحافظة الأقصر.. مدبولي: "إسنا" تستحق أن يتم وضعها على خريطة السياحة العالمية
  • خلال جولته غرب الأقصر.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال ترميم معبد "هابو".. صور
  • سيدة أقصرية لرئيس الوزراء: أجريت عملية لابني بـ450 جنيها بدلاً من 30 ألف جنيه
  • رئيس الوزراء يتفقد الجامعة التكنولوجية في الأقصر
  • 22 تصريحا مهما لرئيس مجلس الوزراء بعد اجتماع الحكومة
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي